نظام إدارة المحتوى

شرح أدوات مشرفي المواقع

شرح أدوات مشرفي المواقع

جوجل كونسول

شرح أدوات مشرفي المواقع والتي تعتبر هي أهم أداة التي تساعد من يمتلكون المواقع الإلكترونية أو المتاجر أو البائعين بالظهور في محركات بحث جوجل بالإضافة إلى ذلك، يعمل Google Search Console فحص وتحليل تفاعلات الموقع دون الحاجة إلى وصول للأكواد البرمجية الخاصة بالموقع، ويقدم أدوات مشرف المواقع العديد من المميزات لتحسين أداء الموقع في محرك بحث جوجل، فهل تعلم أنت تستطيع الربح من أدوات مشرفي المواقع؟ نعم هذا صحيح؛ فيطلب العديد من مستخدمي الويب طلب أرشفه المواقع على جوجل وخصوصا يتم فتح شركات أرشفة إلكترونية من خلالها.

شرح أدوات مشرفي المواقع

Google Search Console الأداة المجانية التي سوف نذكر لك أسرارها والتي تسمح لمالكي المواقع بمراقبة وتحسين ومعرفة الكلمات المفتاحية الغالية لموقعهم الإلكتروني الخاص، حيث يقوم بمعالجة صفحات موقعك على جوجل ويتم العثور على الصفحات الرئيسية والفرعية وتحديد الكلمات الرئيسية التي تأتي منها الزيارات وذلك، من خلال تقارير عالية الجودة حيث يتم توضيح فيها الروابط السليمة والروابط المكسورة لتحسين سيو الموقع وتنظيمه تبعا لشروط فحص سيو المواقع.

يستخدم في Google Search Console

  • تتبع أداء الموقع.
  • كيفية معالجة محركات البحث لموقعك.
  • العثور على كلمات مفتاحيه رئيسية وفرعيه.
  • تتبع علامات التحويل دون الوصول إلى أكواد الموقع.
  • فهم اتجاهات الزيارات التي تأتي وتذهب إلى الموقع.
  • التنصل من جميع امتدادات النطاق xyz. وحظر semalt. com.
  • تتبع الزوار وتحديد مصادرهم لمنع الزيارات الوهمية وغير الشرعية.
  • معرفة المواضيع الأكثر بحثًا على الإنترنت اليوم داخل موقعك الإلكتروني.

أدوات مشرفي محركات البحث جوجل

يساعدك أدوات مشرفي المواقع في الأنشطة التجارية والرقمية حيث يتم تتبع محتواك من خلال الكلمات المفتاحية الأكثر رواجا فهل تعلم أن هذا الأمر رائع للتوضيح، تستطيع من خلال تلك المنصة المجانية التي أنشأها لك جوجل بفحصه عناوين الموقع والتأكد من أنه تم استيراد البيانات وفهرستها وأرشفتها، وإذا تمت فهرسة الصفحة سوف يتم عرضها على Google وتظهر في محرك البحث، لأنه يعمل على إنشاء خريطة للصفحة بشكل تلقائي ويضيف تحسينات على عناوين URL المفهرسة داخل المقالة أو المنشور.

إقرأ أيضا:زيادة مشتركين اليوتيوب مجانا وممول الى 100ألف مشترك

شرح أدوات مشرفي المواقع في جوجل

سوف نشرح لكم تلك الأداة المجانية التي يمكن تحسين تجربه المستخدم وتحسين الزيارات التي تأتي إلى الموقع وتصنيفات البحث والأرشفة ويتم إضافتها في قاعدة البيانات لمحركات البحث بعد أن تتم زيارتها من قبل الروبوتات التابعة للفهرسة وبالتالي، تتم عملية تتبع للرابط الخاصة بالموقع بما يسمى بالمتماشيات، حيث يعمل على أرشفه محتويات الصفحة بشكل عام من الروابط الداخلية والخارجية والصور والفيديوهات والكلمات المفتاحية ويتم تسجيل تلك البيانات في تصنيفات صفحات نتائج البحث في جوجل.

مكونات أدوات مشرفي المواقع

تحليل زيارات الموقع

نظره عامه يتم من خلاله رؤية أداء الموقع والمؤشر الذي يعرض إجمالي نقرات من نتائج بحث الويب، عدد الصفحات التي تمت فهرستها والتي لم تتم فهرستها، ويتضمن في ذلك فيديوهات أن وجدت بالإضافة إلى ذلك، مؤشرات أداء الويب الأساسية وقابلية استخدام الموقع الإلكتروني على الجوال ويطرح عليك تحسينات مسار التنقل ومربع البحث في روابط أقسام الموقع وملفات الفيديوهات.

فهرسة الموقع

فحص عنوان URL: عند النقر عليها سوف يتم تحويلك على محرك البحث الفهرس جوجل الذي يتواجد في أعلى الموقع وسوف يطلب منك وضع رابط الصفحة المراد فهرستها، فعند وضع رابط الصفحة والنقر عليها سوف يعمل على استرداد البيانات من فهرس Google وبالتالي، سوف تعرف هذا الرابط قد تمت فهرسته أم لا لكي تعمل على ظهور عنوان URL في نتائج بحث جوجل.

إقرأ أيضا:الحصول على 500 مشترك و 3000 ساعدة مشاهدة

تصدر محرك البحث جوجل

نتائج بحث Google: يتم عرض في ذلك القسم أداء الموقع في نتائج بحث جوجل واهم طلبات البحث من حيث الكلمات المفتاحية فقط، ومن هنا تستطيع العمل على تلك الكلمات المفتاحية لزيادة الزيارات التي تأتي من الخارج إلى موقعك والأهم من ذلك كله، يعمل على ظهور مصدر الزيارات من البلدان، والأجهزة المستخدمة سواء كان (جوال أو حاسوب أو تابت)، وشكل ظهور الموقع في البحث.

ترميز الموقع سكيما أورج

اقتراحات من Google: قد طرح أدوات مشرفه المواقع الأداء في ميزة اقتراحات من Google وتلك الأداة الرائعة التي توضح تاريخ آخر الشهور التي قد ظهر فيها الموقع على جوجل علاوة على ذلك، شكل الظهور في ميزة اقتراحات الذي يعمل على إنشاء سكيما للموقع بشكل تلقائي لإعطاء جوجل الانطباع بأن الموقع يعمل بشكل جيد ويتوافق مع شروط محركاتها.

إضافة موقعك في جوجل نيوز

إضافة موقعك لأخبار جوجل Google News من أهم الإضافات التي تستطيع من خلالها الحصول على زيارات وحل مشاكل الأرشفة داخل موقعك، فيوجد العديد من المستخدمين عندما ينشرون مقاله أو صفحة من الصفحات لديهم تظهر أنها مؤرشفة في أدوات مشرفه المواقع ولكن لا تظهر على محرك بحث جوجل، فاعلم عزيز القارئ أن تلك الصفحة تحتاج إلى زيارات كثيرة فحاول أن تستغل إضافة موقعك الإلكتروني في أخبار جوجل.

إقرأ أيضا:إنشاء موقع على الووردبريس باستضافة مجانية مدى الحياة

إنشاء Sitemap للموقع وإرسالها

ملفات Sitemap: نحن قد طرحنا عليكم كيفية إنشاء Sitemap للصفحات والمقالات والمواقع ولأصحاب الشركات صغيرة والمتوسطة لأرشفة وتحسين مواقع الويب الخاص بهم، ليستطيع العثور عليك عند كتابه أي كلمه مفتاحيه على محرك بحث Google وبالتالي، يتم ظهور موقعك في أوائل صفحات محركات البحث لتحصل على زيارات كثيرة حسب لغة الموقع لرابك موقعك أو رابط منتجك.

تحسن سرعة فتح الموقع

مؤشرات أداء الويب الأساسية: تطرح عليك شركة جوجل عوامل تحسين سرعة الموقع أو المتجر الإلكتروني لتجعلها أهم عامل من عوامل الترتيب في محرك بحث جوجل، سيرش جوجل المواقع التي تفتح بسرعة كبيرة فحسب الإحصائيات المتداولة على جوجل أنا الزائر يغادر الموقع إذا فتح أكثر من 5 ثواني وبالتالي، يجعل معدل الارتداد في المواقع الإلكترونية مرتفع وييسر ذلك على موقعك الإلكتروني.

إضافة موقعك إلى أدوات مشرفي المواقع

قبل أن نبدأ الشرح يجب عليك أن تعلم أنه يمكن فهرسة صفحات موقعك في أدوات مشرفي المواقع بينج لجذب المزيد من الترافيك الخاص المحرك بحث بينج، ولكن كيف يتم أضافه الموقع إلى أدوات مشرفه المواقع؟ بعد أن نقوم بزيارة الموقع الرسمي نقوم بإضافة الموقع الخاص بنا ونتبع كيفية إثبات ملكية موقعك من قبل أدوات مشرفي المواقع بوضع كود HTML أو كود Meta داخل أكواد الموقع الخاصة، وانتظار بضع ثوان وقم بموافقة الطلب حتى يتم إرساله وانتظار بضع دقائق ليتم إثبات ملكية الموقع في جوجل كونسول.

فيديو شرح Google Search Console

السابق
سعر الذهب في الإمارات | التحديثات يومية
التالي
كيفية الحصول على بطاقة تيلدا وتفعيلها