اضطرابات نفسية

مدة بقاء أدوية الاكتئاب في الدم وكيف تتخلص منها

مدة بقاء أدوية الاكتئاب في الدم وكيف تتخلص منها

مدة بقاء أدوية الاكتئاب في الدم

مدة بقاء أدوية الاكتئاب في الدم وكيف تتخلص منها؛ علينا أن نعرف ما مدة بقاء أدوية الاكتئاب في الدم، وما المُتوقع من حدوث أعراض التوقف عن دواء الاكتئاب، ويجب أن يكون تحت إشراف طبي لكي يتخطى المريض من الحالة الحرجة بسلام وأمان، ويقول الأطباء فترة بقاء أدوية الاكتئاب في الدم لمُدة 72 ساعة تقريباً بعد التوقف عن تناولها ويُصاحبها أعراض إنسحابية، في حال التوقف بشكل مباشر تظهر الأعراض في خلال فترة زمنية، ولكن هل تختفي آثر أدوية الاكتئاب في الدم وسوف نتناول في تلك المقالة عن هذا الموضوع بالتفصيل عن مدة بقاء أدوية الاكتئاب في الدم.

أعراض التوقف عن دواء الاكتئاب

  • الشعور بالتعب.
  • الرعشة في اليد أو الجسم.
  • آلام العظام.
  • الإصابة بألم في الرأس.
  • عودة ظهور الاكتئاب.
  • أعراض شبيهه للإنفلونزا.
  • الوخز كالصعقات الكهربية.
  • في بعض الأحيان قدّ يُصاب الشخص بالغثيان.

كم تستمر الأعراض الانسحابية للأدوية النفسية

مدة بقاء أدوية الاكتئاب في الدم تختلف أعراض الأعراض الانسحابية للأدوية النفسية من شخصٍ لآخر، لتأثيرها على المُخ والناقلات العصبية، وتحدث أعراض الانسحاب في بعض الأحيان بسبب الاعتماد النفسي، وتختلف في طبيعتها وشدتها من دواء لآخر في بعض الأحيان إلى عدة شهور وقد يتسآئل بعض الرجال هل يعود الانتصاب بعد الإقلاع عن مضادات الاكتئاب والرغبة الجنسية أيضاً؟

إقرأ أيضا:علاج القلق والتوتر وما الأعراض الجسدية والآثار الجانبية

مدة بقاء الأدوية النفسية في الدم

مادام الكلى والكبد يعملان بشكل جيد لا داعي بالانشغال بتلك الأمور، فمن المُؤكد أن الجسم يقوم بتنظيف نفسه بنفسه تنظيف كُلي من هذه الأدوية النفسية، ولكن مع مُدة البقاء عليك معرفة كيفية التخلص من آثار الأدوية النفسية وآثارها تماماً، وتختلف مدة بقاء أدوية الاكتئاب في الدم من شهر الى شهرين.

هل يعود الانتصاب بعد الإقلاع عن مضادات الاكتئاب

الآثار الجانبية لمضادات الاكتئاب في بعض الحالات، يعاني المرضى من هذه الأعراض خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة الأولى من تناول الوصفة الطبية، ثم تصبح الأعراض أقل حدة، حتى يسترجع طبيعتهُ مرةً أخرى، ويستغرق من 6 إلى 9 أشهر بعد إن لم تعد مصاباً بالاكتئاب حتى يتمكن عقلك من استعادة الوظيفة المعرفية والمرونة تماماً، وتنشيط مراكز الإثارة في المُخ، في النهاية تحتاج على الأقل لأسبوعين لزوال الأعراض السالبة لضعف الانتصاب في ما فوق، لذالك لا تقلق من هذا الأمر.

إقرأ أيضا:خوف الطفل من حمام السباحة وكيف نتخلص منه بطرق ذكية

كيفية التوقف عن دواء الاكتئاب

لكي تَخِفّ أدوية الاكتئاب عندما يقرر الطبيب هذا تدريجياً خلال بضعة أيام مما يمنع ظهور أي أعراض الانسحابية لأدوية الاكتئاب، ويمكن أيضاً أن يصف الطبيب بعض الأدوية التي تقلل من ظهور تلك الأعراض والتي تختفي عادةً بعد مُضِيّ عِدَّة أسابيع، والإجابة المُختصرة كيفية التوقف عن دواء الاكتئاب؟ تحت إشراف الطبيب.

تنظيف الجسم من الأدوية النفسية

كما قُلنا إن أدوية الاكتئاب قد يبقى لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع داخل الجسم، بعد اقتطاع عنها وبعد ذلك يختفي تماماً، فإذن الجسم يعمل تلقائياً على تنظيف نفسهِ من الأدوية النفسية وهذا من نعم الله تعالى علينا، فلا يجب أن تنزعج لهذا الأمر ولا تقلق كثيراً وذلك مع تعاونك مع أعضاء جسدك في التخلص من أدوية الاكتئاب وتقليل مدة بقاء أدوية الاكتئاب في الدم من خلال: –

إقرأ أيضا:علاج الوسواس القهري وكيف يفكر الموسوس في يومه
  • ضبط النوم.
  • التوقف عن شرب المخدرات.
  • استجابة الجسد للعلاج.
  • السيطرة على التوتر.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
السابق
أفضل 6 مواقع التي تساعدك في أرشفة موقعك
التالي
اللعبة التي ستجعلنا نتحدث مع الأطفال عن المال