شبكات

كيفية استرجاع شبكة الهاتف لجميع أنظمة الاتصالات

كيفية استرجاع شبكة الهاتف لجميع أنظمة الاتصالات

استرجاع شبكة الهاتف

كيفية استرجاع شبكة الهاتف لجميع أنظمة الاتصالات في العالم؟ هناك عدة أسباب تجعل الشبكة غير متاحة في هاتفك وقد تختلف خطوات اعادة ضبط الشبكة على حسب نوع كل جهاز وأيضًا، نظام تشغيله. فعليك أن تجرب جميع الطرق ضبط شبكة الهاتف في تلك المقالة. وإذا لم تنجح أي من المذكور في النهاية، يجب التواصل مع خدمه عملاء مزود الشبكة ومن هنا تستطيع استكشاف مشاكل الشبكة في جوالك أو شريحة الاتصال لديك وإصلاحها.

انواع شبكة الجوال

تختلف أنواع الشبكة الراديوية الخلوية على حسب أجيال شبكات الاتصالات. إذا كانت شبكة الجوال غير متاحة فإنه ينتقل إلى الجيل السابق حتى يتم التقاط الإنترنت بشكل سليم. ولكن على حسب، كل جيل تختلف السرعة والنظام وهو كالآتي:

كيفية استرجاع شبكة الهاتف

أولا وقبل كل شيء، أعد تشغيل جهازك ثم بعد ذلك، قم بفتح الإعدادات واضغط على الشبكة والاتصالات. انقر على “مشغلو الشبكة” وقد بالضغط على “التحديد تلقائيا” وبذلك، يتم اختيار أسماء نقاط الوصول من خلال شريحة الاتصال لديك. تلك الطريقة متواجدة في جميع الهواتف سواء كانت على الآيفون أو الأندرويد. ولكن، سوف نوضح لكم بشكل مفصل حل مشكلة شبكة الجوال غير متاحة على الجوال.

إقرأ أيضا:ربط أكسس LG8000 بأكسس LG7000 والعكس

كيفية استرجاع شبكة الهاتف أندرويد

إذا كان لم يتم التسجيل على الشبكة لأنظمة الاتصال حول العالم (زين، فودافون، اتصالات، أوريدو، إلخ). فعليك اتباع الخطوات الآتية؛ فإنها واحدة من أهم طرق استرجاع شبكة الهاتف. وذلك، من خلال طلب الأكواد الآتية أو الاتصال بها من مزود الخدمة SIM في جوالك وهي كالآتي:

شبكة الإتصالكود استرجاع الشبكة
Vodafone4#*888*
Ooredoo113#*
Zainارسال 4G الى 959
Etisalat858#*
Orangeالإتصال بـ 5553
WE167#*

كيفية استرجاع شبكة الهاتف إيفون

  • قم بفتح هاتفك وانتقل إلى “الإعدادات”.
  • اضغط على “عام” وبالتالي، توجه إلى “نقل”.
  • اضغط على أعاده “تعيين الجهاز”.
  • اختار “أعاده تعيين إعدادات الشبكة”.

وفي النهاية، سوف يقوم الهاتف بطلب أعاده تشغيله بعد أن حلت مشكلة شبكة الجوال غير متاحة. فإذا تكرمت حاول أن تعيد تشغيل جهازك من خلال الدخول على “الإعدادات” ثم “عام” وفي أسفل القائمة اضغط على أعاده تشغيل جهاز iPhone.

إقرأ أيضا:برمجة أكسس LG 8000 إرسال وإستقبال

فيديو حل مشكلة شبكة الجوال غير متاحة

السابق
أهم ثلاث ساعات في العشر الأواخر من رمضان
التالي
هل يفسد بيض الحمام عند لمسه؟ وما هي علامات فسادة؟