تمرينات

4 تمارينات لتقوية عضلة القلب وزيادة كفاءته

تمارينات لتقوية عضلة القلب وزيادة كفاءته

عضلة القلب

تمارينات لتقوية عضلة القلب وزيادة كفاءته؛ القلب هو عباره عن عضلةٍ يعمل بشكل مستمر في الجسد ويجب علينا المحافظة على سلامة وصحة القلب؛ وهي من الأمور التي يجب وضعها في قائمة أولويتّنا، فعند تعرض عضلة القلب إلى خطرٍ سيُعاعد على مصاب بأمراض خطيرة مثل: الذبحة الصدرية، و إنسداد الشرايين، والأوعية الدموية، ويتم ولكي يتم المحافظة على عضلة القلب، يكون عن طريق التغذية السليمة والتمرينات الرياضية التي سوف نركز عليها في هذه المقالة.

تمارينات لتقوية عضلة القلب

الوثب على شكل نجمة

نشاط بدني يساعد على تحسين العضلات الاإرادية؛ من وضع الوقوف مستقيماً ضَع يديك إلى جانبيك وإثني ركبتيك قليلاً وإقفز علياً، و مُدّ ذراعك وتركها إلى الخارج حتى تصل إلى شكل النجمة في الهواء، وعند الهبوط ضُم ركبتيك وإنزل على قدمك كاملةً، قُم بتقسيمها إلى مجموعتين مكونةً من 15 إلى 25 مرة..

إقرأ أيضا:تمرينات لعلاج التقعر القطني ونصائح للتخلّص منها

الوثب الطويل

قم بالجري لمده لا تزيد عن 15 الى 50 ثانيه، ومن وضع الوقوف قُم بالجري وضع يدك على أردافك وإقفز عالياً، وقم بتحريك يديك فوق رأسك، قُم بتكرار تلك الحركة وأحمل ثُقل أو زجاجةٍ من الماء في كلتا اليدين عند منتصف الصدر، قُم بتقسيمها إلى مجموعتين مكونةً من 15 إلى 25 مرة.

تمرين بربي

من وضع الوقوف انخفض نحو الأرض في وضعية القرفصاء، وضع يدك على الأرض ثُمّ إرجع قدميك للخلف في وضعية تمرين الضغط، ثُمّ إرجع ساقيك إلى وضع القرفصاء مرة أخرى، ثُمّ إقفز عالياً ومدّ ذراعيك فوق الرأس.

الثبات وضع الضغط على الساعد

من وضع الوقوف إنخفض نحو الأرض في وضعية القرفصاء، وضع يديك على الأرض ثُمّ إرجع قدميك للخلف في وضعية تمرين الضغط، ثُمّ إنزل على الساعد بأكمله حتى يلمس المرفق الأرض مع الساعد ورسخ اليد واليد كاملةً، قُم بتقسيمها إلى مجموعتين مكونةً من 15 إلى 25 مرة.

إقرأ أيضا:انحرافات وتشوهات القوام أسبابها وعلاجها كاملة
السابق
أفضل 5 تمرينات رياضية منزلية يجب ممارستها
التالي
تقوية وزيادة كفاءة عضلة القلب والوقاية من أمراضه

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.