شخصيات

مشاعل ال مبارك تُذكر عندما يُذّكر العمل التطوعي

مشاعل ال مبارك تذكر عندما يذكر العمل التطوعي

مَن هي مشاعل آل مبارك؟

مشاعل ال مبارك تذكر عندما يذكر العمل التطوعي في المملكة العربية السعودية، رحلت عالمنا عام 2024 بعد صراع مع مرض السرطان. كانت تعمل منصب كمدير عام للإدارة للمشاركة المجتمعية للتطوع في وزارة الموارد البشرية والضمان المطور بالمملكة العربية السعودية. والتي أطلقت العديد من البرامج والمبادرات، والتي حظيت بتقدير كبير وخلاله العديد من التكريمات والجوائز تقديرا لجهودها في مجال العمل التطوعي. “إنها الراحلة مشاعل ال مبارك”.

كمْ عمر مشاعل ال مبارك

توفيت السيدة مشاعل ال مبارك في شهر رمضان الكريم المبارك في عام ١٤٤٥ هجري، وتم وصفها بأنها من جيل الشباب. فهذا ما يدل على أنها توفيت في عمر يناهز الأربعينيات تقريبًا. وعلى الرغم من ذلك، لم يذكر أي من وسائل التواصل الاجتماعي تاريخ ميلادها بشكل علني، ولم يتم نشر أي معلومات رسمية عنها.

سبب وفاة مشاعل آل مبارك

توفيتّ  أيقونة العمل التطوعي في السعودية بعد صراع مع مرض السرطان ولكن لم يتم الإفصاح عن أي معلومات إضافية. إلا أنها وصفت بأنها “السيدة الملهمة” وذلك، من قبل العديد من الأشخاص الذين قد عملوا معها وتركت فراغا كبيرا في الجمعية السعودية للعمل التطوعي.

إقرأ أيضا:مواقف خابي لام نجم التيك توك الساطع

أعمال التطوعية للسيدة مشاعل آل مبارك

التعزيز الثقافي

أطلقت العديد من المبادرات والبرامج لدعم وتأهيل آلاف المتطوعين في مختلف القطاعات وذلك، لخلق بيئة داعمة وذلك من خلال تأسيس منصة “ساهم”، وإطلاق مبادرة “معًا” لتشجيع الشركات والمؤسسات على دعم الأعمال التطوعية. والأهم من ذلك كله، تقديم الدعم المالي اللوجستي للبرامج والفعاليات.

أهم الإنجازات

أشرفت على العديد من تطوير المهارات المتطوعين بالإضافة إلى ذلك، صقل خبراتهم في مختلف القطاعات الحكومية، والخاصة، والمدنية، والأكاديمية. ومن خلال ذلك، أدت إلى تلبيه احتياجات المجتمع بشكل أفضل ونشر الوعي بأهمية العمل التطوعي. وذلك، من خلال وسائل الإعلام المختلفة مثل: (الصحافة، التلفزيون، الإذاعة، منصات التواصل الاجتماعي) أيضًا.

المؤتمرات والفعاليات

شاركت في العديد من الندوات والمبادرات لبذل الجهد والمال والوقت في خدمة الآخرين. من ناحية اخرى، يعد أنواع العمل التطوعي واحد من أهم الأعمال لتعزيز الروح وحلّ العديد من مشكلات التي تواجه المجتمع مثل:

إقرأ أيضا:قصه الدكتور محمد مشالي “طبيب الغلابة”
السابق
علامات الحمل بتوأم قبل الدورة مؤشرات انتبهي إليها
التالي
Microsoft pubCenter بديل جوجل ادسنس