تقنيات

5 وسائل تضمن حماية هاتفك من الاختراق والتجسس

5 وسائل تضمن حماية هاتفك من الاختراق والتجسس

وسائل تضمن حماية هاتفك من الاختراق والتجسس 

وسائل تضمن حماية هاتفك من الاختراق والتجسس، لكي تحافظ على هاتفك من الاختراق والسرقة في 5 خطوات مهمة سوف نتناولها معاً في موسوعة بوكليت، الإجابة عن أكثر الأسئلة انتشاراً على الإنترنت وسوف نتطرق في فهم بعض الأمور الذي يجب أن تأخذ حذرك منها وأن لا تتجاهلها، وسوف نساعدك في معرفة طرق مختلفة لمنع الخطف المنتشر والبقاء آمناً من خلال الهاتف.

ربط للجيميل بالجوال

أولاً يجب عليك ربط للجيميل بالجوال لكي تستطيع من خلال هذا الحساب تأمين جهازك بشكل كامل، وحينما تعرض للسرقة تسارع في تحديد موقع جهازك مهم جداً، وتستطيع أيضاً حذف جميع الملفات لكي تكون في أمان، هذا الأمر يعتمد على اتصالك بالإنترنت بشكل دائم، أو حتى إذا التقط الهاتف أي شبكة أخرى من حوله عن طريق الواي فاي.

وضع كلمة سر لذاكرة الهاتف

حتى لا يستطيع أحدّ الدخول على الذاكرة الداخلية أو يعبث فيها، عليك أن تَأْمَن نفسك من دخول أي شخص غريب أو عند وقوع جهازك مع أحد من أصدقائك، هذا الأمر سوف يُساعدك كثيراً بعدم دخول أحدًاًّ على الخصوصية في هاتفك دونَّ إذنك، لذا يجب عليك وضع وضع كلمة سر لذاكرة الهاتف من خلال الإعدادات والبحث على نظام التشفير للذاكرة.

إقرأ أيضا:تفاصيل جديدة مواصفات وسعر هاتف Google Pixel 3

تشفير الاتصالات

من الطبع أن مواقع التواصل الاجتماعي تعمل أحياناً على تتبع المكالمات أو التجسس عليك، فهذا الأمر قد يكون انتهاكا للخصوصية قليلاً، لذا يجب عليك إتباع نُظُم تشفير الاتصالات وهي أهم وسائل تضمن حماية هاتفك من الاختراق والتجسس يجب إتباعُها فوراً.

التحديثات الأمنية

عليك الاهتمام بالتحديثات الأمنية بشكل متواصل، والحرص على تحديث التطبيقات باستمرار، وأيضاً البحث عن أحدث إصدارات للهاتف، لأن كل إصدار جديد يعرف الثغرات القديمة فيعمل على غلق تلك الثغرات وفي من أحد وسائل تضمن حماية هاتفك من الاختراق والتجسس وجعل خصوصياتك في أمان.

فحص التطبيقات الضارة

بعض البرامج تحتوي على برامج التجسس احذر من البرامج الخاطئة أو برامج لا تعرفها نعم؛ يوجد أخطر تطبيقات نستخدمها على هواتفنا ونحن لا نشعر بذلك، لذا ننصح بتفعيل برنامج الأمان داخل الجهاز أو تنزيل تطبيقات حماية الهاتف الجوال الاندرويد والآيفون.

فيديو توضيحي وسائل تضمن حماية هاتفك من الاختراق والتجسس

السابق
حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة مع الحل وسبب النفاذ
التالي
أكواد هواتف HTC