تقنيات

استخدامات الهولوجرام وكيف تعيد الموتى إلى الحياة

استخدامات الهولوجرام وكيف تعيد الموتى إلى الحياة

الهولوجرام

استخدامات الهولوجرام وكيف تعيد الموتى إلى الحياة؛ نرى أن العالم من حولنا ثلاثي الأبعاد، الضوء الساقط على الأشياء حولنا تسمح العين برؤيتها ثُلاثية الأبعاد، ولكن كيف يمكن للتكنولوجيا تجسيد الأشياء وحتى البشر من صورةٍ إلى حقيقة وتجعل العالم ينبض بالحياة في العالم الحقيقي، الهولوجرام تقنية تجسد على الشكل المراد عرضه على أرض الواقع ويمكن مشاهدتها ولا يمكن لمسها الإنها عبارةً عن أشعة ليزر، استخدامات الهولوجرام تجعل من العالم أسلوب آخر في الحياة وأن يكون للعالم مستقبل ونظرة أُخري سوف نتكلم عنها أيضاً في “استخدامات الهولوجرام وكيف تحيي الموتي”.

كيف تعيد التكنولوجيا الموتى إلى الحياة

هذهِ التقنية أنشأت صور  ثلاثية الأبعاد وقدّ تم تطبيق هذا على المُغنيين مايكل جاكسون وإلفيس بريسلي في الولايات المتحده وأم كلثوم في مصر شاهدوا هؤلاء المغنيين من كافة الإتجاهات كما لو كنت أجسام حقيقية وعادو إلى الحياة، وحصل “دنيس غابور” المعروف بإختراعه للتصوير ثلاثي الأبعاد على جائزة نوبل في الفيزياء بسبب ظهور أول هولوغرام لصورة إنسان عام 1967 وفي عام 1971 واستخدامات الهولوجرام أصبحت الآن من التقنيات الهامة في كل المجالات.

كيفية عمل الهولوجرام

نعم؛ كيف تستطيع صُنع الهلوجرام؟ يعمل نتيجة التصادمات بين الجزيئات الضوئية والجسم المُراد عرضه، بإستخدام أدوات تستطيع أن تصنع الهلوجرام مع عرض أي شئ تُريده، وقد بدأت تطبيقات الهولوجرام لمساعدة الأطفال والكبار والتي تُطّرح على البلاي ستور والآيفون وهذهِ الطريقة الأمثل لمستخدمين الهواتف الذكية استخدامات الهولوجرام في جميع مجالا الحياة.

إقرأ أيضا:أفضل 10 مواقع للتعدين السحابي في العالم “بيتكوين والايثريوم”

أدوات الهولوجرام

  • بوليمر الضوئي مستعمل لصنع القوالب الطباعية.
  • إستخدام اليزر ذات اللوان “أرجونى، أزرق، أخضر”.
  • مرايات توجية أشعة الليزر.
  • بلورات عبارة عن لوحات سائلة.
  • عدسات تكبير وتركيز أشعة الليزر.
  • مُقسمات إشاعية تعمل على تقسيم إشاعة الليزر.

تطبيقات الهولوجرام

  • Holapex Hologram.
  • Vyomy 3D.
  • Hologram Electrified.   
  • Hologram Pyramid.
  • Holographic.
استخدام الهولوجرام في التعليم,إستخدامات الهولوجرام في جميع المجالات

إستخدامات الهولوجرام في جميع المجالات

الهولوجرام في التعليم

تستطيع خاصية الهولوجرام بتقديم المحاضرات وربط الفصول الدراسية في قاعةٍ مليئةً بالطلاب، وتمكينهم من الإنخراط في المحادثات الحقيقية وتعلم من مكان لآخر دون الحاجة إلى السفر، إنها تقنية الهولوجرام تجعل الطالب يستطيع فهم المادة الدراسية بشكل أسرع حيث أنه يستطيع خلّق المواد في ذاكرته وتخيلها أثناء المذاكره.

الهولوجرام في العسكرية

القوات العسكريه تعتمد على الإستطلاعات في المناطق الجغرافية، يمكن لخاصية الهولوجرام تساعدهم على تقديم صورة قريبة للواقع تماماً ورؤيه التضاريس بصورة ثلاثيه الأبعاد، كما كأنها أمامهم، ويستطيعون التدريبات من خلالها كما انهم على أرض الواقع.

إقرأ أيضا:طريقة توثيق حساب الإنستقرام بالعلامة الزرقاء رسمياً

الهولوجرام في الطب

ساهمت الهولوجرام في نقل عدد كبير من المعلومات في المجال الطبي؛ حيثُ أنها بإستطاعتها معرفة حالة المريض بدقه وفي الأواني الأخيره، وقدّ سمح المجال الطبي بإستخدام تقنية الهولوجرام في الأشعة السينيه لفحص عينات المحلول المائي وفقط بالنظر بالأعين ما يعانيهِ المريض في جميع أجزاء جسمه.

الهولوجرام في الفن

اصبح الغرام يستطيع إحياء الموتى من الفنانين، و يستخدموه في مجال الفن كعمليه تجريبيه لدمج مجموعات مختلفة من الصور ومقاطع الفيديوهات القديمة من فنانين قدّ ماتو، كما سبق وتكلمنا عن ظهور “أم كلثوم و مايكل جاكسون” على المسرح كما وكأنهم أحياء.

السابق
الولاده القيصرية ومراحلها وكيف تحدث بالتفصيل
التالي
علاج الانزلاق الغضروفي القطني والظهري والعنقي نهائياً