تريند

ما هي منتجات المقاطعة الاسرائيلية؟ في الوطن العربي

ما هي منتجات المقاطعة الاسرائيلية؟ في الوطن العربي

ما معني المقاطعة؟

ما هي منتجات المقاطعه الاسرائيلية؟ في الوطن العربي مقاطعة البيع أو الشراء منتجات معينة تعبيراً عن الاحتجاج والضغط على جهة معينة. وعادةً ما يتم ذلك لأسباب اجتماعية أو أخلاقية أو سياسية، أو للتعبير عن رفض دعم الشركة المنتجة لأشخاص ينتهكون حقوق الإنسان. بالإضافة إلى ذلك، تدعم هذه المقاطعة كذلك رفض دعم قوات قمعية تستخدم العنف ضد الشعوب الأخرى. يمكن أن تؤثر مقاطعة المنتجات الأجنبية بشكل كبير على الدولة والشركات والحكومات، وتؤدي إلى انخفاض في أرباحها، مما يجبرها على تغيير ممارساتها وسياساتها.

ما هي منتجات المقاطعة الاسرائيلية؟

في يوم 7 من أكتوبر 2023، قامت المقاومة الفلسطينية باسترداد أراضيها المحتلة (قطاع غزة). يُطلق على هذه العملية اسم “طوفان الأقصى”. ردت إسرائيل على هذا الهجوم بمقتل أكثر من 5000 طفل. كانت هذه البداية لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية. شعر الفلسطينيون بالخزلان بسبب عدم تواجد الدول العربية إلى جانبهم، لكن قلوب الشعوب العربية كانت مع فلسطين وأطفالها ونساءها ورجالها. قررت الشعوب العربية العمل على قطع العلاقات الاقتصادية مع الشركات التي تدعم إسرائيل نهائيًا، بالإضافة إلى تشجيع المنتجات المحلية.

المنتجات التي يجب مقاطعتها

بتشجيع منا على المقاطعة، نقدم لك قائمة ببعض المنتجات التي تدعم الكيان الصهيوني، وتتضمن مثل بيتزا هت وماكدونالدز وستاربكس وبابا جونز وبرجر كينغ. المقاطعة للشركات العالمية التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي هي أحد أشكال المقاومة لدعم الشركات التي تتعاون مع الكيان الصهيوني، ولتعزيز الوعي لديك عزيزي القارئ، نحن نشجعك على نشر حملة المقاطعة العربية، وتشمل ذلك ماكدونالدز وكوكاكولا وغيرها من المنتجات المذكورة في القائمة. إذا كنت تعرف المزيد من الشركات التي تدعم الاحتلال، فنشجعك على نشر حملة معرفة ماذا نقاطع العربية ومشاركتها مع الآخرين.

إقرأ أيضا:كيفية إنشاء فيسبوك أفاتار وشخصيات كرتونية مخصصة
كوكاكولا (أهمهم)KFC (أهمهم)نستله (أهمهم)كارجيلدانون
بيبسي (أهمهم)مشروب فانتاستاربكس (أهمهم)تريفاتايد
بامبرزمشروب 7 ابIKEAماكدونالدز (أهمهم)أديداس
نوتيلا (أهمهم)بسكويت اوريوجوني إنكبرجر كينج (أهمهم)نيفيا
اريالبسكويت كيت كاتشاي ليبتونتاليسفينميكانيكا
برسيل مقاطعهبابا جونزنسكويك (أهمهم)سيمنزBAE Systems
بيتزا هت (أهمهم)TideDoveOral-Bاولويز
قائمة المنتجات الإسرائيلية

منتجات المقاطعة وبدائلها في مصر

نظرًا لظروف العمل والمقاومة لسياسات الدول الأخرى، فيجب على المصريين مقاطعة المشاركة في منتجات الداعمة لإسرائيل في عملياتها العسكرية في قطاع غزة. ومعظم الشركات في مصر ليست ضمن قائمة المقاطعة. ولكن في مثل هذه الحالات يجب معرفة طبيعة الشركات المصرية والأجنبية. فقد قامت مصر بمقاطعة المنتجات الأجنبية والماركات العالمية المعروفة التي تدعم الكيان الصهيوني. كما تشجع المصريين على دعم المنتج المحلي والتوجه إلى بدائل منتجات المقاطعة في مصر. وهي كالآتي:

إقرأ أيضا:النّاجي الوحيد 2027 الشاب أسباني يعيش وحيداً
منتجات المقاطعهالبدائل محليةمنتجات المقاطعهالبدائل محلية
اولويزسوفي بالمسكGENERAL جلBrix جل
DownyFridaبديل بيبسي وكوكاكولاسبيرو سباتس
GladeFrida مُعطر للجوشبسي كرانشيتايجر
مناديل مولبيدمناديل فاميلياأكوا فيفاصافيا، بركة، ناسيتا
Persil غسيلاوكسي غسيلدانون، نستله، جهينةطيبة، مصرية، درة

منتجات المقاطعة وبدائلها في السعودية

يوجد العديد من المواطنين السعوديين قلوبهم مع أهالي غزة ويتصدر هاشتاج “قاطعوا من أجل إخواننا في غزة”، حيث قاموا بتقديم العديد من مجهودات المقاطعة للمنتجات المصنعة في المملكة العربية السعودية، وذلك كتعبير انتخابي عن الحاجة لأسباب سياسية وأهمها القضية الفلسطينية. يمكن البحث عن بدائل صحية مشابهة صنعت محليًا لمقاطعة الشركات المدعمة لإسرائيل، وذلك بناءً على الأرقام الصادمة حول ضحايا غزة.

إقرأ أيضا:تشغيل شبكة 5G على الهاتف
منتجات المقاطعةالبدائل محليةمنتجات المقاطعةالبدائل محلية
ميرندابيبسي كولابيريهودي
كوكاكولازيندانونالمراعي
بيبسيفي سفنأديداسسبورتس وان
سبرايتشيروفيريرو روشيهكادبوري السعودية
فانتابايسنبومابولو

موقع مقاطعة

تبعًا لمقالة منشورة على موقع مقاطعة المنتجات BDS العالمية، BDS واختصارها تعني قطع المنتجات وفرض العقوبات وسحب الاستثمارات، تناولت التأثير الكبير الذي يمكن أن تتسبب به حملات قاطع المنتجات على الشركات العالمية. وقد أدت هذه الحملات إلى أضرار فادحة، حيث تُقدر خسائر الشركات المذكورة جراء المقاطعة بحوالي 650 مليون دولار أمريكي لشركة بيبسي وحوالي 600 مليون دولار أمريكي لشركة كوكاكولا في الفترة الأولى. وتزايدت الخسائر مع استمرار المقاطعة، حيث وصلت إلى نسبة -0.34% من قيمة أسهم الشركات الأمريكية، بما في ذلك كوكاكولا وماكدونالدز.

فيديو لتطبيق مجاني لدعم المنتجات المحلية

السابق
ما معنى تطبيع؟ وما أسباب تطبيع الامارات مع اسرائيل؟
التالي
مستقبل الاستثمار في السعودية المشرق الواعد