الربح من الإنترنت

التداول في البيتكوين دليل بعد تحذير

التداول في البيتكوين دليل بعد تحذير

التداول في البيتكوين

التداول في البيتكوين دليل بعد تحذير؛ إن عملة البيتكوين هي عملة يتم تداولها حول العالم، فعلى مر السنين شقت العملات الرقمية طريقها لتصبح حقيقة، واليوم تتنقل بين وسائل الإعلام والأخبار، ويحتاج التداول والاستثمار فيها خطوات لكسب خبرات في العملات الرقمية، وفهم أساسيات تداول البيتكوين، فهي عملية شراء وبيع عمله رقمية شهيرة ومن خلال تلك التداول يمكن تحقيق أرباح كبيرة جدًا، تداول عبر منصات مختلفة وتوفر نظام الدفع الأمن دون الحاجة إلى وسيط مالي، ولكن كما نقول في أي مجال استثماري أو تداول يجب عليك أن تأخذ حظرك وأن تكون على دراية بالمخاطر التي ترتبط بتلك النوعية من الاستثمار.

لماذا أكون على دراية بالمخاطر المرتبطة بهذا النوع من الاستثمار؟ هذا سؤال قد يدور برأسك نتيجة تلك التقلبات الكبيرة في سعر البيتكوين حيث تتعرض لمكسب قليل أو خسارة كبيرة بالإضافة إلى ذلك، عدم الاستقرار الاقتصادي والتنظيم وتغير الكبير في القوانين المتعلقة بالعملات الرقمية حول العالم والأهم من ذلك كله، لا يوجد استقرار تقني منظم حيث تتعرض البيتكوين لمشاكل وأخطاء برمجية تدهور قيمتها وبالتالي تتم خسارة كل أموالك لذلك؛ صنف التداول بالعملات الرقمية المشفرة بأنها تنتهك قوانين بعض الدول.

إقرأ أيضا:ربح المال من الانترنت من المنزل

اساسيات التداول في البيتكوين

إن للبيتكوين دراسات وخطوات لتداول بها عبر العقود مقابل الفروقات ويتم دراستها على أساسيات التداول في البيتكوين بالإضافة إلى ذلك، التركيز المستمر ومتابعة الأخبار الخاصة بتلك العملة الرقمية، فإذا رغبت بالتعمق أكثر يمكنك زيارة الموقع الرسمي (Bitcoin)، فيجب عليك فهم أساسيات التداول في العملات المشفرة من باب المعرفة ونحن لا نروج ولا نعمل على مساعدتك في مجال التداول في البيتكوين.

عليك أن تكون على دراية كاملة بأخبار التكنولوجيا والتقنية التي تقوم عليها الاقتصاد بالإضافة الى ذلك، مميزات وعيوب العملة الرقمية والأهم من ذلك كله، متابعه الـ (Blockchain) والـ (Mining) يعني التعدين والمحافظ الإلكترونية للبيتكوين (Wallets) ولكن تلك التقنيات متاحة فقط في الدول المتاح بها التداول على سبيل المثال (كندا، روسيا، الصين، وغيرها).

لا توجد أي المنصة المناسبة وموثوق فيها ولا تنخدع بالأقاويل بأنها ذات رخصة حتى لا يتم النصب عليك في أموالك، فنحن نرجح لك بعدم استخدام أي منصات قبل معرفة أن التداول في الدولة التي تعيش فيها مسموح أم لا، ونحن لا نساعدك على التداول في الـ Cryptocurrency كشراء وبيع المنتجات من خلال التشفير و تجنب استخدام تقنيات البلوك تشين حتى لا تعرض نفسك لأي مشاكل مادية.

إقرأ أيضا:كيفية سحب الارباح من برنامج المشي Sweatcoin

لا ننصح أبدًا بإستخدام محفظة البيتكوين لتخزين العملات الرقمية التي يتم تداولها سواء كان في البيع أو الشراء نتيجة ذلك، الأخطاء البرمجيه وتسمى بالـ (Software) ومحافظ الأجهزة اللوحية تسمى بـ (Hardware) قد تتسبب في ضرر لك، وعليك عدم التداول في البيتكوين قبل التزامك بالتشريعات واللوائح الحكومية الخاصة بدولتك.

تداول البيتكوين بعد اتخاذ إجراءات وتحليلات وبحوث لازمه لأنسب وقتا للبيع أو الشراء على ان تراهن على تقلبات السعر بل إن يمكن استثمار في تلك العملة على المدى الطويل للتوضيح، أن طريقة الاستثمار في الأسهم يتم تداول فيها على المدى القصير على عكس العملات المشفرة بالتالي، اذا خسرت أموالك تخسرها دفعة واحدة.

بدلًا من ذلك تعلم استراتيجيات الاستثمار في البورصة للمبتدئين حتى تحقق نسبه عالية من الأرباح وفي الحلال تجنبًا للخسارة وذلك على المدى القصير، فيوجد العديد من الخبراء يملكون خلفية تحليلية قوية ومعرفة أخبار (المال الرقمي)، فحسب تجربة الآخرين في التداول والاستثمار في الأسهم (الصناعية والتجارية والصحية) تم استخدام استراتيجية:

  • الاستثمار طويل الأجل.
  • التعامل مع الشموع اليابانية.
  • استخدام برمجيات التداول الآلي
  • استخدام المؤشرات البيانية للسوق.
  • تحليل الأسهم الأكثر ارتفاعًا و انخفاضًا.
  • شراء وبيع في نفس اليوم لاكتساب خبرات.
  • تحليل وفهم ملخص المؤشرات والسوق الدولي.

افضل عملات رقمية للاستثمار في الدول التي تسمح بها

على الرغم أن تداول البيتكوين والعملات الرقمية مجالها كبير ذلك ننصح دائمًا حسب ما قال المحلل للسوق المالي إن الاستثمار في البيتكوين في الإمارات استقلال المالي والإداري، لا ننصح دائما باختيار عملات رقمية على الرغم من أنها ذات شعبية وحجم كبير لتكون أكثر استقرارًا ولكن، قد تتسبب لك مشاكل قانونية وليكون أموالك في خطر ونحذر من استخدام منصات (فوركس) فإنها غير المرخص تحذر وأن التعامل فيها يعد أمرًا خطيرًا على حسابك البنكي أو وسيلة الدفع الخاص بك فهل البيتكوين قانوني في الإمارات؟ الإجابة هي (لا).

إقرأ أيضا:أفضل 8 هواتف للعودة إلى المدرسة لبدء العام الدراسي؟
البيتكوين (BTC)الإيثيريوم (ETH)الليتكوين (LTC)
الريبل (XRP)بيتكوين كاش (BCH)كاردانو (ADA)
اسماء العملات رقمية المشفرة المحظورة
دول عربية أخرى تمنع تداول البيتكوين

الدول المحظور فيها تداول بالبيتكوين

يجب عليك أن تعرف أولا الدول التي تحظر العملات المشفرة بسبب العديد من المخاطر بالإضافة إلى ذلك، عدم رقابة مصادر الأموال التي تأتي منها فقد يكون من الأنشطة غير مشروعة والتي تؤثر على الاقتصاد بشكل عام، وقد تتعارض العملات المشفرة مع السوق المالي، وسوف نطرح عليكم ‫البلدان التي تمنع بتداول التكوين أو أي عملة مشفرة حتى لا تورط نفسك للمساءلة القانونية ومن البلدان المحظور فيها التداول بالعملات المشفرة هي:

الجزائرقرار حكومي يوم 28 ديسمبر عام 2017 (غير قانوني)
المغربتم حظرها من قِبل الحكومة يوم 19 ديسمبر عام 2017 (غير قانوني)
مصرفرض عقوبات حسب قانون البنك المركزي المصري رقم 194 لسنة 2020 (غير قانوني)
بوليفياأوقفها المركز البوليفي عام 2014 (غير قانوني)
إكوادورحظرت الحكومة تداول العملات الرقمية في منتصف فبراير 2015 (غير قانوني)
قيرغيزستانإعلان أن العملة الوهمية إنتهاك للدولة في يوليو عام 2014 (غير قانوني)
نيبالقرار التداول بالعملات المشفرة غير قانوني تم إصدارة في 13 أغسطس 2017 (غير قانوني)

قانونية تداول البيتكوين في السعودية

ما زال التعامل مع العملات الرقمية غير رسمي وغير قانوني وغير مسموح به رسميًا، فإن البنك المركزي السعودي صدر في عام 2018 يتم التحذير فيه بالتعامل بالعملات الرقمية غير رسميه لعدم وجود أي ضمانات للحماية المالية، ومن يتداول بها يصبح محفوفا بالمخاطر هو من المهم أن يكون المستثمرون الراغبون في الاستثمار بالبيتكوين على دراية كاملة بالمخاطر التي سوف يقعون فيها ماديًا وقانونيًا.

التداول في البيتكوين في مصر

جمهورية مصر العربية من الدول تُحظر فيها التداول بالعملات الرقمية أو النقود الإلكترونية المشفرة والذي أطرق ذلك القرار البنك المركزي المصري، وان عقوبة تداول البيتكوين في مصر يتم الحبس ودفع غرامة مالية لا تقل عن مليون جنيه وفقًا للمادة (206) رقم (194)، حيث إن تلك العملة ليس لها أي أصول مادية ملموسة ولا تخضع تحت أي إشراف جهة تنظيمية حول العالم ومن يصمم منصة عملات مشفرة أو يروج لها يتعرض للمساءلة القانونية.

التداول في البيتكوين في الامارات

هل البيتكوين مسموح في الإمارات؟ الإجابة هي (لا) يتم وضع القيود والتنظيمات التحكم في العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة، ولكن تتحدث بعض المواقع الرسمية أن في الإمارات التداول في البيتكوين ليس محظورًا ولكن، يتواجد فيها أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات ويعتبر هذا العمل قانونيًا في سوق التداول العملات الأجنبية من قبل مصرفي الإمارات المركزي، والسماح بفتح حساب تداول مباشر (فقط بعملة الدولار) ولا يتم التعامل بالبيتكوين وأقل مبلغ للإيداع هي (1$) وأقصى مبلغ إيداع العملات هي (100$) ولا يزال تداول البيتكوين محظورًا في دولة الإمارات.

بديل التداول في البيتكوين (التداول العادي والمتعارف عليه)

هل تبحث عن بديل تداول البيتكوين؟ إذا كنت تريد دخول سوق تداول العملات فيمكنك التداول مع العملات المشهورة مثل الدولار واليورو كنوع من أنواع التداول العادي والمتعارف عليه بالإضافة إلى ذلك، الربح الحلال من التداول فهو يدخل في مجالات (الصناعة، الزراعة، الصحة، التكنولوجيا، وغيرها) ويتم بيع وشراء العملات بغرض الاحتفاظ بها أو استخدامها في المعاملات التجارية مع الشركات (المحلية والعالمية)، وهذه هي بدائل (البيتكوين) من خلال تفعيل خدمة الحسابات الإسلامية وأبدأ صفقاتك مع الشركات (السعودية، الإماراتية، وغيرها).

الاستثمار في البنك الإسلامي أو باستخدام أدوات الاستثمار المالي في الإسلام حيث يتم الاستثمار في إنشاء مشاريع (الطبية والصحية والتجارية والصناعية والزراعية وغيرها من المجالات) التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويمكنك البحث عن أفضل فرص الاستثمار في مصر والإمارات والسعودية، وفي هذا الفيديو القادم شرحنا لكم التداول العادي مع العملات المشهورة مثل (الدولار واليورو) من منصة FBS.

فيديو الاستثمار والتداول في عملة الدولار واليوروعلى منصة FBS

السابق
برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
التالي
باقات الإنترنت في الإمارات تتناسب مع الجميع