التربية البدنية

تاريخ سباحة المنافسات، الصدر، الفراشة، الظهر، البطن

تاريخ السباحة، الصدر، الفراشة، الظهر، الزحف على البطن

تاريخ سباحة المنافسات

  • تاريخ السباحة، الصدر، الفراشة، الظهر، الزحف على البطن؛ أول مناسبة سَجَلَ لهُ الزمن “بيرون” و “أمجاد” سنة 1810م.
  • أستطاعو عبور لدردنيل المرأة “هيرو” والرجل “ولي أندر” وكانا كلاهما يحبا بعضهما.
  • في عام 1869م أعلنت إنجلترا أول مسابقة لمنافسة ميل تقام على نهر التايمز وفاز بها “موريس” بزمن قدرة 18 ثانية، وكانت الطُرقّ الرائده حِينَ إذنٍ هي “الصدر والجانب”.
  • في عام 1898 أقيمَ أول حوض سباحة فاز بها السباح “موري” لمسافة 100 متر في زمن قدره 16.3 ثانية.
  • في عام 1896 أُقيمت أول دورة أولمبية في أثينا، وإشترك في فِرَقّ السباحة وكانت السباق “100 متر، 500 متر، 120 متر”، وفاز السباح “هابوش” في سباق 100 متر في زمن قدره 1.22 دقيقة و 2 ثانية، و1200متر في 18 دقيقة و 2 ثانية، وكان وطرق السباحة في تلكّ الدوره هي الزحف على البطن بذراعيهِ طاحونة و بدون رجلين.

تاريخ سباحة الصدر

في تاريخ سباحة الصدر كانت تُؤدى هذهِ الطريقة في القرن الماضي والذقن خارج الماء والذراعين على سطحها وتؤدي الذراعان دائره كبيرة للخلف، ثُمّ تَضُمْ في حركتها الرجوعية، كانا يضما على البطن بدرجة كبيرة وبذلك كانت تحدث موجات كبيرة في الجسم نتيجة للمغالاة فى توسيع حركات الرجلين والذراعين، وتطورت هذهِ الطريقة حتى أصبح دفع الرجلين يركز على الدفع للخارج أكثر من الدفع للخلف مباشرةً الذي كانت تتميز بِهِ الطريقة القديمة.

إقرأ أيضا:الإعداد البدني العام والإعداد البدني الخاص

تاريخ سباحة الزحف على البطن

قَبْلَ الدورة الأولمبية الأولى كانت تؤدى هذهِ الطريقة على الجانب، وحركات الرجلين المقصية وذراعين تبادلية، وقدّ سَجَلَ السباح الإنجليزي “لوترن” حركات الطريقة هي سباق مائة ياردة في زمن قدره دقيقة وثانيتان، إستعملها سباحون الإنجليزي والمجر بذراعي الطاحونة متبادلة بدون إستخدام الرجلين، وجاء السباح الأسترالي “دانييل” وإستخدم الذراعين طاحونة ورجلين تبادلية مثنية.

تاريخ سباحة الظهر

كان الناس يفكرون في طريقةٍ أُخرى غير الطفو على البطن وبذلك إبتكروا سباحة الظهر والتي كان بدايتها كسباحة الصدر، وعلى هذا سميت بسباحة الظهر المعكوسة، ثُم بعد ذلك تطور الأدآء إلى حركات تبادليه بالذراعين.

تاريخ سباحة الفراشة

هي أحدث طريقة وسُميتّ بالسباحة الفراشة لأن حركات الذراعين تشبه في عملها أجنحة الفراشة، وأول من سبح بهذهِ الطريقة سباح يدعي “هوينجز”، وانشات هذه الطريقه عندما شاهد الدكتور “إمبرستون” سباح ألماني “راديماخر” في أحدث سباقات سباحة الصدر أنهُ بدلاً من أن يلمس خط النهاية بيديها من أسفل سطح الماء، قدّ أخرجها في حركةٍ دائريةٍ أماميه خارج سطح الماء وأدى اللمس بهذهِ الكيفية.

إقرأ أيضا:طريقة إنتقاء الموهوبين في النشاط الرياضي
السابق
خلع مفصل الكتف أسبابه، أعراضه، علاجه، الإسعافات
التالي
طريقة إنتقاء الموهوبين في النشاط الرياضي