رجيم وأنظمة غذائية

حساب السعرات الحرارية (BMR)

حساب السعرات الحرارية (BMR)

حساب السعرات الحرارية

حساب السعرات الحرارية (BMR)؛ ما هي السعرات الحرارية وكيف يتم حسابها؟ يمكن تقييم كميه الطاقة التي يريد جسمك استهلاكها أثناء النشاط الحيوية، ولحساب السعرات الحرارية يمكنك استخدام معادلة العالم هاريس بينيديكت وتعتمد الحاسبة على العُمر والوزن والطول ومستوي نشاطك اليومي، ولكن بدون استخدام تلك المعادلة تقدم لكم موسوعة بوكليت حاسبة السعرات الحرارية BMR للذكر والأنثى للقيام بحساب عدد السعرات الحرارية المستهلكة من الجسم يوميًا.

حاسبة السعرات الحرارية (BMR)










احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية: سعر حراري

إقرأ أيضا:برنامج رجيم في اسبوعين للتخلص من الوزن الزائد بدون مجهود

حساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن

كيف احسب سعراتي مجانا؟ من خلال إدخال المعلومات بعض المعلومات يتم حساب السعرات الحرارية وسوف تظهر لك (الوزن المثالي) بالإضافة إلى ذلك السعرات الحرارية المقترحة للجسم لإنقاص الوزن، ويجب عليك اتباع نظام غذائي متزن للحصول على جسم رشيق ومثالي ولكن كيفية حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم؟ في سياق حساب السُعر الحراري للذكر والأنثى بشكل يدوي على سبيل المثال:

  • للذكور = 10 كيلو جرام (الوزن) + 6.25 سم (الطول) – 5 سنوات (السن) + (5).
  • للإناث = 10 كيلو جرام (الوزن) + 6.25 سم (الطول) – 5 سنوات (السن) – (161).

حساب السعرات الحرارية للحامل

عندي حساب الصور الحراري للحامل يكون مختلف بعض الشيء تحتاج الحامل الى المزيد من الطاقة للعناية بالطفل والعناية بصحتها أيضا، يتم حساب السُعر الحراري للحامل باستخدام المعادلة الآتية (السعرات الحرارية = معدل الاستقلاب الأساسي × مستوى النشاط + 300-500 (حسب الفصل الثالث)) ومن خلال (Basal Metabolic Rate) للحامل يتم حساب النشاط الحيوي التي تقوم به المرأة الحامل على سبيل المثال، يمكن تغيير النشاط الحيوي و إضافة السعرات الحرارية اليومية حسب الحالة الخاصه بالحمل ويفضل التأكد من ذلك باستشارة طبيب مختص أو من خلال حاسبة السعرات الحرارية للحامل.

إقرأ أيضا:نظام غذائي ورياضي للتخسيس السريع والوزن المثالي
السابق
أسباب توقف شركة ريلمي عن العمل؟
التالي
عام مضى وعام آت وكيف نبدأ عاماً جديداً