طيور وحيوانات

وفاة سكارفيس الأسد المعروف بندبة في عينه اليسرى

وفاة سكارفيس الأسد المعروف بندبة في عينه اليسرى

سكارفيس

وفاة سكارفيس الأسد المعروف بندبة في عينه اليسرى؛ سكارفيس الأسطورة الأسد الشهير في أفريقيا، توفي سكارفيس في 11 من شهر يونيو عام 2021 وهو يعتبر واحد من أقوى الأسود في العالم وأفريقيا خاصةً. دخل هذا الأسد قلوب الملايين بعد وفاته لاشتهاره لعدة أمور قد فعلها (سكار فيس). الملك المتوج والحاكم الفعلي الذي تحترمه أسود اوغاندا وكينيا ولا تقترب أبدا أبدا منه الضباع نظرًا لسيطرته وقوته ووصفتهُ المحمية. (The legendary Scar) أو (الأسطورة) فهيا بنا نعرف لماذا سَمَّى الأسد بذلك الاسم. وكيف أصبح الأسد الأكثر تصويراً في العالم وما قصة ندبته الشهيرة؟

وفاة سكارفيس الأسد

رحل الأسد بعمر 14 عامًا مظهره مميز جداً وَتُوِّجَ الملك على محمية (ماساي مارا في كينيا) تراوح مدة حكمة للغابة مدةً تُقارب 3 إلى 5 سنوات. وتعُد أطول فترةً حكم لذكر الأسد في تاريخ الأسود. جعل سكار أخواته سيكيو وموراني لهما نفس الحكم. وعندما كان يوجد حيوان يريد ان يهاجموه كان يُهاجمون معاً وهذهِ الواقعه لم تحدث في تاريخ الأسود. ولكن ما الذي فعله سكار لكي يكتسب تلك المكانه وسط اسود افريقيا؟

إقرأ أيضا:أسباب إنقراض الحيوانات في العصور القديمة والحديثة

اعمال سكارفيس

كأنها اساطير من الخيالات صدرت منه اسطورة طيل حياته بلا منازع: –

  • هزم فرس النهر وحده.
  • علاوة على ذلك قتل 400 ضبع بمخالبه القوية، وهو صاحب الفيديو الشهير ضد قطيع الضباع.
  • اخرج مجموعة كبيرة من التماسيح بسبب افتراسهم لشبل.
  • من ناحية أخرى لم سبق أن هاجم الأسد سكار إنسان على الرغم من تواجدهِ في أرضه.
  • من ناحية أخرى استيلاء على أرض مساحتها 400 كم مربع.

سكار الأسد الوجه ذو الندبة

في عام 2012 وهو يبني عرينه برفقة أخواته أصيب سكار برصاصة ونجا من الموت بأعجوبة في عام 2013 وأصبح العرجًا وهذا لم ينقص من قوتهِ وهيبتهِ شيئاً. أصبح الأسد المعروف بندبة في عينه اليسرى وذلك ذادت الشهرة شهرةً وتقدم عمرهُ إلى أن أصبح 14 عاماً بكامل سيطرتهِ على ارضه إلى أن رحل بسلام دون أي نزاعٍ أو نهاية مأساوية. كان سكار يلعب مع الأشبال الصغيرة فقد كان قريبًا منهم جداً.

إقرأ أيضا:الحفريات وأنواعها وأهميتها وكيف تتكون؟ وإنتاج البترول

الأسد الملك سكار فيس أشهر أسود الأرض

وها قد رحل الأسد الملك سكارفيس الأرض تاركاً الملايين من البشر والقارات حزينة، فسبحان الله العمر والقوى والصحة تذهب مع تقدم الزمن وكله فاني ولا يبقى غير وجه الله. حتى زئير الأسد يأتي اليوم ويصبح خيال وتذهب القوة ويبقي صاحب الفضل. القوي، الرحمن، الرحيم، فسبحان الله حكايته يجب أن تُصنع فيلمًا يتعظ منه الإنسان قبل الحيوان، وايً كانت قواك لن تدوم طويلاً. رحيل الأسد سكارفيس يثير جدل مواقع التواصل اكتب لنا في التعليق ماذا تعلمت من الأسد سكار.

السابق
مادة علاقات الحب والزوجية وفهم امور الحياة الزوجية
التالي
علاج دوالى الخصية بدون جراحة وبالجراحة وتأثيرها