علم النفس

ما وراء النفس البشرية وما وراء الطبيعة والقوى الخارقة

ما وراء النفس البشرية وما وراء الطبيعة والقوى الخارقة

ما هي الباراسيكولوجي

ما وراء النفس البشرية وما وراء الطبيعة والقوي الخارقة، باراسيكولوجي بالإنجليزية “Parapsychology” ويعني علم ما وراء النفس أو علم النفس الموازي؛ وهو التواصل بهتم بخبرات الإنسان التي يمكن للعلمَ أن يفهمها هي معروفةٍ بالعديد منَّ الخبرات ذات قدرةٍ الفائقةٍ للإحساس وهي لها حالات مثل (التلاشي – التخاطر)، وهي تتضمن أساسًا دراسة ظاهرتي الإدراك وراء الإحساس والتحريك النفسي.

الإستبصار

بالإنجليزية تعني “Precognition” وهذا لايعني الشعوذة أو معرفة الغيب، مثل الشعور بالخطر القادم و توقع بعض الأحداث منها أو التي تدفع الإنسان للإستيقاظ من النوم قبل لحظات الوقوع في كارثه أو السقوط أو يُقّتل، أو العلاقات الغريبة بين الأم وأطفالها مثل عدم الشعور بالراحه والخوف من وقوع مكروه لأحدهم دونَ علمها، وهذه الظاهرة غير قابلة للقياس لعدم القدرة على التحكم في التغيرات النفسية والتي تختلف من شخص لآخر.

 التحريك العقلي

بالإنجليزية تعني “Psychokinesis” القدرة على التأثير على البيئة والأشخاص بقوة العقل فقط، وهناك حالات الوعي خارج الجسد أو بعيدً عن وفاة الجسد، هذه الحالات مثل خبرات خارج إلى خبراء الإقتراب من المَوتَّ يوجد عدد من الجامعات التي تُقدمَ برامج الباراسيكولوجي، وكل هذه المواضيع تُدّرَسُ بطريقةٍ مختلفةٍ مثل المعامل والمختبرات، أو الدراسات الميدانيه، أو الإحصائيات مسحية، أو مقابلات شخصية.

إقرأ أيضا:كيف يجب أن تكون العلاقة بين الأخوات

ما وراء النفس البشرية

يمكن أن يدرس من عدة حقول مثل (علم النفس أو أخصائي نفسي أو حتى الفيزياء) فالإنسان مشغول دائماً بمعرفة الأسرار أو التطلع العيوب، الباراسيكولوجي الإدراك بدون الحواس الخمسة.

التنبؤ بالأحداث والسيطرة على الأفكار

  • كان الشخص كان في بالي “أي تذكرته”، فوجدته يتصل بي أو يطرق على الباب، حلُمتَ حُلماً وجدته صباحاً يتحقق، حسدّتَ شخصاً وجدته أنهُ قدّ ماتَ في اليوم التالي، كل هذه الأشياء تحدث دونَ أن يكون لنا كرامات أو تكون من الأولياء، وقد تحدث القرآن الكريم عن هذا والدليل لما فرعونَ الكافر شاهد حُلُماً “وَقَالَ ٱلْمَلِكُ إِنِّىٓ أَرَىٰ سَبْعَ بَقَرَٰتٍۢ سِمَانٍۢ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنۢبُلَٰتٍ خُضْرٍۢ وَأُخَرَ يَابِسَٰتٍۢ ۖ يَٰٓأَيُّهَا ٱلْمَلَأُ أَفْتُونِى فِى رُءْيَٰىَ إِن كُنتُمْ لِلرُّءْيَا تَعْبُرُونَ”.
  • لماذا ذكر الله الملك وليس فرعون ذكر الله سُبحانه وتعالى “الملك” وليس “فرعون”؛ حياة النبي يوسف في مصر كانت أيام الملوك والرعاة، وهذا يدل على أن القرآن العظيم دقيقاً جداً في كلماته لأن نبي الله يوسف علية السلام عاش في مصر أيام الملوك، مع أنه كافر هذه الظواهر تحدث لنا ولكن بدرجات متفاوته يصرف النظر عن كون الأنسان مؤمن أو كافر صالح أو طالح.

القوى الخارقة في تحريك الأشياء دون لمسها

في سنه 1977 ميلاديه كان يوجد شركه في أمريكا “موبياس” كانت تتنبأ بكل ما يحدث من المستقبل وتكشف سّرَ الجرائم، “Karl Nicholas” هو روسٍ يدعي أنه يمكن أن يضيء مصباح عن طريق أنه يبعث لها أمواج كهرومغناطيسية، وفعلا فعل هذه التجربه عدة مرات و طبعاً كل هذه الأشياء تحدث تحت بند الباراسيتولوجي “القوة النفسية” كثير من الناس لم يصدق هذه الأشياء ولكن الأكيد أنّ هناك أبحاث جاده عن هذا العلم سواء في روسيا وامريكا عن ما وراء النفس البشرية والقوى الخارقة في تحريك الأشياء دون لمسها أو ثنيها.

إقرأ أيضا:تأثير الألوان على نفسية الإنسان وكيف تختار ألوان حياتك

ظواهر الغريبة الاستبصار وما وراء الطبيعة

  • هناك شركه “ديلفي” في سان فرانسيسكو يوجد بها شيء غريب أن هذه الشركة كانت التنبؤات تدعي عن هذه الشركة أن تنقب عن البترول بدون أي آلآت، إخترعت هذه الشركة لعبة تجعل الطفل يُركز، وتخصصت في هذا النوع من الألعاب.
  • آخر شيء التنبؤ بالمستقبل وكانت وسيطة أسمها “هالة حامد” كانت تتنبأ بأن الشخص سيحدث له كذا وكذا، وكانت هذه الشركة تتنبأ بأسعار الذهب والفضة، ووضعت الشركه أموالها على هذه التنبؤات وربحت نصف مليون دولار في أسبوع، ولكن سرعان ما إعترفت الأسبوع الثاني بعد خسارة نصف مليون دولار بسبب توقعات شركة ديلفي.

الإتصال بالأشخاص ذهنيا و التخاطر

بالطبع العلّمَ يرفض كل هذا الكلام، ويقول ان هذا دَجَلّ وشعوذة ويقول أنه لو كان صحيحاً فإن هذا في إطار “الصُدفة”، هذه المسأله حساسه ودقيقة ولا شكَ أن هناك ظاهر مثل أن شخص يرى حلم أنه يتحقق أو يتذكر شخص ما يجده أمامه؛ كل هذه الأشياء ماهي إلا ظاهر فقط، بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ “قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ ۚ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ” صدق اللَّهُ العظيم.

إقرأ أيضا:قراءة لغة الجسد وحركة الجسد للعاديين وبين المتزوجين

في النهايه أودُ أن أقول (لا تنسو تركوا أثراً طيباً في نفوس من تحبون؛ “دمتم بخير ❤”).

السابق
ادعية شهر رجب مكتوبة وما أفضل الأعمال فيه
التالي
الغاء طلبات الصداقة المعلقة والمرسلة دفعة واحدة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.