مناسبات عالمية وعربية

ما هي كذبة أبريل وما علاقة سمكة أبريل بكذبة نيسان

ما هي كذبة أبريل وما علاقة سمكة أبريل بكذبة نيسان

كذبة أبريل

ما هي كذبة أبريل وما علاقة سمكة أبريل بكذبة نيسان؛ هو مجرد تقلّيد مُمّتع يتم الإحتفال به في جميع أنحاء العالم، بغرض المزح والخداع من جميع الأنواع مع الأصدقاء والأقرباء، وهو أول يوم من شهر نيسان من كل عامٍ و يسمّى يوم كذبة نيسان، أو يوم الحمقى؛ حيث يتبادل الضحك والمزاح، حيث نشرت هيئة الإذاعة البريطانية قصة عن المزارعين السويسريين الذين يحصدون محاصيل السباغيتي، ذهبوا إلى عرض لقطات للمزارعين ينتزعون معكرونة من الأشجار؛ كذبة أبريل وما علاقة سمكة أبريل بكذبة نيسان.

تاريخ يوم كذبة أبريل

وهو أول يوم من شهر نيسان من كل عامٍ و يسمّى يوم كذبة نيسان، أو يوم الحمقى؛ يعود تاريخ هذا الحدث إلى عام 1582، نظرًا لعدم ملاحظة التغيير على نطاق واسع، واصل الناس الإحتفال بالسنة الجديدة في 1 أبريل، مع مرور الوقت، سخر من الناس الذين فعلوا ذلك وسخروا منه.

ماهي قصة كذبة أبريل

  • في عام 1392م وتجد جذورها في الكتاب القديم من حكايات “كانتربري”، هذه مجموعة من القصص القصيرة كتبها جيفري تشوسر. في النص، هناك خط يشير “إلى أن شهر مارس لديه يوم 32″، في ذلك الوقت، إعتبر هذا البيان مزحة مضحكة نوعًا ما.
  • لم يستطع الناس ترك النكتة تذهب وبدأوا يشيرون إلى اليوم الثاني والثلاثين المضحك في نص تشوسر في الأول من أبريل، في نهاية المطاف أصبحت “نكتة” اليوم للمزح السخيف.
  • يأتي أبريل في بداية الربيع في نصف الكرة الشمالي. هذا هو الوقت الذي تصبح فيه أنماط الطقس غير منتظمة بشكل متزايد، مع نوبات من الأيام المشمسة يتبعها إغراق المطر.

علاقة سمكة أبريل بكذبة نيسان

يعتقد بعض الناس أنّ الأسماك ترتبط بالمسيح لإنه كان يمثل كالسَمكّ، يتم الإحتفال بهذا اليوم في فرنسا وما يعرف بإسم ” سمكة أبريل”، حيث أنهم يربطونَ على الجزء الخلفي للأفراد الأسماك في ورق مقوّي، يتم في هذا اليوم تبادل الخِدع ونكات بين الأشخاص المُقّربين والأصدقاء وإلى الآن لم تتضح العلاقة بين “الأسماك وكذبة نسيان“.

إقرأ أيضا:ما هوعيد الفطر موعده و7 واجبات للمسلم في عيد الفطر
السابق
حل مشكلة STOP 0x0000007b في جميع أجهزة الكمبيوتر
التالي
كلوروكين الفوسفات لعلاج فيروس كورونا المستجد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.