نصائح للأحبة

كيف تجعل زوجتك تحبك وتراعيك وتهتم بك في وجودك أو غيابك

كيف تجعل زوجتك تحبك

كيف تجعل زوجتك تحبك وتراعيك وتهتم بك في وجودك أو غيابك؛ الحب أروع كلمةٍ بين الزوجين فكان رسول الله صلى الله عليهِ وسلم يقول عن خديجة “إِنِّي قَدْ رُزِقْتُ حُبَّهَا”، فالحب رزق ينزل من السماء ويقسم الله به بين العباد وفي موسوعة بوكليت سوف نتكلم عن كيف تجعل زوجتك تحبك وتهتم بك وتغار عليك، فإنها من الأمور التي تُعجبُك وتحبها في زوجتك، وسوف نتكلم في موضوعنا الأخطاء الذي يفعلها الرجال مع زوجاتهم، إن الرسول وصانا بالنساء حيثُ قال “استوصوا بالنساء خيراً، فإن المرأة خلقت من ضِلَع، وإن أعوج شيء في الضِّلَع أعلاه، فإن ذهبتَ تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء”.

كيف تجعل زوجتك تحبك أكثر

يجب أن تعرف تفاصيل يومها وأن تجلس مع زوجتك وقت كافي يومياً لا يقل عن ثلاث ساعات، إذا أخطات زوجتك في شيء وضايقتك إذهب إليها وإعتذر لها، وفي فترات العمل حاول أن تصل بزوجتك لتطمئن عليها، وأن تُشاركها في إهتمامك وهواياتك، وأن تستشيرها في كافة أمورك يجب أن تشعرها أنها لها قيمةٍ في بيتك، قدم لها الهدايا الجميلة فإنها تُزيد من حبها لك، يجب أن تتقبل ماتمرُ بهِ من حزن وأن تكون بجانبها لتطمئن بجوارك هكذا تجعلها تحبك أكثر.

إقرأ أيضا:كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يهتم بك؟

كيف تجعل زوجتك تحبك وتغار عليك

  • تفاهم بينكما: من الأمور التي تزيد الحب والإحترام بين الازواج هو التفاهم بينهم بشكل كبير هو أساس العلاقات الناجحه، فمثلاً التفاهم مع بعضكم البعض في الامور الحياتية والمُتعة أيضاً.
  • خصص لها وقت: زوجتك جزء من حياتك فإعطي لها وقتها معك لكي تتحدث معك في الأمور التي فعلتها في يومها وتفهم مشاعر فرحتها وهي تتحدث معك.
  • إحتوي مشاعرها: الأمور التي تؤثر على الزوجة هو إحتواءها أن تحتويها وتتفهم حزنها ومشاعرها وحاول أن تُفرحها بأبسط الأشياء، لا تتركها أبداً وحيدة.
  • راعي الله فيها: حتى تحبك وتغار عليك عاملها بما يُرضي الله فهي تريدك أن تراعي الله فيها، المرأة هي من أرق وأحن المخلوقات فيجب عليكَ أن تُحافظ عليها لإنها رزق من الله عز وجل، فتعرف كيف تجعل زوجتك تحبك وتهتم بك.

كيف تجعل زوجتك تحبك وتهتم بك

تذكر إن الأشياء الصغيرة التي تفعلها يؤثر على زوجتك بشكل كبير وليس من الضروري أن تفعل أشياء كبيرة حتى تنال إعجابها، أرسل لها إشارات لطيفةً تعبيرً عن حُبِكَ لها وشغفك بها، لا تنسى أن تتأخر عن موعدها في العمل فإن هذا يزعجها وإن تأخرت حاول أن تتكلم معها و تخبرها بذلك، إتصل بها عندما تصل الى العمل وتكلم عن شوقك اليها، يجعلها تشعر بالفرح والسرور نتيجه الإحترام إليها ومودتك لها، سوف تجعل زوجتك تحبك وتهتم بك إذا شعرت معك بالحب والأمان، قَبّل رأسها وإحتضنها ولا تتركها واحدها.

إقرأ أيضا:كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يهتم بك؟

أخطاء يرتكبها الرجل مع زوجته

  • النقد السلبي: لا تتجادل معها في كل الأمور، أنت أحمق إذا أخذت الأمور بالجدال لا بالتفاهم والحُب، لا تنقد زوجتك فيجب أن تحل الأمور معها.
  • فرض الرأي: أنت أحمق إذا فرضتَ رأيك بالإجبار على زوجتك فمثلاً “كل ما أقولهُ ينفز” إلا إذا كان لمصلحة سعادتها وهي متقبلة بحبٍ ذالك فلا بأس به.
  • عدم الإحترام: يصل بعض الرجال مع زوجاتهن بالعنف “الضرب” أنت أكبر أحمق إذا مَدّت يداك على زوجتك فإنه لها أضراراً على زوجتك نفسياً وجسدياً ولا تنساها لك، وإن تطاول الأمر قد تطلب منك الطلاق فأنت الخاسر خاصاً إذا كان لديك أطفال، فضرب الزوجة أمام الأطفال إما أن يقلدوك أو يهينو أمهم مُستقبلاً أو يقللو من شأنك أنت دفاعاً عنها، المرأة بالتهديد الخفيف جداً لإنها تتأثر بأقل شئ، وتذهب بعدها لإرضائها وتعبير عن خوفك عليها أو السبب.
  • الإنشغال عن الزوجة: زوجتك لها حقٌ عليك 3 ساعات على الأقل يجب أن تجلس معاها يومياً، إذا كان العمل يأخذك منها فإعلم أنها تريد الإحتواء يومياً حتى لا تبحث عن الحب والإحتواؤ بالخارج.
  • عند تعبها: أن تنظر إلى زوجتك أنها معيوبه أو تقول لها ذالك؛ إعلم أنها قدّ لا تُحبُكَ للأبد وأنها تعيش معك ثواباً منها لَكَ، فمثلاً “فترة الحيض” لا تشعرها أنها مكروه فإنها تريدك أن تكون بجانبها وتحتويها بالأحضان والقُبلات الخفيفة إلى أن تتجاوز تلّك المرحلة، عند “إعيائها” لا تتركها وتذهب كُن بجوارها إلى أن ترجع منزلها معك.
  • تُعيب أنوثتها: يجب أن تتقبل زوجتك بكل حالاتها إذا كنت تُحبُها حقاً، فلا تعيب شيئاً في جسدها أو شكلها حتى لا تفقد ثقتها بجمالها فلا تُعطيك حقك ولا تستمتع معك في السرير فيكون بداخلها أنت تُريدها لرغباتك لا لحبك لها.

ضرب الزوجة جريمة ليس خلافاً زوجياً كما يُسميهِ البعض

إقرأ أيضا:عام مضى وعام آت وكيف نبدأ عاماً جديداً
السابق
أشياء يجب أن تفعلها مع هاتفك قبل النوم لتجنب أضراره
التالي
علاج الوسواس القهري وكيف يفكر الموسوس في يومه

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.