علم النفس

ما معنى النرجسية وما هي صفاتها وكيفية التعامل معها

ما معنى النرجسية وما هي صفاتها وكيفية التعامل معها

ما معنى النرجسية في علم النفس

ما معنى النرجسية وما هي صفاتها وكيفية التعامل معها؛ نسمع كثيراً عن النرجَّسية وأن هذا الشخص النرجسي تلك فتاة النرجسّيه؛ فما معنى النرجسية ومن أين أتى هذا المصطلح؟ هل النَرجسية صفة أم مرض؟ ما هي صفات العامه للنرجسيه؟ النرجسية بمختلف تعرفها تعني حب الذات وصفه عامه لهذا المصطلح ” الأنانيه” حيث أن الإنسان النرجسي يرى نفسه الأفضلَ في كل شيء مهما كان ويجعل الآخرين بمكانةٍ أقلَ منه ولها عوامل الخطرة تؤثر على الشخص وما تُسمى بإضطراب الشخصية النرجَسية.

لماذا سميت النرجسية بهذا الإسم وكيف أتت

رواية الأولي الشخصية النرجسيه

أتت كلمه النرجسّية من أسطوره يونانيه ولها روايتين الأولى كان هناك شخص يدعى “نارسيس” وكان جميلاً جداً و بسبب جماله عشق نفسه، عندما رأى إنعكاس وجه الجميل في الماء يوماً ما أرادَ أن يلمس جماله، فقفز في البحيرة التي إعتاد أن يجلس عندها مطولاً ليتأمل جمال وجهه فغرقَ ومات، وظهر مكان جلوس وردةٍ وكانت هذه الوردة هي “النرجس” .

رواية الثانية الشخصية النرجسيه

أنَ هنالك فتاةٍ عشقت شاباً جميلاً جداً حتى الجنون من شدة حبها له أصابها مرضّ وتعب بالإعياء إلى أن ماتت ومضت الآله وأرادت أن تعاقب هذا الشاب “نارسيس” وجعلته يعشق نفسه بصورةٍ غريبة عندما رأى إنعكاس وجهه في الماء، وظلّ يجلس لساعاتٍ متاملاً صورته وبعد فترة أصيبَ بحالةٍ من فقدان العقل، فقفز في الماء ليلمس صورته وعندما غرق ومات ظهر في المكان وردة “النرجس”.

إقرأ أيضا:اطلب المستحيل من الله وادعوا ما شئت ولا تخشي من ضيق

لغة ورود النرجس في علم النفس

يقال بأنها النرجس في كل الروايتين يظهر لنا بأنها النرجَسيه إرتبطت بحب الذات ولكل ما الذي كان يسببها، بحسب الدراسات يقال أن السبب الرئيسي هو معاملة الأسرة للأطفال أو سوء التربية في فترة الطفولة، يُدَّلل للطفل كثيراً فيرى نفسه متميزاً دائماً عن غيره.

صفات الشخصية النرجسية

وفي النهايه أكتب لنا في التعليق هل النرجسية صفةٍ أم مرض؟ (لا تنسوا أن تتركوا أثراً طيباً في نفوس ماتحبون)؛ “دمتم بخير❤”.

إقرأ أيضا:طاقه الجسد والشاكرات وتأثيرها في جسم الإنسان
السابق
8 طرق للتخلص من الاكتئاب بسرعة بدون ادوية
التالي
إزالة الهالات السوداء تحت العينين نهائياً

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.