السيو

احترف كتابة مقال متوافق مع السيو بدرجة ممتاز

كتابة مقال متوافق مع السيو كيفية كتابة مقال للمبتدئين

المحتويات

ما هي مقالات SEO

طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو كيفية كتابة مقال للمبتدئين؛ ما هو الـ SEO؟ مفهوم الـ SEO هو تهيئة المقالة إلى ظهورها في محركات البحث سواء على (Google، Bing، DuckDuck)، ويتم تحليل بيانات تلك المقالة من قبل بيانات الموقع والتحليل الخوارزمي، ويمكن معرفة ذلك عبر البحث عن كلمات سيو التي سوف نذكرها لكم في تلك المقالة علاوة على ذلك كيف تكتب مقال يوافق شروط السيو SEO؟

يجب توافر شروط سيو المقالة حسب نوعية المقالة، العناوين الرئيسية والفرعية، محتويات المقالة، جدول المحتويات، كثافة الكلمات المفتاحية، وضع صورة أو فيديو داخل المقالة، استخدام وسائل الذكاء الاصطناعي في تصدر محركات البحث على جوجل، وضع العديد من الأسئلة التي يسألها الزائرون عبر استخدامك عمليات البحث ذات الصلة التي تظهر في نهاية كل بحث، فهيا بنا نبدأ ونعرف طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو كيفية كتابة مقال للمبتدئين أو تعلم كتابة محتوى متوافق مع السيو.

ما هي شروط سيو

كيف تكتب مقال؟ لكتابة مقال متوافق مع السيو؛ يوجد قواعد للسيو في كتابة المقالات يجب على كل مدون معرفتها، تعتمد شروط مهمة لتحسين محركات البحث للمبتدئين، محرك بحث جوجل من أشهر المحركات الأكثر استخداما في العالم للبحث عن المواضيع وحلول المشاكل والاستفسارات، فلماذا لا تظهر موقعك أو مدونتك على جوجل؟ ان قواعد الـ SEO في كتابة المحتوى لها استراتيجيات وخطط ترتيبية يجب العمل عليها عبر أدوات تحسين محركات البحث لتحقيق النتائج ومنها:

إقرأ أيضا:10 شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس
  • العنوان الرئيسي.
  • وصف المقالة.
  • سكيما المقالة.
  • الفهرسة والأرشفة السريعة.
  • الباك لينك (الروابط الداخلية والخارجية).
  • الترويسات.
  • مراجعة المقالة قبل النشر.
  • نشر المقالة بين الساعة 8م حتى 12م.
  • كتابة مقال متوافق مع السيو لجوجل وبينج.

كتابة مقال متوافق مع السيو

كتابة مقال متوافق مع السيو كيفية كتابة مقال للمبتدئين؛ لكي تتصدر محركات البحث الأولى على جوجل يجب أن تتعلم كيف تكتب مقال في جوجل متوافقة مع سياسته، وسوف نعرف في هذا الموضوع نموذج كتابة محتوى احترافي بالإضافة إلى اختيار الكلمات المفتاحية للمقالة وطريقة ترتيب العناوين الرئيسية والفرعية، كلمات مفتاحيه لكتابة مقال مهمة لزيادة أرباحك ورفع سعر النقرة في اعلانات جوجل ادسنس، تصدر نتائج البحث صعبة وليست مستحيلة بل تتطلب القليل من الصبر والأسرار والبدء في العمل على الانترنت سواء على منصة بلوجر أو الووردبريس.

كتابة المحتوى الإبداعي داخل المقالة يتطلب وضع العاطفة مع إضافة القليل من كلمات جذب الانتباه للزائر، فمن خلال هذا يتم تقليل من معدل الارتداد في موقعك نتيجة بقاء الزائر داخل موقعك لفترة ما تقرب دقيقة أو دقيقتين، ونأتي الآن لمعرفة كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو لتتصدر محركات البحث لجوجل وظهور موقعك في الصفحات الأولى.

إقرأ أيضا:انشاء صفحة الفهرس لقبول المدونة في جوجل أدسنس

طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو

أكتب عنوانًا جذابًا للمقالات؟

كتابة عنوان المقالة من أهم طرق تتصدر بها محركات البحث هو العنوان الرئيسي للمقال ويفترض ان يكون جذاباً ولكن يتواجد معه الكلمة المفتاحية الأساسية للمقال وهي تدعى بـ (Focus Keyword) على سبيل المثال يوجد فرق بين عنوان (طريقة الربح من الإنترنت) و عنوان (طرق غريبة وغير مألوفة لتحقيق الربح من الإنترنت) هل رأيت؟ أن الأمر مختلف تماماً، كان التركيز على الربح من الإنترنت ولكن قد أضفنا فيه جملتين تجعل الزائر ينجذب أكثر لموضوعك بعد كتابة مقال متوافق مع السيو.

أكتب وصف جذاب للمقالات

كتابة السيو أو كتابة وصف للمقالات اثناء كتابة مقال متوافق مع السيو تساعد المقالة بنسبة 10% إلى تحقق الترتيب على محرك بحث جوجل، ويوجد في منصة بلوجر ووردبريس (إضافة وصف) ومن المهم أن تكتب أول الوصف الكلمة المفتاحية للمقالة وبعض الجُمل التي تتبع تلك المقالة ويفضل أن تضع بعض الكلمات المفتاحية أيضاً في جملة مفيدة وجذابة، أهم طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو هي جمع المعلومات للكتابة لتهيأ موقعك أو مدونتك لظهورها في محركات البحث.

إقرأ أيضا:انشاء صفحة الفهرس لقبول المدونة في جوجل أدسنس

إنشاء عنوان URL للمقالة

إدخال عنوان URL لموقعك الإلكتروني عند إنشاء مقالة متوافقة مع السيو تساعدك بنسبة 5% على ظهور موقعك، حيث يعتمد جوجل على خاصية الذكاء الاصطناعي في البحث، عليك وضع الكلمة المفتاحية في عنوان URL للمقالة لأنه عندما يبحث الزوار على تلك الكلمة المفتاحية فتظهر لهم مع عنوان URL للمقالة وهكذا عملت على كتابة مقال متوافق مع السيو وتحبه محركات البحث على جوجل وبينج وياهو.

الكلمات المفتاحية وطريقة إضافتها في مقالك

كلمات مفتاحية لكتابة مقال يجب أن تظهر الكلمة المفتاحية في أول المقالة بنسبه 10% من المحتوى ولكن لماذا؟ من أسرار لكتابة مقال متوافق مع السيو هي الكلمة المفتاحية التي تظل الحافز الأول والأخير لظهور موقعك في محركات بحث جوجل، وعليك الحذر من الاستخدام المفرط في الكلمة المفتاحية للمقالة حتى لا تتأثر وهي تسمى بـ (كثافة الكلمات الرئيسية) فسيبدو الأمر غير طبيعي لقرائك فقط اجعل المقالة طبيعية، استخدم Content AI لتحسين المحتواك وتصحيح الأخطاء وإضافة كلمات لم تضيفها أنت بخاصية ذكاء البحث الإصطناعي.

طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو

عدد الكلمات المناسبة للمقالة و إلى جوجل ادسنس

كتابة مقال احترافي لجعل موقعك يظهر أول نتائج البحث من خلال عدد الكلمات وبعد كتابة مقال متوافق مع السيو! نعم؛ الحصول على نتائج البحث بسرعة أكبر من خلال الدراسات التي أظهرت أن طول المحتوى لها علاقة إيجابية وتفضله محركات البحث، فيجب عليك كتابة مقالة احترافية من الصفر، فظهور في أول نتائج البحث في جوجل ليست بكتابة محتوى غير هادف أو متوافق مع خوارزميات السيو فإنه مقالة واحدة احترافية خير وأفضل من 1000 مقالة لا جدوى منها، وتلك إحصائيات عدد الكلمات لكتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو ويحبه جوجل:

أقل من 600 كلمةمعقول لكن لا ننصح به
600-1000 كلمةمقبول
1000-1500 كلمةجيد
1500-2000 كلمةجيد جداً
2000-2500 كلمةممتاز
أكثر من 2500 كلمةفوق الممتاز
كم عدد الكلمات المناسب لتصدر نتائج محركات البحث والسيو؟

استخدام النوفلو و الدوفلو

الفرق بين النوفلو و الدوفلو وكيف تستخدمها بشكل صحيح؟ شروط السيو للمقال وأهمها هي الباك لينك الداخلي والخارجي، الباك لينك يجعل موقعك يدخل في عداد المنافسين في مجالك وعليك أن تفرق بين باك لينك:

  • Nofollow: هي إدراج الروابط في مقالات الموقع عن طريق اختيار كلمه وربطها بارتباط تشعبي لموقع خارجي، فإن كان موثوق فيه وأنت متأكد أن عنوان URL الموضوع لن يتغير فلا داعي بوضعه Nofollow، وإن كان الموقع تتوقع انه سوف يغير من عنوان URL الخاص به فعليك بوضعه Nofollow للإرتباط بمصادر خارجية.
  • Dofollow: هو الارتباط بمصادر أخرى على موقع الويب الخاص بك، فيمكن الحصول على باك لينك من نوع Dofollow مجانا لموقعك من خلال مقالاتك، اختر فقط كلمة من كلمات المقالة وإدراج فيها رابط داخلي وهي من ضمن موقعك أو مقالاتك، وسوف تكون Dofollow بشكل تلقائي سوف يجعل جوجل يحترم موقعك ومقالاتك وسوف تبقى في القائمة من المتنافسين وكبار المدونين.

وضع أرقام في عنوان المقالة

يجب أن يكون عنوان SEO الخاص بالمقالة يحتوي على رقم! لمعرفة كيف تكتب عنوان مقال جذاب ضع أرقاماً، تستطيع الأرقام جذب الزوار على سبيل المثال (اتبع 3 أفكار تغير حياتك إلى ثراء) تكرار رقم 3 له معجزات في محركات جوجل، تستطيع أن تلعب على عقل الزائر من خلال الأرقام فاعلم أن الزائر يريد أسرع طريقة لتحقيق ما يرغب وبشكل مُبسط للغاية يسهل من خلاله قراءة المحتوى في 3 عناوين فقط، تلك من أهم خوارزميات محركات البحث وآلية عملها.

إدراج صورة في المقال

من أهم شروط السيو في كتابة مقال متوافق مع محركات البحث إدراج صورة في المقال، فإذا كان المقالة أكثر من 1000 كلمة عليك إدراج صورتين في المقالة، وان كانت أكثر من 2000 كلمة عليك بإدراج 3 صور في المقال بالإضافة إلى جعل لها نص بديل باستخدام الكلمة المفتاحية للمقال ويفضل أن يكون عنوان كتابة مقال متوافق مع السيو، ويفضل أن يكون مقاس صور المقالات 315×360 ويمكن من خلال منصة الووردبريس تغيير حجم الصور تلقائياً إما على بلوجر فيفضل تصميمها بشكل يدوي.

إضافة الفيديوهات إلى المقال

استغل المقالة في ربح من الانترنت عن طريق مشاهدة الإعلانات وهي عن طريق فيديوهاتك على اليوتيوب، اذا كنت لا تمتلك قناة يوتيوب سارع الآن في انشاء قناة ورفع عليها الفيديوهات التي تتحدث عن المحتوى الذي قد قمت بكتابته، ومن ثم نسخ كود الفيديو المرفوع على منصة اليوتيوب من خلال تشغيل الفيديو و الوقوف علية بمؤشر الفأرة والنقر بالزر الأيمن سوف تظهر قائمة نختار منها (نسخ شفرة التضمين) لنشغل مقطع من اليوتيوب على صفحة الويب الخاصة بنا، وهكذا استغلينا الموقع كإعلان لقناتك على اليوتيوب وزيادة المشتركين أيضاً بالإضافة إلى ظهور اعلانات ادسنس يوتيوب على الموقع، إضافة فيديو للمقالة مهمة وتستغل 2% من كتابة مقال متوافق مع السيو وتصدر نتائج البحث.

نماذج كتابة محتوى

نموذج كتابة مقال متوافق مع السيو ليكون المقال الخاص بك ملائم بالزائر يستطيع القيام برؤيته والاستمرار في القراءة دون الخروج من الموقع، فمن المهم توظيف الكلمات المفتاحية في الترويسات حتى يرى محرك البحث أن المقالة لها بنيه وتكوين رائع متوافق مع سيو محركات البحث وهو على هذا الشكل:

  • عنوان المقالة (العنوان الرئيسي).
  • فقرة.
  • صوره.
  • فقره.
  • عنوان
  • فقره.
  • عنوان فرعي
  • فقره.
  • عنوان ثانوي.
  • فقره.
  • عنوان ثانوي.
  • فقره.
  • عنوان فرعي.
  • فقره.
  • عنوان فرعي.
  • فقره.
كيفية كتابة مقال للمبتدئين

كيفية كتابة مقال للمبتدئين

تحديد فكرة المقالة

كيف تكتب مقال يوافق شروط السيو SEO؟ كتابة المقال بشكل مبدئي حدد فكرتك أولاً فإن من أهم المحتويات والأكثر بحثاً على جوجل (الطبخ، الصحة، الألعاب، التطبيقات، الأطفال، الربح من الإنترنت) عليك فقط تحديد فكرة وأهداف المقالة التي سوف تبدأ بالكتابة فيها، يمكن استخدام موقع توليد عناوين وكلمات مفتاحيه استهدافيه تتناسب مع السيو للمسوقين والمدونين وتستطيع تعلم كيفية كتابة مقال للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف.

تحديد الكلمة المفتاحية

اعثر على كلمات رئيسية رائعة وجذابة باستخدام ميزة الإكمال التلقائي المقدمة من Google أو حتى اعلانات جوجل لاختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لجميع الدول، يمكن استخدام “مخطِّط الكلمات الرئيسية” لابتكار كلمات مفتاحيه وعناوين رئيسية، ولكن لا يضمن لك تحسين الأداء فقط التحسين يعتمد عليك أنك في تنسيق المقالة و اختيارك لكلمات سيو علاوة على ذلك نموذج كتابة سيو الذي سبق وذكرناها أعلاه.

الخطوط وألوان المقالة

رسالتنا عند كتابة مقال للمبتدئين؛ اهتم بالخطوط والألوان للكلمات حيث قُم بتحديد الكلمات المهمة بالخط العريض أو المائل بالإضافة إلى وضع لون فيها، هكذا تقول لمحركات البحث ان تلك الكلمة مهمة في مقالتي أريدها أن تظهر وتتصدر محركات البحث على جوجل.

الربح من كتابة المقالات سيو

الربح من كتابة المقالات العربية

قم بصناعة الآن مواقعك عربي واجعله مربح عبر كتابة مقال متوافق مع السيو بدرجة ممتاز  عدة مقالات مربحه لكتابة المقالات، يمكن أيضاً العمل في مجال كتابة النصوص و المقالات عبر منصة بلوجر المجانية وذلك للمبتدئين في هذا المجال، طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو في موقعك سوف يتصدر محركات البحث وبدء الربح منه عبر وضع فيه اعلانات ادسنس أو أي شركة إعلانيه أخرى، وإذا كنت قد وصلت إلى درجة محترف كتابة مقالات سيو يمكنك الآن زيارة أفضل المواقع العربية في الربح من كتابة المقالات وهم:

  • Pixelsseo.
  • Booklet.
  • Khamsat.
  • Upwork.
  • Fiverr.

الربح من كتابة المقالات الإنجليزية

يمكن الربح من كتابة المقالات باللغة الإنجليزية أيضا فأصبح من السهل ترجمة المقالات من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية أو استخدام مواقع تعيد صياغة الكلمات، حاول أن تبحث على المقالات من منصات بلوجر والتعديل عليها عبر البحث عن الكلمة المفتاحية بجوارها blogspot.com سوف تظهر لك عدة مقالات قديمة ولا تتواجد عليها أي زيارات، يمكن التعامل مع  مواقع الربح من كتابة المقالات الانجليزية والبدء في تحقيق الدخل ومنها:

  • Listverse.
  • Blasting News.
  • FreelancerCareers.
  • Freelancer.
  • HubPages.
  • Copyhackers.

كيفية كتابة مقال على بلوجر

منصة بلوجر مجانية تقدم لك دومين مجاني وبسيرفرات تابعة لشركة جوجل، يمكنك الآن تسجيل دخول على منصة بلوجر بحساب الجيميل الخاص بك، ومن ثم تظهر لك في أعلى يمين الصفحة (انشاء مشاركة)، اضغط عليها ومن ثُم البدء في كتابة مقال على بلوجر متوافقة مع السيو، لكن تأكد من وضع أكواد الميتا تاج داخل قالب بلوجر الخاص بك بالإضافة إلى سكيما المدونة وتعلم كيف تكتب مقال يوافق شروط السيو SEO؟

كيفية كتابة مقال على الووردبريس

طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو على الووردبريس؟ من خلال عدة إضافات السيو وهم (Yoast SEO و Rank Math)، تلك الإضافات سوف تساعدك حقاً في كتابة مقال متوافق مع السيو دون الحاجة إلى إرهاق في البحث على الكلمات المفتاحية ومعرفة إذا كانت الكلمات المضافة داخل المقالة مقبولة أم لا (كثافة الكلمات المفتاحية)، تقوم تلك الإضافات بتحذيرك إذا كنت قد نسيت أياً من شروط السيو للمقالة وتساعدك فوراً على تحسينها، تصمم لك الإضافة سكيما للمقالة بشكل منفرد لكي تظهر في محركات البحث بشكل انسيابي ومنسق.

كلمات مفتاحية لكتابة مقال

اختيار الكلمات تجعل من محتواك ناجح ويجذب القارئ ويقرأه حتى النهاية، سوف نقدم لكم الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا ذات نقرة عالية وتساعدك في زيادة أرباح جوجل ادسنس عن طريق رفع سعر النقرة، فبمجرد إتقان هذه الكلمات سوف تتحسن مقالتك وتظهر في محركات البحث، فأنت في طريقك إلى إنشاء نتائج المطلوبة فلابد وأن تقوم بكتابة محتوى متوافق مع السيو أولاً وتنسيق إحدى الكلمات داخل المقالة لكتابة مقال متوافق مع السيو.

برامج الماجستير المعتمدة عبر الإنترنتالفيسبوك جمع التبرعات الشخصية
ماجستير في إدارة الأعمال بالقرب منيسكايب لرجال الأعمال عن بعد
الربح من الإنترنت عبر Paypalإيجاد مسجّل النطاق
أرخص برامج الشهادات على الإنترنتالتبرع بأثاث النوايا الحسنة
تأمين منخفض التكلفة على السياراتصندوق استثمار إنفسكو
قروض هيئة الخدمات الماليةقروض توحيد الديون لحسابات التحصيل
أسعار التأمين الرخيصةبكالوريوس خدمات بشرية
تأمين منخفض التكلفة على السياراتدرجة البكالوريوس عبر الإنترنت
كلمات مفتاحية غالية لكتابة مقال

كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل

تهيئة موقعك أو مدونتك

من أهم الخطوات في كتابة مقالة متوافقة مع السيو معرفة إذا كان الموقع متناسق مع سطح المكتب والهاتف أم لا، تأكد أن موقعك متوافق مع الجوال لأن أكثر المستخدمين حول العالم يأتون إلى موقعك عبر الهاتف حقاً تعتبر 70% من الزيارات من أجهزة الجوّال، عليك البحث عن قوالب سريعة الاستجابة في ظهور وفتح الموقع وان لا تزيد نسبة فتح الموقع عن 4 ثوانٍ عبر التحقق من سرعة الموقع بعد كتابة مقال متوافق مع السيو.

فهرسة الموقع

كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل؟ تأكد أن الموقع قد تم فهرسته عبر أدوات مشرفي المواقع وقد تم إضافة ملف robots.txt، فلا تقلق فإذا كنت من مستخدمي الووردبريس فإن الأمر سوف يتم صنعه بشكل تلقائي من الإضافات الخاصة بالسيو، وإذا كنت من مستخدمين بلوجر عليك فعل كل هذا قبل أن تتعلم كيفية كتابة مقال للمبتدئين هو أن تضع رابط مدونتك في الأرشفة ووضع ملف robots.txt يدوياً.

التصنيفات والوسوم

التصنيفات: دليل تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين وكيفية كتابة مقال للمبتدئين عبر استخدام الوسوم والتصنيفات للمقالة للصنف الأنسب لك على سبيل المثال لا يمكن وضع مقالة بعنوان علاج البرد في تصنيف الطبخ! التصنيفات مهمة داخل الموقع لتشعر بأن الموقع كبير ممتلئ فهي عبارةً عن عملية تنظيمية أساسية وليست بعشوائية.

الوسوم: بالإنجليزية تعني (Tags) وهي أساسية داخل كل مقالة حيث تحث محركات البحث انه يوجد عدة علامات تتحدث عنها تلك المقالة، فعندما يبحث أي شخص عن أياً من تلك العلامات يظهر موقعك في الصفحات الأولى في محركات البحث على جوجل، اضف وسماً داخل المقالات وفصل بينهما بعلامة (,) أو بالضغط على موافق لكل وسم، اضف على الأقل 5 إلى 6 وسوم من مقطتفات المقالة أو أضف الكلمات المفتاحية من عمليات البحث ذات صلة في جوجل فهل أجبنا على كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل؟

تحسين وسائل التواصل الاجتماعي

بعد كتابة مقال متوافق مع السيو يمكن نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على زيارات ولكن عليك ان لا تعتمد فقط على زيارات الفيسبوك أو التلجرام فإنه يبقى الجزء الأكبر من الزيارات التي تأتي من سيو المقالة بنسبة 90% حتى لا يصاب موقعك بتقييد من اعلانات جوجل ادسنس لقدر الله، فقط تعلم طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو لتحتل المراتب الأولى في محركات البحث الشهيرة.

ترويج للمقالات

تساعدك منصة اعلانات جوجل في ترويج مقالاتك بشكل مدفوع ولكن فقط تحتاج إلى دراسة جدوى للإعلان فيما الإنفاق مقابل جني المال من جوجل ادسنس، اهتم بالسيو خارج الصفحة Dofollow و الترويج بـ 40 دولار أمريكي وقسمها على 5 أيام ولاحظ الفرق في الأرباح والزيارات، فهل تعلمت الآن كيفية الترويج و كتابة مقال متوافق مع السيو؟

أهم شروط كتابة مقال متوافق مع السيو

دعونا نتفق أن خوارزميات السيو عبارةً عن قواعد تتغير من مقاله لأُخرى، فمن المهم أن نعلم أساسيات كتابة مقالات سيو والبناء عليها المقالة وهذا سوف تعرفه مستقبلاً، تعلم كيفية كتابة مقال للمبتدئين من المحترفين فإن طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو تتطلب القليل من بذل المجهود والثقة في الله عز وجلّ ومراعاة المحتوى الذي تقدمه لغيرك، ضع أهداف كتابة مقال متوافق مع السيو لتحقيق نجاحاً مضموناً وأتبع الآتي:

  • استخدام الترويسات بشكل صحيح.
  • ممنوع نسخ المقالات من مواقع أخرى.
  • لا تضع روابط تضر بالزائر.
  • الصبر ثم الصبر على العمل.
  • ترتيب المقالة ليست بعدد الكلمات فقط.
  • لا يمكنك توظيف الكلمات المفتاحية وفقاً لحجم ونوع المقالة.
  • يمكنك مزج الكلمات الرئيسية في العناوين الفرعية والثانوية.
  • استخدم مقدمة رائعة وعنوان جذاب بالإضافة إلى صورة تعبر عن المحتوى.
  • الإهتمام بالروابط الداخلية والخارجية للموقع لتحقيق استفادة من السيو ومحركات البحث.
  • تعلم طريقة كتابة مقال احترافي لرفع سعر نقرات ادسنس بالإضافة الحصول على زيارات من السيو.

فيديو توضيحي كيفية كتابة محتوى موقع الكتروني متوافق مع السيو

السابق
7 امتحانات شهادة التحول الرقمي عربي وانجليزي
التالي
طريقة جديدة لزيادة سعر النقرة في جوجل ادسنس