السوشيال ميديا

5 طرق لحماية الفيس بوك من السرقة او الاختراق

5 طرق لحماية الفيس بوك من السرقة او الاختراق

5 طرق لحماية الفيس بوك من السرقة او الاختراق

ربط حساب الفيسبوك برقم الهاتف وحساب الجيميل

5 طرق لحماية الفيس بوك من السرقة او الاختراق؛ لتأمين حساب الفيس بوك الخاص عليكَّ ربطهُ برقم هاتفك وحسابك على الجيميل، وتجنب “الياهو” تماماً “حساب الجيميل” أكثر أماناً من “حساب الياهو”، ومن ثُم تدخل على “الإعدادات” لكي نعمل على إخفاء رقم الهاتف وحساب الجيميل وتجعلها “أنا فقط” وللتأكد إدخل على صفحة “معلومات الإتصال” والعمل على إخفائها تماماً، ومن ثُم إضغط على “حفظ”.

معرفة المكان الذي سجلت دخولك منه

الأمان وتسجيل الدخول من “الأمان وتسجيل الدخول” يُمكنك أن تعرف حسابك متى قد تم فتحهُ من على أي جهاز وكام مرة فتحت وأغلقتَّ حسابك على الفيس، لكي تعلم خط سير حسابك الشخصي، وللأمان أكثر يُمكنك معرفة “IP” الجهاز المُسجل على الحساب أحد أهم طرق لحماية الفيس بوك من السرقة.

ماهي التطبيقات ومواقع الويب التى إستخدمت

إياكَ ثُم إياكَ أن تربط حسابك الشخصي بتطبيق أنت لا تعرفهُ، أو أحدً يُرسل لكّ رابطاً ثُم يقول لَكَ إذا ضغطّ على هذا الرابط سوف تربح مليون دولاراً، منّ المُمكن بضغطةٍ واحدةٍ فقط يكون الجهاز الخاص بك كُلَّهُ معهُ “حساباتك، الكاميرا، الملفات، مكانك، موقعك”، ومن خلال “لتطبيقات ومواقع الويب” سوف تعرف ماهي التطبيقات المربوطة بحسابك على الفيس بتاعك وما نوعها، وتستطيع أن تحذفها إذا شككتَّ في إحدى التطبيقات من التطبيقات ومواقع ويب استخدمت فيسبوك لتسجيل الدخول إليها.

إقرأ أيضا:حذف جميع الأصدقاء من الفيس بوك دفعة واحدة

لا تفتح الصور

الصور نعم الصور! هل تعلم أنّ مِنَ الممكن أن أحداً يُرسل لَكَ صورةً ملغمةً بها فيروسات أو حتي برامج التجسس على جهازك بمجرد الضغط أو تحميل الصورة، ويستطيع بكُل سهولةٍ أن يبتزك، فإستخدم “Virus Total” أو تطبيق “VirusTotal Mobile” تعرف الروابط أو الملفات ما بداخلها بكل أمان وبدون خوف؛ الـ“URL” تعني العنوان إذا أردتّ أن تفحص الرابط،والـ “File” تعني الملفات المُرسلة تعرف أنها أمان أم لأ.

إلغاء النشاط خارج فيسبوك

الفيسبوك بِهِ خاصيةً قدّ تُضايق بعض الناس وهي أنه يستطيع أن يعرف ما نوع التصفح وعلى ماذا تتصفح، وما نوع المواقع التى دخلت عليها؟ من خلال “النشاط خارج فيسبوك” إذهب الآن وإلغي تلك الخاصية عن طريق “إلغاء ربط السجل”.

من طرق لحماية الفيس بوك من السرقة أهمها أن تكون تعلم جميع الباسووردات لحساباتك “الجيميل والفيسبوك”.

فيديو توضيحي طريقة حماية الحسابات الشخصية على فيس بوك من الإختراق

السابق
أفضل تطبيقات ترميم الصور القديمة وإزالة الكسور من عليها
التالي
أفضل طريقة كيفية حماية الهاتف من الإختراق والتجسس