تعليم

رسوم الدراسة في الجامعة القاسمية

رسوم الدراسة في الجامعة القاسمية

الجامعة القاسمية للطلاب الإماراتيين

رسوم الدراسة في الجامعة القاسمية فهي الجامعة الإماراتية التي يتم دراسة العديد من المناهج وتقدم مختلف التخصصات والبرامج الدراسية العليا مثل الطب والهندسة، وتم فتح كلية جديدة في الإمارات تشتمل على تخصصات الأمن السيبراني والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي. تجد هناك بيئة تعليمية ممتازة، بالإضافة إلى معاهد التدريس المتميزة التي تحترم ثقافة الإماراتيين وتوفر فرص قوية لنمو الطلاب وتوفير فرص عمل تحت إشراف هيئة الضمان الاجتماعي المطورة.

رسوم الدراسة في الجامعة القاسمية

يختلف رسوم الطلاب على حسب المستوى الدراسي والتخصص والعام الدراسي داخل الجامعة القاسمية وحسب ما تحققنا من موقع الجامعة عن البرنامج الدراسي والمستوى الدراسي والتي تتمثل في رسوم الدراسة في الجامعة القاسمية وهي كالتالي:

البرنامج باللغة الإنجليزيةرسوم الدراسة في الجامعة القاسمية
بكالوريوس القراءات54.000 درهم إماراتي
بكالوريوس تفسير وعلوم القرآن55.990 درهم إماراتي
بكالوريوس آداب في الإعلام56.000 درهم إماراتي
بكالوريوس آداب في الإقتصاد56.590 درهم إماراتي
رسوم الدراسة في الجامعة القاسمية

عليك أن تعلم، عزيزي القارئ، أن الجامعة القاسمية تقدم العديد من المنح الدراسية للطلاب المتميزين، بالإضافة إلى تغطية الرسوم الدراسية كاملة تدفعها الجامعة. كما يتم أيضًا تحمل تكاليف المبيت والمعيشة والتسجيل والمستلزمات الدراسية، بما في ذلك الكتب. هناك أيضًا بعض الرسوم الأخرى التي يجب على طلاب جامعة القاسمية دفعها.

إقرأ أيضا:فوائد استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم
رسوم القبول والتسجيل2,000 درهم إماراتي
رسوم الإقامة والغرف3,900 درهم إماراتي شهريًا
رسوم كتب الجامعة الإماراتية1700 درهم إماراتي سنويًا
رسوم التقديم في الجامعة القاسمية
تخصصات الجامعة القاسمية

تخصصات الجامعة القاسمية

بعد معرفة رسوم الدراسة في الجامعة القاسمية، يجب عليك أن تعرف جيدًا تخصصات التي تقدمها الجامعة القاسمية في مرحلة البكالوريوس. وهي عبارة عن خمس كليات وسوف يتم موجز مختصر لكل تخصص وما يهمك فيهم وهم كالتالي:

  • كلية القرآن الكريم: يتم فيها تفسير علوم القرآن والفقه والأصول والأحاديث النبوية الشريفة.
  • كلية الإعلام والاتصال: التخصص الذي يهدف إلى صناعة إعلاميين في الصحافة والإذاعة والتسويق الإلكتروني والتلفزيون بالإضافة إلى ذلك العلاقات العامة داخل الإمارات العربية المتحدة.
  • كلية الاقتصاد والسياسة: يتم إعداد الطلاب ليكونوا متخصصين في مجال المحاسبة والمالية والإدارة والاقتصاد الدولي المالي داخل مجموعة بريكس.
  • كلية الآداب والعلوم الإنسانية: يهدف إلى جعل الطلاب متخصصين في اللغة العربية وآدابها والبلاغة والصرف والنحو سعيًا وراء تطور اللغة العربية في العصر الحديث.

شروط القبول في جامعة القاسمية

يعتمد شروط القبول على التخصص ومستوى الدراسة. فيجب توافر شهادة الثانوية العامة مختومة ومصدقة من وزارة التربية والتعليم في الإمارات، وأن يكون المعدل التراكمي مناسب لقبول طلاب الثانوية العامة، من مجموع 75% أو أكثر. كما يجب اجتياز إجراءات اختبارات قبول خاصة، التي تتمثل في تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، بما في ذلك تقديم المستندات المطلوبة للحصول على القبول الجامعي.

إقرأ أيضا:كتابة البحث الجامعي للجامعات المصرية باللغة الانجليزية والعربية
  • تجهيز الشهادة: يجب الحصول على شهادة الثانوية العامة بنسبة 75% على الأقل.
  • اجتياز اختبارات اللغة الانجليزية بكفاءة.
  • ملء نموذج القبول من الجامعة القاسمية.
  • تقديم إقرار بقدرة الطالب على تسديد رسوم الدراسة.
  • استخراج جواز السفر والحصول على تأشيرة الإقامة.
  • التوقيع على صرف رواتب طلاب الجامعة القاسمية شهريًا.
السابق
ما هو الضمان الاجتماعي المطور وكيفية التقديم
التالي
باقات اتصالات الشهرية 50 درهم