مناسبات عالمية وعربية

متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر UTC-1

متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر

ما هو التوقيت الصيفي في مصر؟

متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر؟ العمل على الزيادة بساعة واحدة فوق التوقيت العادي. على سبيل المثال، إذا كانت الساعة 12:00 صباحًا، يتم زيادة الساعة وتصبح الساعة 1:00 صباحًا. للتوضيح أكثر، إذا كانت الساعة 11:00 مساءً فإنها تنتقل مباشرةً إلى الساعة 1:00 صباحًا. وهذا هو التوقيت الصيفي في مصر. نعلم أنك تسأل عن مخترع التوقيت الصيفي ولماذا تم التصديق عليه. سنقدم لك هذه المعلومات في المقالة التالية. تابع معنا متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر؟

من هو مخترع التوقيت الصيفي؟ ولماذا؟

صاحب تلك الفكرة يُدعى باسم بنجامين فرانكلين، والذي تم اختراع تلك الفكرة عام 1784 ميلادية. وبالتالي تم استغلالها في العديد من البلاد لترشيد استهلاك الكهرباء في حياتنا اليومية، وزيادة العمل في النهار باستغلال ضوء الشمس. ولكن ليست كل البلاد تستخدم التوقيت الصيفي، وتُطبَّق هذه الفكرة فقط في بعض الدول العربية مثل جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وذلك تحت شعار ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر

يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن العمل بالتوقيت الصيفي يبدأ من يوم 28 أبريل من كل عام وينتهي التوقيت الصيفي في يوم 26 أكتوبر من كل عام. حيث سبق وأن قدمنا الساعة ساعة واحدة فقط، وعندما ينتهي هذا التوقيت الجديد، سيتم تغيير الساعة في مصر وهو إرجاع عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الخلف، وهنا يبدأ التوقيت الشتوي في مصر وهذه كانت الإجابة على سؤال “متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر؟”.

إقرأ أيضا:عملة البريكس مقابل الجنيه المصري

التوقيت الصيفي الآن

سبب التوقيت الصيفي والشتوي في مصر

سبب التوقيت الصيفي والشتوي

من أهم أسباب التوقيت الصيفي والشتوي في مصر والمملكة العربية السعودية تهدف إلى استغلال شمس النهار لتوفير الطاقة بشكل أكبر ولكن هذا ليس السبب الوحيد وتوجد عدة أسباب شائعة من بينها:

  • دعم الاقتصاد: زيادة ساعات العمل للعاملين والموظفين في الضوء الطبيعي لزيادة الانتاجية وتحسين الدخل الإداري للشركات والمؤسسات والمزارات السياحية.
  • توحيد التوقيت: إن البلاد القريبة من مصر جغرافيًا واقتصاديًا تجعلها أسهل تواصلاً للأنشطة الدولية وذلك فقط في البلاد المجاورة لبعضها.
  • ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية: في عام 2023، عانت مصر من مشكلة في الكهرباء، وعلى الرغم من ذلك تمت إصدار مواعيد قطع الكهرباء في مصر لتخفيف الأحمال بسبب موجة الطقس الحارة.

كيفية ضبط التوقيت الشتوي على الهاتف المحمول؟

بعد اقتراب نهاية التوقيت الصيفي في مصر، سوف يبحث الكثير من حاملي الهواتف المحمولة عن طريقة ضبط الوقت والتاريخ في هواتف الأندرويد والآيفون للتوقيت الشتوي بعد الإعلان عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي. ولكن سوف نوفر عليك الوقت ونوضح لك كيفية ضبط ساعة الموبايل على التوقيت الشتوي الجديد. يتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:ما هي السنة الكبيسة وما أهميتها ولماذا الحظ السيئ
  • أولاً، قم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف.
  • بحث في القائمة التي ستظهر لك عن “الإدارة العامة”.
  • توجه إلى “التاريخ والوقت” ومن ثم قم بإيقاف “ضبط التاريخ والوقت التلقائي”.
  • سوف يظهر لك الآن التعديل على التاريخ والوقت داخل الهاتف، وحسب التوقيت الشتوي، قم بإرجاع التوقيت 60 دقيقة إلى الخلف.

فيديو ضبط التوقيت الشتوي في الموبايل

السابق
تصميم منيو مطعم قابل للتعديل: اسماك ومشويات
التالي
أفضل فيزا في مصر للباي بال والمشتريات وتداول