تعليم

ما هو التوكاتسو لطلاب المدارس التعليمية

ما هو التوكاتسو لطلاب المدارس التعليمية

منهج التوكاتسو

ما هو التوكاتسو لطلاب المدارس التعليمية؟ هو نظام الصف الرابع الجديد التطبيق الجديد الذي تم اضافته الى المدارس الحكوميه والمدارس الخاصه بالإنجليزية يعني (Tokkatsu)، يسمح توكاتسو للاطفال بالاندماج الى الكثير من الانشطه التعليميه وتسهيل دور المدرس على جعل الطلاب يتفهمون المعارف والانشطه الصحيه السليمه العقل والبدن، نظام توكاتسو الذي يشمل الجانب الأكاديمي فانه ليس مجرد نشاط يمارسها الطالب ولكن له اهداف لكي يصبح الطفل واعي لنفسة.

معنى توكاتسو

هو نموذج الياباني لتعليم الطفل الشامل يجعل الطفل ينجح في الحياه ولا يعتمد على الذكاء وحده بل يتعلق ايضا بالاستقرار السلوكى والمعرفى والعاطفي والمهارات التي يكتسبها من غيره، يتم تطبيق منهج توكاتسو على الطلاب في فصل لا يزيد عن 40 طالبًا، تهدف أيضًا لعدة الأنشطة إلى بناء الشخصية ومهارات العمل الجماعي وسوف نعرف معًا أمثلة أنشطة التوكاتسو التي أوضحتها وزارة التربية والتعليم وكيفية استفادة الطلاب منه.

أمثلة أنشطة التوكاتسو

  • التشجيع على المشاركه العلميه والتعليقات بعد المشاركه.
  • تقسيم الطلبه من اجل فاتح موضوع معين يتم النقاش فيه.
  • المساعده على رفعه روح التعاون والترويح الرياضي للطفل.
  • ممارسه الانشطه الاجتماعيه داخل الفصل وهو ما يسمى بالنقاش.
  • جمع الطلبه على شكل حرف U يكون من السهل التحدث مع بعضهم البعض.
  • عمل مهرجان في الفصل تحت اشراف الدرس لمناقشه الافكار السلبيه والايجابيه وايجاد الحلول للمشاكل النفسيه لدي الطفل.

من يقوم بتدريس حصة التوكاتسو

ونجيب في موسوعة بوكليت عن سؤال من يقوم بتدريس حصة التوكاتسو؟ ذلك النشاط الذي يعمل على فهم التلاميذ مفهوم الأنشطة الجماعية المختلفة بالتعاون مع الآخرين، ويساعدهم في التصرف في امور حياتهم الفردية والجماعية، ولتحقيق الذات وتنميتها ويجعل من الطفل انه قادرًا على تحمل المسؤولية والتعبير عن رأيه، والإجابة عن سؤال من يقوم بتدريس تلك الحصة؟ هو الذى يقوم بتدريس النظام الجديد فى المرحلة الابتدائية هو مدرس الفصل.

إقرأ أيضا:الدرجات العلمية بالترتيب وكيفية الحصول عليها

فيديو توضيحي ما هو التوكاتسو لطلاب الصف الرابع الابتدائي

السابق
الشهادة الحمراء في الجيش حقيقة ام خرافة؟
التالي
تسجيل المواليد في بطاقة التموين عن طريق النت