البشرة

ما هو البرايمر وكيف يستخدم لجميع البشرات

ما هو البرايمر وكيف يستخدم لجميع البشرات

ما هو البرايمر

ما هو البرايمر وكيف يستخدم لجميع البشرات؟ البرايمر هو احد منتجات مستحضرات التجميلية (المكياج) وظيفته يعمل على التخلص من الإفرازات الدهنية، يقول الأطباء إن البرايمر المناسب للبشرة الدهنية ويساعد على تضييق المسامات الواسعة في المناطق المراد وضع عليها الماكياج للحصول على بشرة ناضرة ويحد من ظهور علامات الشيخوخة، بالإضافة الى ذلك يعمل البرايمر على تهيئة البشرة ويحافظ على الأساس لفترةٍ طويلة علاوة إلى ذلك يخفف من الندبات القديمة فدعونا نعرف ما هو البرايمر وكيف يستخدم؟

ما هو البرايمر وكيف يستخدم

يختلف كل بشره على الاخر ويوجد أنواع مختلفة من البرايمر وعليك ان تعرفي ما هو البرايمر المناسب لبشرتك؟ يحتوي على مضادات للأكسدة و فيتامينات (أ، ج، هـ) يستخدم لجعل البشرة الشاحبة ناضره اتوضع طبقه من البرايمر بنعومه ورفق على المنطقة المراد تحسينها، كما يساعد علي إخفاء الهالات السوداء أسفل العينين.

أنواع البرايمر

  • ماسكارا برايمر.
  • برايمر كريم الأساس.
  • للعين والجفن.
  • برايمر للشفاه.

ما هو البرايمر المناسب لبشرتك

ما هو البرايمر المناسب للبشره الدهنية

سبق وذكرنا ان البرايمر يعمل على التخلص من البشرة الدهنيه يعتبر احد علاجات حفر الوجه السطحية والعميقة، ويجعل البشرة ناعمةً كبشرة الأطفال وبالتالي تجعل الماكياج ثابت وأفضل أنواع البرايمر المناسب للبشرة الدهنيَّة (Benefit، Flormar، SMASHBOX).

إقرأ أيضا:تفتيح المناطق الداكنة وتفتيح المناطق الجميلة عند النساء

البشرة العادية

يعمل على الوقاية من أشعه الشمس فإن نوع Primer L’Oreal Professional هو من أفضل الانواع على الإطلاق يعطيها لمعان ونعومه ومفيد أيضا لأصحاب البشرة الجافة ذلك وهو أفضل أنواع البرايمر للبشرة العادية.

البشرة المختلطة

يمكنك الاعتماد علي البرايمر للبشره المختلطة لسلاسة استعماله خصوصًا للبشرة المختلطة، يستمر لفطرة أطول لاحتوائه على مادة السيلوكسين ودايميثيكون، ويوجد أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة (MAKE UP FOR EVER، Benefit Cosmetics).

البشرة الحساسة

العناية بالبشرة الحساسة يهم ذلك المنتج فائق الجمال والروعة دون الحاجة إلى  روتين العناية بالبشرة الحساسة للحفاظ على جمالها ونضارتها فقط بمزج القليل من البرايمر ويفضل اختيار البرايمر خالي من العطور او الكحول حتى لا يعمل على تهييج البشرة أفضل أنواع البرايمر للبشرة الحسَّاسة (Flormar، MAKEUP FOR EVER).

خطوات تطبيق البرايمر على البشرة

أولاً قومي بتنظيف البشرة بغسول حتى تجف نهائيًا، قومي بإحضار قطع إسفنجية صغيره وضعيها في مرطب ومن ثُم تتم إضافته على البشرة بجانب الانتظار بضع دقائق، وضع كمية مناسبة من البرايمر على اليد وتوزيعها في البشرة بشكل كامل وبرفق، ونحذر من البشرة الحساسة عليك استخدام البرايمر لا يحتوي على أي مواد تجعل من البشرة متهيجة، قومي بضربات خفيفة حتى تشرب البشرة البرايمر كلها بالإضافة إلى ذلك مزج القليل من ظلال العيون حتى يعمل على تثبيته بجانب معرفة ما هو البرايمر المناسب للبشرتك.

إقرأ أيضا:التخلص من البثور البيضاء نهائياً عن تجربة

برايمر للهالات السوداء

ما هو البرايمر وكيف يستخدم للهالات السوداء؟ يحتوي على عنصرين الميكا والسيليكا اللذان يعملان على التخلص من الهالات السوداء تحت العين، لذا يمكن زيادة كمية البرايمر في التجاعيد ومحيط العين مع الحذر دخول العين يمكن استخدام إصبع البنصر بدلًا من القطعة الأسفنجية ويطبق بطريقة خفيفة وبنعومة حول العينين، يساعد على إخفاء الهالات السوداء أسفل العينين وتخفيف الاحمرار والبشرة الزيتية لمنح البشرة مظهر ناضر وخالي من التجاعيد والعيوب.

أنواع البرايمر واسعاره

أنواع البرايمرسعر برايمر
Flormar100 جنيهً مصريًا ، 25 ريال سعودي
MAKEUP FOR EVER 950 جنيهً مصريًا ، 228 ريال سعودي
Primer L’Oreal 140 جنيهً مصريًا ، 35 ريال سعودي
Benefit Cosmetics 490 جنيهً مصريًا ، 118 ريال سعودي
أسعار البرايمر للبشرة الدهنية والمختلطة والحساسة والعادية
السابق
طريقة إصلاح بطء زجاج أبواب السيارة
التالي
رقم الخطوط السعودية الموحد المجاني الدولي