شهر رمضان

10 فوائد أكل التمر يوميًا خصوصًا في رمضان

فوائد أكل التمر يوميًا خصوصًا في رمضان

التمر

فوائد أكل التمر يوميًا خصوصًا في رمضان؟ فوائد تناول التمر في رمضان التمر كثيرة؛ فالتمر منجم من المعادن له فوائد علاجيه عظيمه فمن دونه لا تثمر النخلة تمرًا أبدا، سبحان المبدع المنعم بنعمته التمر التي يستطيع الإنسان أن يعيش عليه مع الماء لشهور طويلة، التمر هو أول من يدخل في جوف الرضيع في العقيقة بعد حليب الأم التمر هو أول ما يفطر عليه الصائم، التمر منجم المعادن ففيه جميع عناصر، وسوف نعرف في تلك المقالة فوائد التمر في رمضان وهذا ما يحدث لجسم الصائم عند الإفطار على تمر.

فوائد أكل التمر يوميًا

التمر أنعم الله علينا كافيه هي عناصر كثيره على سبيل المثال (الحديد، المغنيسيوم النحاس المنجنيز الفسفور الزنك والكالسيوم والكبريت والفوسفوريك ويخليكما الفوليك والفيتامينات والنشويات والبروتينات والكاروتين) وهي عناصر حيوية تروى ظمأ الخلية وتطهير المعدة لاستقبال الطعام دون اضطراب وتعالج المعدة العصبية، فإن فوائد أكل التمر يوميا:-

  • مُلين للطبيعة.
  • يعمل على تقويه الكبد.
  • يعالج خشونة الحلق.
  • يعمل على تغذيه في الكبد.
  • يقتل الدود في المعدة.
  • هو غذاء ودواء للكثير من الأمراض.

فوائد التمر لجسمك

علاج لسلس البول بالتمر

يؤكل التمر بالشذاب محشوًّا قدر 7 حبات على الريق ويشرب بعده خولنجان كالشاي بعد غليه جيدًا قدر ملعقة صغيرة مع كوب فيه ربع لتر ماء.

إقرأ أيضا:فوائد الملفوف (الكرنب) دواء لأمراض الأغنياء

مُقَوٍّ للباء بالتمر

تخصص عجوة وتنزع نواتها وحشي بحَبّ الصنوبر ويؤكل قدر ما تقبل النفس على الريق، يُعمل عجة بالعجوة والبيض والسمن البقري ويؤكل عند الإفطار أو العشاء مع شرب عصير الجزر وتناول سلطه الكرفس أو حتى على الحمام بالكرفس والبصل الأبيض.

لتقويه القلب بالتمر

يُدقُّ التمر بنواه دقًّا جيدًا حتى يهترئ ويُؤكل قدر حفنة اليد مع شرب القرنفل كالشاي بعد الإفطار.

تفتيت حصاري الكلى بالتمر

تُطحن نواه التمر بعد تحميصه كَالْبُنِّ وتُعمل كالقهوة، ثم تشرب بعد الإفطار وبعد العشاء، يستخدم لتنظيم هرمونات المرأة ويؤخذ طلع النخل ويعجن مع حبه البركة والعسل بنسبه 1:2 حجمًا وتؤخذ ملعقة صغيرة على الريق وقبل النوم.

فوائد تناول التمر في رمضان

تناول التمر في رمضان يقي من السحر والسم في حديث عن محمد ﷺ من تصبح سبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر، وفي رواية من تمر العالية أي المدينة المنورة لخاصية فيه بأمر الله الذي شرف تُربتها بروضة الحبيب مُحمد، فوائد الإفطار على التمر والماء في شهر رمضان؟ يهدئ الأعصاب حبذا تناول التمر مع عين الجمل مع التعطر بالمسك، مقوي للدم حيثُ يؤكل دبس التمر بخبز أسمر على السحور، وكذلك تؤكل العجوة باللوز مع شرب عصير القضيم بعد ضربة في الخلاط بالماء والعسل في أي وقت.

إقرأ أيضا:خمسة مشروبات رمضانية وفوائدها الصحية

كمية التمر المسموح بها يوميا

سبع تمرات قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذَا أَفْطَرَ أَحَدُكُمْ فَلْيُفْطِرْ عَلَى تَمْرٍ، فَإِنْ لَمْ يَجِدْ فَلْيُفْطِرْ عَلَى مَاءٍ، فَإِنَّهُ طَهُورٌ) ولد المسيح عيسى بن مريم كلمة الله وعبده ورسوله علية السلام، فلو كانت هناك فاكهه أكرم من التمر لزرعتها الله بجوارها ولكن الخالق الرزاق الكريم يعلم حالتها ومقتضيه (أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ) لذا فوائد التمر لجسمك حقيقة لاكذب فيها.

فوائد أكل التمر على الريق

  • خفض نسبة السكر: من فوائد أكل التمر يوميًا خفض نسبة السكري حيثُ تُحمَّص نوى التمر وتُطحن كالبُنّ ثم تشرب القهوة من دون سكر أو تُسف ملعقة صغيره بعد الأكل.
  • علاج للباسور: يُخلط بذر الكرات بعد دقه مع العجوة بعد نزع نواها ويُؤكل قدر ملعقة كبيره بعد الأكل مع الدهن للباسورد زيت الخروع بعد الاستنجاء.
  • علاج الروماتيزم: تُؤكل حبه عوه محشوة بقطعه من سلاجيت (دواء يؤتي به الجبال باكستان والهند وهو اسود على هيئه راتنج) قدر حمصه صغيره يشرب بعدها كوب حليب على الريق وذلك من فوائد أكل التمر يوميًا.
  • علاج للربو: يُكثر من أكل التمر مع شُرب نبات الزوفا كالشاي ما هو صباحاً ومساءً مع أكل العجوة محشوة بحبه البركة كالحلوى.
السابق
تقوية المناعة عند الكبار والصغار في 3 خطوات
التالي
10 فوائد شهر رمضان على الإنسان نفسياً وجسديًا