علم النفس

ما هي قصة عيد الحب وهل الحب يستحق عيد لنحتفل به

ما هي قصة عيد الحب وهل الحب يستحق عيد لنحتفل به

ما هي قصة عيد الحب وأصله؟

هل الحب يستحق عيد لنحتفل به؟ وما عيد الحُبّ؟ هو إحتفال أصله وثني حتى أنهُ لم يُنزّل بديانة سماوية بل هو وثنى عند الرومان والإغريق، كانوا يعبدون آلهه وليس إله واحد، وكان عندهم إله إسمهُ إلى من حب أو إله الخصوبة، كما في الكتب التاريخية، وكان في منتصف فبراير تُقَدّم له الهدايا والقرابين، ويقال أنه صورة الطفل الحامل للقوس يرمز إلي إله الـحُبّ، وكان يوجد قديس إسمه “ڤالنتاين” وكان يعقد للناس سراً في الكنيسة يتزوجون وكان ملك الرومان وقتها يمنع الزواج في هذا الوقت لإنه بحاجة إلى شباب الكنيسة لبناء الجيش لإنهم أكثر قوة، فأخذ الملك هذا القديس وسجنه ثُمّ ذبحه؛ ومنذ هذا الوقت وهم يحتفلون به تذكار لهذا القديس.

هل الحب يستحق عيد لنحتفل به؟

نتساءل الآن هل الـحبُّ يستحق إلى عيد لنحتفل به؟ ونقدم لمن أحببنا الهدايا؟ هذا الزوج يقدم لزوجته هدية للتعبير عن حبه، أم هو مختصر على الحَبيب والحبيبه فقط، هناك كثير من الجفاء الذي نعاني منها في حياتنا اليومية، كالجفاء بين الأسرة والأبناء و بين الزوجة و زوجها و بين الأهل والأقارب.

خواطر الحب والإحتواء للمتزوجين

لماذا زُهلنا نفسنا كذالك هل يمكن أن نقدم الـحـب لمن نُحِبَّ و نحن بداخلنا نحتاج إلى الحُب والإحتواء؟ لماذا نهتم بالخارج فقط؟ لماذا نتذكر الحـب يوم عيد فقط؟ لماذا الزوج يبحث عن حب آخر غير زوجته؟ ويقول أنها لم تَعُد كالسابق وإنها مشغولة بالبيت والأولاد؟ هل سألت نفسك أن إهتمامها هذا هو حب، لماذا لا تُعِينها أيها الزوج وتُهَونُ عليها؟ لماذا تركنا كلمات الحُـبَّ لفترة التعارف والخطوبة فقط، غير أن كلمات الحـبُّ نحتاجها أكثر في الزواج حتى تروى العلاقه لا تتركوا الفجوات تكبر فيما بينكم، تعلموا الحُبَ ولا تحرموا أنفسكم من هذا هو الحـب ❤، الحـب الحلال!

إقرأ أيضا:مصطلحات علم النفس بالانجليزي تساعدك في دراسة علم النفس

حب الزوجه لزوجها بكلمات الحبّ

حب الزوجه لزوجها أهدي إلى زوجك كلمات الحب حتى يشعر بالحب، وأنت أيها الزوج بيتك أمانه فإرويها بالحب، عليك أن تحتوي زوجتك و أولادك و نضعهم تحت رعايتك فهم بحاجه للأمان منك إلى الأسرة والأب والأم، عليك أن تشعره أولادكم بالحب النفس كالإرض عليها أن تُروى بالحبَّ والإهتمام والإحتواء حتى يكبر زرع وتنضج الثمار، تحدث الآن مع الأهل والأصدقاء والأقارب وصلوا الأرحام بالحـب، الـحبّ ليس عبارةٍ عن كلام فقط بل أفعال أفعال وقت الشدةه وقت الشدّه أنت معي فأنت تحبني، الحـب أخذ وعطاء وليس أخذ فقط، الحُـبّ وقت الوجع أن تحتوي وتُطَبّطِبَّ علي ظهري أنت تحبني، الحــب بمعنى كلمةٍ طيبةٍ تُجبر خاطر الآخرين، لا تنسوا أن تتركوا أثراً في نفوس من تحبون “دمتم بخير❤”.

إقرأ أيضا:طفيليات تتحكم في عقل البشر وطريقة تفكيرك وسلوكك
السابق
ما هي علاج تكيس المبايض مع نصائح هامة تضمن الشفاء
التالي
كيفية تقشير البشرة لجعل البشرة اكثر نضارة ونعومة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.