برمجة وتصميم المواقع

5 نصائح لتحسين ظهور موقعك على الإنترنت

نصائح لتحسين ظهور موقعك على الإنترنت

طريقة ظهور موقعك على الإنترنت

نصائح لتحسين ظهور موقعك على الإنترنت، هو أن يكون موقعك الإلكتروني مهيأ للسيو أفضل من أي موقع اخر، ويجب عليك أن تدّرس الموقع والمواقع الأُخرى للمنافسين معرفة نقاط القوة والضعف في مواقعهم من أجل المنافسة و جعل موقعك متميز .

ماهو السيو

هو علم تحسين ظهور الموقع الالكتروني في نتائج محرك البحث مستر جوجل (Search Engine Optimization)، الهدف الظهور في نتائج البحث الاولى، وهذا يعتمد على عوامل يجب أن تتوفر فى موقعك لكي تحتل نتائج جيدة فى محركات البحث، وفي هذا المقال سوف نقدم 5 نصائح لتحسين الموقع الالكتروني في محركات بحث جوجل .

5 نصائح لتحسين ظهور موقعك على الإنترنت

تحسين سيو الموقع

هو انت جعل موقعك الالكتروني ذات قالب مميز ودومين مميز سهل وبسيط وسريع، متوافق مع الكمبيوتر والهاتف المحمول، و يقوم به مواضيع من تصميمك أنت، إحذر أن تكون مواضيعك منسوخة فإن هذا مخالف لجوجل أدسنس، يحتوي موضوعك على تحسينات داخلية، وتحسين عناوين الصفحات والمقالات الداخلية حسب الكلمات المفتاحية المستهدفة وأن تستخدم شهادة SSL، يكون موقعك الالكتروني مرتبط بصفحات السوشيال ميديا (الفيسبوك، إنستغرام، تويتر، يوتيوب) فإنها تحسن من محرك بحث موقعك .

إقرأ أيضا:أيهما أفضل هل معالج Intel أم AMD وما مميزات وعيوب كل منهما

كتابة مقالات متوافقة مع السيو

  • إذا كنت تبحث عن المواضيع الحصرية إدخل على موقع تريند جوجل بحث عن المواضيع الحصرية والكتابة عنها، بشرط أن تكون متوافقة مع محركات البحث، فيجب عليك أن تفعل تلك الشروط:
  • إستهداف الكلمة المفتاحية .
  • كتابه مقتطفات عن الموضوع .
  • إستخدام ووسوم h1,h2,h3,h4,h5,h6 .
  • رفع صورة المقال خفيفة حيث انها لا تتعدى 30kb عن طريق ضغط الصور في موقع TinyPng .
  • أربط المقال الذى تتحدث عنة بمقالات سابقة .

تحسين موقعك على الويب للجوّال

يجب أن يعمل موقعك على الويب بشكل جيد على أجهزة الجوّال، حيث يتم ربط موقعك الإلكتروني حسب حجم الشاشه وهذا يفضّلهُ محرك بحث جوجل، ويجعل عناوين موقعك مفرسة متوافقة مع اجهزه الجوال .

تهيئة أكواد الصفحة بشكل سليم

بعض القوالب مليئة باللمسات الابداعية، تحتوي على كلمات مفتاحيه موزعة بطريقةٍ إحترافية مثل: وسم عنوان الصفحة محدد بيانات الصفحة وصف للصفحة العناوين الرئيسية والفرعية، كذلك الالوانات المريح للعين تجعل موقعك متميز بحيث يستمتع زائر في الإطالة في قراءة مقالات موقعك الالكتروني .

إقرأ أيضا:طريقة إسترجاع الحساب المعطل إنتهاك شروط الفيس بوك

تحسين سرعة الموقع

إستخدم موقع (PageSpeed Insights) يساعدك على تسريع موقعك الإلكتروني، وقد اثبتت معايير جوجل احتمال إرتداد أي شخص من موقعك بالنسبة 108 بالمئة إذا أستغرقت تحميل الصفحة ستة ثواني .

إقرأ أيضا:تحميل برنامج دمج الصور Video Joiner للكمبيوتر

فيديو توضيحي نصائح لتحسين ظهور موقعك على الإنترنت

السابق
4 مواقع الربح من الانترنت الصادقة وطرق سحب الأرباح
التالي
أفضل كود ميتا تاج بلوجر للحصول على زيارات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.