الولادة والحمل

الإفرازات المهبلية عند البنات بأنواعها وأسبابها

الإفرازات المهبلية عند البنات بأنواعها وأسبابها

الإفرازات المهبلية عند البنات والسيدات

الإفرازات المهبلية عند البنات بأنواعها وأسبابها؛ يأتي للبنات البالغين والسيدات الإفرازات التي تأتي من المهبل وهنا سوف نعرف أنواع الإفرازات المهبلية بالألوانات وأشكالها وسببها، فإنه قد تحتاجين لمراهم يستلزم وصفة طبية من طبيب لتجنب البكتيريا وعدم الإصابة بالجفاف حيُ أنهُ يُساعد على ترطيب المهبل والحفاظ على نظافة الجهاز التناسلي والحفاظ على درجة حموضة المهبل الطبيعية، هيا نعرف أنواع الإفرازاتْ المهبلّية بحسب اللون وأسبابها.

أنواع الإفرازات المهبلية أسبابها

إفرازات المهبل البيضاء

تتكون إفرازات المهبل البيضاء نتيجة نهاية أو بداية الطّمث، ويكون كثيف ذو وإذا صاحبها رائحةٍ نفاذة قد يكون السبب الإصابة بالفطريات أو العدوه الفطرية أو الإصابة بداء المبيضات.

إفرازات المهبلية الشفافة المائي 

الإفرازات الشفافه من المهبل يكون طبيعية وهذهِ نتيجة فترة “الإباضة والحمل والإثارة الجنسية”، وتزذات أثناء مُمارسة الرياضة أو الإجهاد البدني، ولا تقلقي أبداً من تلّك الإفرازات إنها طبيعية 100% وغير مُضرة.

إقرأ أيضا:كيفية حدوث حمل في الوضع الطبيعي

إفرازات المهبلية الشفافة المخاطية

الإفرازات المهبلية الشفافة المخاطية تظهر خلال الفترة المصاحبة للتبويض، وهذا النوع من الإفرازت تكون طبيعية ولا تستدعي لطلب طبيب أو القلق منها.

إفرازات مهبيلة صفراء أو خضراء

إذا كانت الإفرازات المهبلية صفراء أو خضراء تكون نتيجة الإتصال الجنسي أو التشخيص يكون “أمراض منقولة جنسياً”، وهي تكون إفرازات سميكة اللون غير طبيعية كريهة الرائحة تنتُج بسبب لإصابة بداء المشعرات وعدم التوازن الطبيعي للبكتيريا المهبلية.

إفرازات لونها بين البني والأحمر

إفرازات المهبلية لونها بين البني والأحمر تنتُج نتيجة نهاية الدورة الشهرية، فإذا ظهرت دونّ حيض فإنهُ دليلاً على الحمل أو الإجهاض، وفي الحالات النادرة قدّ يدل على الإصابة “بسرطان عنق الرحم” نتيجة خروج سائل بني أو دموي فيجب أخذ مسحة سنوية بإنتظام مع طبيب على المهبل.

إقرأ أيضا:الطريقة الصحيحة تنشيف الجسم والشعر بالفوطة
السابق
طريقة عمل بسكوت دايجستف الصحي الذي يوصى بها الأطباء
التالي
متى تسمحي لإبنتك أن تزيل شعر جسمها؟ ووسائل إزالتها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.