ثقافة

حياة الميري كيف تغير حياتك للأفضل

حياة الميري كيف تغير حياتك للافضل

حياة الميري

حياة الميري أو حياة الجيش، من الواضح أنها أفضل من الحياة الملكية، نعم! لا تستغرب من هذا قد يكون بالنسبة للبعض هي الأفضل وللبعض أنها حياة شاقة، كنت أقول مخترع الميري هو (جون كينيدي) وهو عسكري في المملكة المتحدة، كنت دائمًا استمع إلى بعض الجُمل عن الحياة العسكرية وصعوبتها على سبيل المثال (الذي طبق هذا النظام على نفسه قد مات) وان (النظام العسكري من أسوأ ما اخترع الإنسان) ولكن كنت عكس ذلك هيا بنا نعرف ما الذي يعجبك في حياة الميري وتعلم كيف تغير حياتك للأفضل.

الانضباط

إذا تعودت أن تنام في تمام الساعة الثالثة صباحًا في الحياة الملكية، سوف تعتاد أن تنام في تمام الساعة العاشرة مساءاً وسوف تستيقظ الساعة الثالثة صباحًا، هذا الأمر قد يصعب عليك في البداية ولكن هنا يأتي الانضباط في مواعيد النوم والاستيقاظ، لا تجعل السرير الخاص بك غير مُرتب كما تفعله في حياتك الملكية وتترك الأمر لوالدتك، وهنا يبدأ دور حياة الميري بتعليم طُرق الترتيب والنظام.

النظام

حياة الجيش تُعلم النظام بالإضافة إلى ذلك الاصطفاف في التدريبات بشكل رائع، كان ما يعجبني هي التشكيلات الرياضية في الصباح والتمرينات الصباحية التي كنت دائمًا اهتم بها لأحافظ على لياقتي البدنية، تعلم النظام في تناول الطعام، قد يأتي عليك يومًا تَمَل من هذا، ولكن عندما تنظر أن تلك الحياة تجدها بعيدة عن الملذات خالية تمامًا من المشاكل وهُنا يأتي دور المسؤولية.

إقرأ أيضا:ما هي القبة الحديدية وكيف تعمل؟

المسؤولية

حياة الميري والمسؤولية عليك أن تتحمل أخطاء نفسك وغيرك ! تتعلم أنت وأصدقائك كأنكم شخصٍِ واحد لا يفرقكم إلا النوم، أن تتحمل مسؤولية غيرك ليس بالأمر السهل ولكن هذا يجعلك صلبًا في اخذ قراراتك والحفاظ على ما تملكه في المُستقبل، تخيل معي انك تمتلك قطعة من الزجاج وإذا كُسرت سوف تنتهي حياتك، ويأتي السؤال هُنا هل ستتركها إلى احد؟ هل ستتركها تنكسر؟ هل تستطيع النوم؟

الاحترام

حياة الجيش تعلمك الاحترام في المعاملة وتحترم الرتبة التي تكون أعلى منك على سيبل المثال (الحرص في المعاملة، الوقوف وضع الانتباه، التفكير كيف تجعل أسلوبك يليق بالشخص الذي أمامك)، سوف تجد في أصدقائك جميع أصناف الشخصيات والمعاملات ولكن سوف تتأقلم على هذا وبذكائك سوف تتعلم كيف تستخدم أسلوبك الراقي مع غيرك لكي يعاملك بالأسلوب الذي تحبه أنت شعار حياة الجيش (الوطن، الشرف، الإخلاص) حياة الميري تعلم الكرامة وعزة النفس.

إقرأ أيضا:احتياطات أمن الأسلحة بصفه عامة وخاصة بأنواعه

المشاركة

إذا كنت انطوائيًا في حياتك الملكية فهُنا علاجك، سوف تتعلم كيف تشارك كل شئ مع أصدقائك من طعام وشراب والنوم أيضًا، سوف تجد أصدقاء رائعون حقًا يخافون عليك، يحذرونك، يطمئنك وقت الشدة، يحفزك لكي تستطيع أن تتعايش مع تلك الحياة، المشاركة نعمة كبيرة كنت افتقدها مُسبقًا والآن استطيع أن اظهر نفسي لغيري وأكون أنا المبادر في كُل شئ، اشعر بالقيادة، القوة، الثقة بالنفس أكثر وأكثر، كنت أتجاهل الغُربة معهم وهذا أمرًا كان مُتعبًا نفسيًا وهي الغُربة.

إقرأ أيضا:ما هي القبة الحديدية وكيف تعمل؟

التأقلم على شعور الغربة

في البداية كان يزداد عندي الشعور بالغربة والحنين للوطن قد نقول إنني تعرضت للقلق والتوتر، ولكن وجدت أن الأمر هامًا لي وقد يفيدني في حياتي العملية، كنت أتألم فنظرت الى السماء وجدت طائرة في غاية الروعة تطير فعرفت أن في نهاية حياة الميري حياة رائعة تنتظرني، سوف استطيع أن أسافر، أتزوج، اعمل وسرعان ما غادرت الطائرة زادني الإصرار على الانتهاء وان أعيش يومًا بيومٍ داعيًا الله أن يوفقني بصالح الحال والتوفيق فيما هو آتٍ.

السابق
الخطوات التعليمية للسباحة الحرة كاملة
التالي
احتياطات أمن الأسلحة بصفه عامة وخاصة بأنواعه