طيور وحيوانات

ما هو حيوان المرموط وما سبب وراء ظهور مرض الطاعون

ما هو حيوان المرموط وما سبب وراء ظهور مرض الطاعون

ما هو حيوان المرموط

ما هو حيوان المرموط وما سبب وراء ظهور مرض الطاعون؛ المرموط باللغة الإنجليزية يعني “Marmota”، وهو من القوارض وأكبر فصيلة الحيوانات السنجابية، وكان سبباً في إصابة الصين بالطاعون الأسود، المرموط أحد أنواع السناجب يصل وزن المرموط الكبير حوالي 8 كيلوجرام، يتغذى علي التوت والطحالب و الزهور وهي من الوجبات الشعبية الموجوده في الصين والتي تسببت في موت راعيا أغنامٍ صينيان فى عام 2020.

أنواع المرموط

مرموط السهوب، بوباك،الأسكا، أشيب، أسود مقلنس، طويل الذيل، أصفر البطن، هيملايا، مرموط ألبي، مرموط منزبيري، مرموط خنزير الأرض، مرموط أولمبي، مرموط سيبري، مرموط فانكوفري.

أين يعيش حيوان المرموط

يعيش حيّوان المرمُوطّ في أعالى جبال اللألب والهيمالايا في فصل الصيف، أما في فصل الشتاء يعمل بيات شتوي في الجحور الصغيرة ويوجد في مناطق صغيرة من نصف الكرة الشمالية، حيّوان المَرموط كان سبب في ظهور مرض طاعون “الموت الأسود” الدبلي في الصين عام 2020 بعد تناول لحمهُ النيئ.

إقرأ أيضا:معلومات عن الأسد مواصفاته كم هو معدل عمره

مواصفات حيوان المرموط

يعيش في وسط أوروبا يبلغ وزنه 450 جرام، يأكل النباتات والأعشاب والحشرات، له عينان يقعان على جانب رأسه ويتميز بإتساعهما، لديهِ حاسة الشم ضعيفة، له فراء باللون الرمادي، يبلغ طول المرموط من 30 إلى 60 سم، بطول 25 سم يمتلك أذنان وأرجل قصيرة.

السابق
الطاعون الأسود أسبابة وأعراضة وطرق الوقاية منه
التالي
ما هو الختان وتأثيرة على الذكر والأنثى حافظوا على أولادكم

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.