اضطرابات نفسية

7 معلومات يجب أن تعرفها عن حياتك

7 معلومات يجب أن تعرفها عن حياتك

7 معلومة يجب أن تعرفها عن حياتك

الغضب

7 معلومات يجب أن تعرفها عن حياتك أولها “الغضب”؛ من مسببات الغضب الأساسيه هي قلّه النوم والجوع والتعامل مع الأغبياء، هناك الكثير من الناس يشترون راحة بالهم بالتجاهل فكُن منهم، فان الغضب لها خطوره الكبيره على جسم الإنسان على “الجهاز التنفسي والجهاز المناعي والقلّب والدماغ”.

إضحك بصوتٍ عالي

هذهِ معلومات يجب أن تعرفها عن حياتك؛ أنّ أصحاب الضحكة العالية هُم من يتسمون بالعفويه، هم اصحاب الضحكه المحدوده أو القصيره يكونون شديدي العصبيه، فضحك يعزز عمل الأوعية الدموية، ويحسن تدفق الدم، ويقلل من التوتر، ويزيد من الإسترخاء، ويحسن صحة القلّب، وينشط الجهاز المناعي.

فكر دقيقة تغير حياتك

يجب أن تفكر قبل أن تتكلم فليس كل الناس لديها نفس العقل الذي تمتلكه أو القلب الذي تريده، فلا تتكلم بكلام يجرح أحد فإنّ الكلمة سهم يخترق النفس إما يصيبها بالخير أو أن تنزف مدى الحياة.

إحتفظ بالأشياء المُهمه فقط

هناك حالة نفسية تسمى “الإكتناز القهري” وهي جمع الأشياء التي ليس لها قيمة أو التالفه إعتقاد أن يوماً ما بأنك سوف تحتاج اليها؛ نعم إنها حالةٍ نفسية هذهِ أحد أهم المعلومات يجب أن تعرفها عن حياتك لأن كثير من الناس هكذا.

إقرأ أيضا:أنواع الإكتئاب وما أعراضة وعلاقتة بالمفاصل

لا تُجادل أحد

وأنت على مائدة الطعام لا تجادل أحداً أبداً لإنك تشتهيه، وأن الشبعان يفوز هناك دائماً، لا تجادل مهما كانت الظروف والأسباب، وتجنب الزوايا الحادة في النقاش حتى لا تخسر شخص تحبه لا تجادله كثيراً، إخسر نقاشاً وإكسب قلباً، فنصف العلاج يكون أحياناً في الصمت.

لا تتقبل الظُلّم

الإنسان بطبيعتهِ ذكياً جداً يحب الحريه و يهتم كثيراً بقيم المساواه والعدل بين جميع الناس، فيجب عليك أن ترفض الظلم وترفض من يظلمك، وأن تقول قولَ عُمرٍ بن الخطاب رضي الله عنه “اللهم أقدرني على من ظلمني لأجعل عفوي عنه شكراً لك على مقدرتي عليه”.

تجنب الضغط النفسي

من أشد أنواع الضغطّ النفسي عندما تكون متردداً بين رغبتك في معرفة الحقيقة وخوفك من مجردّ سمعها، فلا تقلق وإترك رزقك على الله فهو الرزاق المُعطاء، وإسعى وإعمل لتحقيق الأماني معلومات يجب أن تعرفها عن حياتك أن الضغط النفسي يُسبب مشاكل لجسمك على المدى القصير لذالك حاول أن تتجنب الضغط النفسي قدّر الإمكان.

إقرأ أيضا:طاقة الصمت والصوت الداخلي عند الإنسان
السابق
كيف تعاقب زوجتك بحنان أثناء غضبك
التالي
أحدث علاج فرط ضغط الدم الرئوي وأسبابه وأعراضه

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.