الكويت

برنامج عمل الحكومة الكويت الجديدة

برنامج عمل الحكومة الكويت

التنمية في الكويت

برنامج عمل الحكومة الكويت الذي يتضمن عدة أولويات ليرتقي بحياة المواطن الكويتي يشمل برنامج عمل الحكومة 2023-2027 من الفصل التشريعي 17 والذي يتكون من عده محاور تدور حول “المادة والمال”. بالإضافة إلى ذلك، ما زالت التعديلات في ذلك المسار مستمرة لزيادة اقتصاد المنتج وتغطيه جميع المتطلبات تحت إشراف مركز التواصل الحكومي الكويتي. عزيز القارئ سوف نوضح لك أهم 5 محاورين رئيسية من مساهمة برنامج عمل الحكومة الكويتية في تحقيق رؤية الكويت 2035.

ما هي أهداف برنامج عمل الحكومة الكويتية

هدف دولة الكويت جديدة يسير على مسار واحد وهي تحسين حياه المواطن بعيدًا عن أي ضغوطات. وذلك، من خلال تأسيس حكومة كويتية نموذجية لرفع كفائه القطاع الحكومي وانجازاته وإنتاجيته ومن أهم الأهداف للرؤية هي:

  • استدامته الأمانة الاجتماعي للمواطن.
  • وضع بنية تحتية اقتصادية مستدامة.
  • الاهتمام بالمبتكرين وذوي القدرات العالية.
  • رفاه مستدام كويتي ورأس مال بشري قوي.
  • الاستثمار وإنتاج الهيدروجين الأخضر في الكويت.

برنامج عمل الحكومة الكويت

يعتمد تقييم المواطنين في الكويت على وجهة نظر كل شخص يراها البعض الآخر أنها نظرة حكومية غير شمولية لا تهم مصلحة المواطن، ومن ناحية أخرى يراها البعض أنها الداعية وضرورية حقا للتغيير.

إقرأ أيضا:الاصول الافتراضية في الكويت NFTs

تخطط الحكومة الكويتية بإنشاء قرية ذكية جديدة على ساحل الخليج العربي يعتمد بشكل كامل على الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي بالإضافة إلى ذلك إطلاق أول برنامج فضائي لوضع القمر صناعي في مدار دوله الكويت.

إن المحاور الرئيسية للأجندة الاقتصادية وخلق فرص عمل وبناء قدرات لرؤية الكويت 2035 وزارة التربية والتعليم، من أهم المجالات التي ترعاها الدولة ويتم الإنفاق عليها بشكل مباشر. يصل الى4.1% من الإنتاج القومي للدولة وبالتالي، توفر فرص عمل جديدة وظائف شاغرة في الكويت القطاع الخاص والحكومية للخليجيين والكويتيين.

المحاور الرئيسية برنامج عمل الحكومة الكويت

الاستقرار العام للمال

مشاهده الكويت السنوات الأخيرة جهودها المستمرة للتحكم في ديونها لتحقيق الاستقرار الحكومي وخفض الدين العام اعتمدت على استراتيجيات متعددة لتحسين نظام الإنفاق وتقليص العجز في موازنة الاقتراض الخارجي لتحقيق العوائد زيادة الإنتاجية الوطنية. وبالتالي، أدت إلى تنويع مصادر الدخلة بعيدًا عن الاعتماد الكامل للنفط كل هذا رغم تحديات العالمية التي قد تؤثر على تنفيذ برنامج عمل الحكومة الكويتية.

إقرأ أيضا:الاصول الافتراضية في الكويت NFTs

الأجندة الاقتصادية الكويتية

تصنع دوله الكويت الجديدة أعمال مواتية لتسهل على الشركات والمستثمرين لتبسيط الإجراءات الإدارية في القطاعات الحيوية على سبيل المثال: “الصناعة، والتجارة، والسياحة، والخدمات، المالية”. إن تعزيز التنويع diversification الاقتصاد الكويتي لدعم تنمية الريادة الشخصية للشباب لتحسين البنية التحتية. والأهم من ذلك كله، تطوير الشراكات مع الدول المجاورة على يد شبابها لزيادة التبادل التجاري ورفع مؤشرات التنمية في الكويت.

بناء القدرات وخلق فرص عمل

إن تعزيز القطاع الاقتصادي يساهم الى تطوير مهارات القوى العاملة فتسعى العمالة الكويتية بتوفير التعليم والتدريب المهني. بناء على ذلك، يتطور اقتصاد الكويت بخطوات نحو والنمو المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار الاقتصادي من الشركات الناشئة والإدارية في النهاية، لتسهل على دعامة الابتكار والريادة في دوله الكويت الجديدة.

رفاه مستدام ورأس مال بشري قوي

إن تعزيز رأس المال البشري يتركز على نقاط مهمة للتنمية الشاملة في الكويت ضمن مجموعة من الإجراءات والسياسات أهمها: تطوير المهارات والتعليم المتطور للأساسي والثانوي والتعليم العالي توفير نظام صحي ورفاهية للمواطنين المقيمين والغير المقيمين.

تعزيز الوعي الصحي من خلال برامج وحملات التوعية الثقافية. كما تعزز مشاركة الاجتماعية في صنع القرارات. وبالتالي، يتعزز التلاحم الاجتماعي و من ناحية أخرى يتطور مساهمة دور المرأة في المجتمع الكويتي ضمن برنامج عمل الحكومة الكويتية.

إقرأ أيضا:الاصول الافتراضية في الكويت NFTs

حكومة كويتية منتجة

برنامج عمل الحكومة 2023-2027 خطه جديدة لتطوير الخدمات الحكومية وتعزيز الشفافية لتسهيل على المواطنين والمقيمين بالوصول إلى جميع الخدمات بأكثر فاعلية على سبيل المثال؛ أستطيع استخدام جميع الخدمات الرقمية عبر الإنترنت ويندرج هذا ضمن أعاده هيكله الجهاز الحكومي في جميع المجالات.

من ناحية أخرى، يتم تطوير عمليات مكافحة الفساد ضمن إجراءات راضعة ضد المسئولين وتعزيز الثقافة من خلال فتح البيانات والمعلومات العامة للجمهور.

السابق
بحث عن الهيدروجين النظيف الاماراتي
التالي
سحور لا يعطش ولا يجوع طوال يوم الصيام