طيور وحيوانات

حيوان قمة الإحراج

حيوان قمة الإحراج

حيوان قمة الإحراج

حيوان قمة الإحراج أو قط قمة الإحراج اسمه العلمي (Felis Caracal)؛ والذي انتشر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي عن حيوان قمة الإحراج، وفي الحقيقة هذا الحيوان يُسمى (أُم الريشات) أو (الوشق)، وهذا النوع من الحيوانات توجد في مصر كثيراً خصوصاً في الصحاري الرملية التي يُحب أن يعيش فيها في صحاري سيناء، ولكن ما سبب تسمية هذا القط بهذا الإسم؟

مواصفات حيوان قمة الإحراج

حيوان الوشق يبلغ طوله 120 سم، مع ذيل يبلغ طوله 30 سم، ويتصنف كأحد أنواع القطط بحجم مُتوسط وكأسي ذكر آخر، ويكون ذكر الوشق أكبر من الأُنثى، لونه يكون بين اللون البُني والبُرتُقالي، ولديهِ خطوط خفيفة على قدميهِ، يمتك آذان طويلة ومدببة يخرج منها خصيلات الشعر الأسود ويمتلك تركيبة (Semaphore)، وهي عبارةً عن مجموعةٍ من الهواتف النقالة تشديد وتعزيزها، وتستخدمها للتواصل مع باقي الأفراد.

ماذا يأكل ام الريشات

يتغذى أم الريشات على العصافير، الفواكه الطاظجة، الزواحف، الغزلان، وطريقة اصطيادها مثل النمور والأسود عن طريق الخنق إلى الموت، مُدة حمل قط الوشق 70 يوماً قد يُنتج على الأقل 7 صغار من هذا النوع، وفي حالة التعرض للتهديد تنبح بشكل حاد وكبير.

إقرأ أيضا:أسباب إنقراض الحيوانات في العصور القديمة والحديثة

ما قصة تسمية قط قمة الإحراج ميم

انتشر على مجال واسع ميم قمة الإحراج لهذا الوشق على أنه، إذا ذهبت تشتري قطه وتقول للرجل أريد قط قمة الإحراج ويقول لا يوجد هذا النوع بهذا الاسم! وأصبح هذا القط ميم جديد بسبب صوته الفاضح في التهديد، هل سبق أن اشتريت قمة الإحراج في منزلك؟

فيديو توضيحي قط قمة الإحراج ميم

السابق
ما هو WhatsApp 2 الذي أصبح أكثر تداولاً
التالي
كلمات تدمر الطفل حرفياً