الحياة الزوجية

علاج التشنج المهبلي للعروس

علاج التشنج المهبلي للعروس

التشنج المهبلي للعروس

علاج التشنج المهبلي للعروس؛ انقباضات غير طبيعية، المتعبة غير الطبيعية تصبح العلاقة متعبة وصعبة ومؤلمة. هذا ما يتميز به التشنج المهبلي للعروس، وهي عبارة عن حالة تأتي لجميع البنات والنساء أيضًا، ولكن ما هو الذي قد ينتج عنه هذا التشنج المهبلي بالإضافة إلى الجفاف الذي يسبب صعوبة في العلاقة مع الزوج، وفي تلك المقالة سوف نوضح لكم علاج التشنج المهبلي للعروس حديثى الزواج بالتمارين وبالقرآن والعلاج النفسي والدوائي.

اسباب التشنج المهبلي للعروس

عزيزتي القارئة يجب أن تفهمي أولاً ما هي الأسباب التي تؤدي إلى هذا التشنج المؤلم؟ السبب الأول والأخير هو العامل النفسي، فلا يوجد أي امرأة في هذا الكون لديها هذا التشنج إلا وإن كانت قلقة أو مكتئبة، مما يزداد إفراز هرمون الأدرينالين الناتج عن العوامل العاطفية والنفسية، وبالتالي يسبب القلق الشديد والتوتر قبل العلاقة. فما الحل إذاً؟

العامل الأول والأخير يرجع إلى الزوج. يجب أن يعمل على إعطاء المقدمات مثل الحب والكلام الجميل للزوجة. واجب تهدئة العروس. فعليك أن تعلمي، عزيزتي القارئة، أن هذا الأمر سهل وبسيط وغير مؤلم. فقط عليكما الاستمتاع ببعضكما حتى يتم نزول إفرازات المهبلية للعمل على الترطيب. ويمكن استخدام الجل الملصق على الأعضاء الحساسة لسهولة الإيلاج.

إقرأ أيضا:4 أنواع من النساء يحبها الرجل بل يعشقها

علاج التشنج المهبلي للعروس

يوجد عدة خطوات سوف نشرحها لك وعليك أن تفهميها جيدًا لعلاج التشنج المهبلي للعروس، ومن خلال تلك الخطوات والتوجيهات يجب عليك فهم فسيولوجية جسمك أولاً ومن ثم نتوجه ونركز على المشاعر والعوامل النفسية التي تسبب هذا التشنج، وإن شاء الله سوف يتم علاج تلك المشكلة في أقرب وقت ممكن ومع التدريب وصبر الزوج سوف يصبح لك هذا مفتاح السعادة والاستمتاع وإليك بعض الإرشادات:

العلاج النفسي من التشنج المهبلي

العلاج النفسي من التشنج المهبلي

ان التواصل والحوار وشرح للزوج مشاعرك وتصارحين له بها فهذا الأمر يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالعواطف، فيجب على الزوج تقدير هذا الأمر وترك تلك العلاقة حتى تستعيد الزوجة نفسيتها السليمة. والأهم من ذلك كله، تدريب النفس على الاسترخاء بالتأمل والتنفس العميق لتخفيف التوتر والتشنج العضلي العصبي. وبعض الفتيات تمارس تقنيات الشعور بالاسترخاء في المنطقة الحساسة.

علاج التشنج المهبلي بداية الزواج بالتمرينات

يتواجد طُرق ووسائل تدريبية لتوسيع المهبل وعلاج التشنج المهبلي بالأصابع وبالتمارين، والتي تعمل على مرونة العضلات المهبل. يمكن الاستعانة بتمرين كيجل للنساء، حيث يعمل التمرين على استرخاء عضلات المهبل. ويتم تحديد العضلة المستهدفة. وسوف نعطيك نبذة مختصرة عن هذا التمرين الرائع.

إقرأ أيضا:علاج التشنج المهبلي لحديثى الزواج

قومي بقبض عضلات الحوض أو العضلة المسؤولة عن تدفق البول لمدة خمس ثوانٍ ثم أرخيها لمدة خمس ثوانٍ ثم تتم قبضها لمدة خمس ثوانٍ ونرخيها لمدة خمس ثوانٍ. نُكرر تلك العملية لمدة 10 مرات في كل عضلة ومع مرور الوقت سوف تتحسن قوة عضلات الحوض، وتجربة علاقة الحب مع الزوج ولن تشعرين بأي شيء نتيجة المرونة والتحسن التي توجدت الآن داخل عضلات المهبل.

علاج التشنج المهبلي بالقران

تشنج المهبل للعروسة حديثي الزواج، اليكِ بعض التوجيهات والأدعية التي تجعل منها دروس مفيدة لعلاج هذا التشنج وبالقرآن الكريم. عليكِ أولاً أن تتوكلي على الله فإنه هو الشافي القادر على كل شيء، والاسترخاء بشكل تام بأخذ نفس عميق وخروج هذا النفس بالحمد لله، ويمكنكِ الاستماع لأدعية تساعد على الراحة والاسترخاء مثل أية الكرسي، والأهم من ذلك كله أن تدعو الله بقلب صادق وعن يقين أن الله سوف يمنحكِ الطمانينة.

إقرأ أيضا:علاج التهابات شهر العسل وكيفية الوقاية منها

والأهم من ذلك كله، صلاة ركعتين قبل البدء في تلك العلاقة والاستشعار بالمغفرة والرحمة وأن الله يعلم ما بداخلكِ. عليكِ أن تعلمي، عزيزتي القارئة، أن مشكلتكِ ليست بمشكلة وإنما الأمر يتعلق بالحالة النفسية، فكوني مستمتعة ومسترخية، فإن العلاقة من أجمل العلاقات التي حللها الله عز وجلّ للزوجين.

تمارين علاج التشنج المهبلي بالصور والفيديو

السابق
حفل ترافيس سكوت في مصر مع ذا ويكند
التالي
حل مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر