حل مشاكل التقنية

أفضل الحلول لإصلاح الباد سيكتور على القرص الصلب

أفضل الحلول لإصلاح الباد سيكتور على القرص الصلب

الباد سيكتور Bad Sector 

إصلاح الباد سيكتور على القرص الصلب؛ هو القطاع التالف في الهارد هو مشكلة مزعجة ومشكلة كبيرة في الواقع بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر القطع التالف وهو أما مادي ولا يمكن إصلاحه ويكون على حسب حالة الهارد وفي هذا الموقع سوف نتحدث على طريقة إصلاح الباد سيكتور على القرص الصلب.

تحقق من القطاعات السيئة على القرص الصلب الخاص بك

لمعرفة حجم القطاعات السيئة بوضوح، يوصى باستخدام أداة احترافية. يمكن لبرنامج EaseUS Partition Master مساعدتك مباشرة في التحقق من القطاعات السيئة من القرص الثابت في نظام التشغيل Windows 10/8/7 بنقرات بسيطة وسهلة ويمكنك تنزيلها واتبع الخطوات الموضحة أدناه للمحاولة الآن.

Easeus Partition Master

قم بتنزيل مدير القسم المجاني وتثبيته (Easeus Partition Master)، الذي يُساعد على إصلاح الباد سيكتور على القرص الصلب وتقسيمة، انقر بزر الماوس الأيمن فوق القرص الذي تريد التحقق منه، ثم انقر فوق (اختبار السطح)، سيتم تنفيذ العملية على الفور، سيتم تمييز القطاعات السيئة باللون الأحمر.

لماذا تحتاج إلى إزالة القطاعات السيئة من القرص الصلب؟

قد تكون في حيرة لماذا تحتاج إلى إزالة القطاعات السيئة من القرص الصلب؟ بادئ ذي بدء، دعونا نتعلم بعض المعرفة عن القطعة السيئة التي تُسبب في اصدار صوت التكتكة في الهارد، وايضاً تعمل على تشنج حركة الجهاز بالكامل.

إقرأ أيضا:حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر 192 l.168.1.1

كيفية معرفة الباد سيكتور على الهارد 

لحاسب عدد القطاعات التالفة علي الهارد وحسب نوع الباد سيكتور، ولكن في كل الأحوال يمكنك فحص الهارد من الباد سيكتور ومحاولة لصلاحه من خلال أداة الويندوز الخاص بفحص الهارد كما استعرضنا ذلك من خلال موضوع فحص وإصلاح أخطاء الهارد ديسك يمكنك استخدام برنامج HDD Regenerator لمعرفة وإصلاح الباد سيكتور على القرص الصلب.

إصلاح الباد سيكتور على القرص الصلب

لإصلاح الباد سيكتور على القرص الصلب، قم بتشغيل البرنامج تظهر لك النافذة بالعالي فتقوم بالضغط على (Bootable USB Flash) ومن ثُم الضغط على (Scan and Repair) للفحص والإصلاح، يمكنك الحصول على اسطوانة هيرين بوت الأصلية لمُعالجة المشكلة بسرعة.

فيديو توضيحي إصلاح الباد سيكتور واسترجاع الهارد ديسك إلى الحياة

السابق
كيفية تسريع عملية مراجعة قناة اليوتيوب لتفعيل الربح
التالي
حرق الويندوز على الفلاشة USB بطريقة سهلة