إستراتيجيات مربحة

مشاريع مربحة صغيرة ومتوسطة وكبيرة مع دراسات الجدوى بالتفصيل

مشاريع مربحة صغيرة ومتوسطة وكبيرة مع دراسات الجدوى

كيفية عمل مشروع

مشاريع مربحة صغيرة ومتوسطة وكبيرة مع دراسات الجدوى؛ الكثير منا قدّ تكلم في عمل مشروع ما بين التجارية والصناعية ولكن البدء من الصفر في المنزل، ولكن تحتاج إختيار مشروعك بعنايةٍ والبحث عن الأفكار المميزة والجديدة في إختيار مشاريع مربحة صغيرة ومتوسطة وكبيرة مع دراسات الجدوى، ولبتكار أفكار مشاريع صغيرة ومتوسطة وكبيرة ناجحة جداً ومربحة يتطلب بعض الأمور الهامه التي يجب مُراعاتُها في إختيار مشروعك والربح منهُ وجعلهُ أكثر نجاحاً.

مشاريع مربحة صغيرة ومتوسطة وكبيرة

مشاريع صغيرة مربحة

مشروع بيع سائل الصابون: هي من المشاريع المتداوله حالياً في إستخداماتها للتنظيف في المنازل أو المصانع، بإستخدام الماء والصودا الكاوية وسلفونيت والجلسرين وتكون دراسات الجدوى لبيع الصابون السائل لا تقل عن “0.20 دولاراً أمريكاً، 3.19 جنيهاً مصرياً” للكيلو الواحد.

مشروع تجارة أسماك الزينة: أسماك الزينة تلعب دوراً كبيراً في حياة الأشخاص المُهتمين لتزيين المنازل ويتطلب هذا المشروع مكان واسع ويفضل إختيار مكان البيع في المُدن دراسات الجدوى لبيع أسماك الزينة لا تقل عن “0.50 دولاراً أمريكاً، 7.97 جنيهاً مصرياً” للسمكة الواحدة.

إقرأ أيضا:عمل إعلان ممول على الماسنجر والواتساب للتسويق في 10 طرق

مشروع بيع البيض: لا يخلو أى بيت من الدواجن والطيور، يمكنك إستغلال تلك الفرصة بجمع البيض في مكان مُخصص للجمع، وتبدأ ده عملية التسويق لمشروع توزيع البيض من خلال المعارف أو الأصدقائك أو الذهاب بنفسك لأصحاب المتاجر والمحلات وعرض عليهم خدمتك، دراسات الجدوى لبيع البيض لا تقل عن “0.04 دولاراً أمريكاً، 0.64 جنيهاً مصرياً” للبيضة الواحدة.

مشروع محل عطارة: قُم بالذهاب إلى متاجر بيع الجُملة وشراء البهارات وبيعها في أماكن مخصصة وبإيجار قليل أو في منزلك والبيع للأقارب والأصدقاء والجيران دراسات الجدوى لبيع البهارات “على حسب الميزان الذي تُريده”.

مشروع الدواجن: هي مشاريع مربحة غير مكلفة ومربحة بالمرة، فمثلاً قُم بشراء 10 كتاكيت وإحضار لها الأعلاف على مدى 45 يوماً وبيعها عندما تزن من 2 إلى 3 كيلو جرامات، الجدوى لبيع الدواجن “1.03 دولاراً أمريكاً، 20.72 جنيهاً مصرياً”.

مشاريع متوسطة مربحة

مشروع تركيب وبيع العطور: مشروع تركيب العطور من المشاريع الناجحة والتي تحقق أرباح خيالية والجميع تستخدم العطور سواء من كان في الطبقة العالية أو الطبقة المتوسطة او الفقيرة، يستخدم الشخص العطور مرةٍ أو مرتين في اليوم على الأقل، أنت تحتاج إلى محل خاص لتركيب العطور وبيعها وهي من المشاريع مربحة التي لا تتعدى “63 دولاراً أمريكياً، 1000 جنيهاً مصرياً”.

إقرأ أيضا:ما هي شهادة CMA وما فوائدها وكيف تحصل عليها

مشروع أيس كريم: كلنا نعلم أن الأطفال والكبار يأكلون الآيس كريم وهي من المأكولات اللذيذة، فأنت تحتاج إلى محل مخصص لبيع الأيس كريم بكافة الأطعمة خصوصاً “المانجو، وشيكولاتة، والحليب”، في هذا المشروع من المشاريع المربحه جداً وهي بيع المثلجات في أكواب أو أطباق الجدوى لبيع الأيس كريم “1 دولاراً أمريكاً، 15 جنيهاً مصرياً لكل كيلو ثلج”.

مشروع محل الملابس: تجارة الملابس من المشاريع مربحة ولكن كلٍ على حسب ذوقك في إختيار الملابس سواء كانت رجالي أو حريمي أو للأطفال، يجب عليك إختيار مكان مخصص لعرض الملابس، وشراء الملابس من أماكن بيع الجملة أو المصنع، “1.9 دولاراً أمريكياً، 30.28 جنيهاً مصرياً” للقطعة الواحدة.

مشروع المعارض: ما يجذب إنتباه الناس هو المعارض التي تبيع الأشياء للشخص المطلوب وجذب إنتباهه، معرض “أزياء، سيارات، مأكولات، حلويات … إلخ”، فإذا كانت لديك موهبةٍ أو أفكار في شئ قم بإنشاء معرض.

مشروع تجارة الأدوات المكتبية: تعتبر الأدوات المكتبية من المشاريع مربحة المتوسطة وذات داخل عالي تقريباً، تجارة الأدوات المكتبية مثل “الأقلام، الكُتب، المساطر، الممحاة، الأوراق بالإضافة إلى الألعاب … إلخ”.

إقرأ أيضا:كيفية زيادة أرباح جوجل أدسنس بطريقة الخبراء في مجال الربح

مشروع منتجات غذائية: من أكثر المشاريع مربحة المربحة في الفئة المتوسطة هي المنتجات الغذائية مثل “الماكولات السريعة” وهي الأكثر إنتشاراً الآن الجدوى لبيع المأكولات السريعة “300 دولاراً أمريكاً، 4780.77 جنيهاً مصرياً” يومياً ربح صافٍ وعلى حسب المكان وشهرتك مع الوقت.

مشاريع كبيرة مربحة جداً

مشروع محل الهواتف: تجارة الهواتف بجميع أنواعها بالتعامل معه المستوردين، فيجب عليك فتح محل مخصص لبيع الهواتف وبالإضافة إلى الإكسسوارات الجدوى لمحل الهواتف “6.4 دولاراً أمريكاً، 101.99 جنيهاً مصرياً “على الجهاز الواحد كحد أدنى.

مشروع محل الساعات: بيع وشراء الساعات، الرخيصة والغالية وذات ماركات، هذا المشروع يعمل في المُدن الكبيرة والتعامل على حسب نوع الساعة وحجمها ومدى قدرتها على العمل.

مشروع تجارة الأدوات المنزلية:  تجارة السجاد والحصير وأدوات التنظيف، هذا المشروع يُطلّب بشكل كبير يومياً، ويُستخدم في التجهيزات للعرائس.

مشروع محطة بنزين: هي المشاريع مربحة والناجحة، فقط ما عليك توفير إشتراطات الأمن والسلامة، و إستخراج تراخيص إنشاء محطة بنزين من الهيئة العامة للبترول على مساحة لا تقل عن 1110 متر مربع.

مشروع تجارة الأدوات الكهربائية: لا بيت يخلو من الإدوات الكهربائية، فإن في كل بيت مصابيح وأسلاك وريموتات، فبتجارة هذه الأدوات سوف تربح الكثير، خاصةً إذا كنت توفر “النجف، سبوتات حائط وأرضية، ألواح ملونه” دراسة الجدوي أرباح صافي “0.4 دولاراً أمريكاً، 5.78 جنيهاً مصرياً” للمصباح الواحد.

مشروع تجارة الأجهزة الكهربائية: أنت تحتاج إلى رأس مالٍ كبير لشراء الأجهزة الكهربية لتجهيز العرائس منها “الغسالات، البتوجازات، السخانات، الثلاجات”، ودراسة الجدوي مُربحه وعلى حسب إرتفاع أو إنخفاض الأسعار فإن أرباحك لا تتغير.

مشروع تجارة الأدوات الصحية: كل بيت بهِ الصنابير والمصارف، فإذا أردت أن تتاجر في أدوات الصحية فأنت في الإختيار السليم والناجح، وإعلم على كل شحنة تربح جوائز قيمة ومبالغ كبيرة إذا كنت تتعامل مع شركات كبيرة في أدوات الصرف.

كيف تصبح بائع ماهر إتبع الشروط

  • لا تيأس.
  • الإجتهاد مهم لنجاح أي مشروع.
  • أرجح أن لا تُشارك أحداً في مشاريع مربحة الصغيرة أو المتوسطة.
  • إجعل نفسك مُميز سواء كان في أسعار أو خامات المُنتج.
  • تعامل مع الزبائن بإحترام الإنها من وسائل شد الزبون.
  • يجب أن تتمتع بالأمانة حتى تعمل على جذب الزبائن إليك.
  • قُم بدراسة جدوي لمشروعك من بداية صرف الخامات إلى بيع المُنتجات.
السابق
تربية البنات على الإحترام والحفاظ على نفسها نصائح هامة للأبوين
التالي
لماذا يبكي الرجل يضع يده على عينيه والأنثى تغطي فمها