حل مشاكل التقنية

حل مشكلة ليس هناك اتصال Google Play

حل مشكلة ليس هناك اتصال Google Play

مشكلة عدم الاتصال في سوق بلاي

ليس هناك اتصال Google Play في هواتف الأندرويد القديمة ويعاني الكثير من تلك المشكلة عند تحميل أو تنزيل أي تطبيق من على متجر جوجل بلاي، وذلك بسبب الإصدار القديم لهذا التطبيق والذي يتطلب التحديث حسب إصدار الهاتف نفسه سواء كان باصدار 5.0 Lollipop أو KitKat 4.4 فتلك هي إصدارات الهواتف من النوع القديم سواء (سامسونج، HTC، انفنكس) وغيرها من الهواتف القديمة جدًا، والآن نذهب بشكل مباشر إلى طريقتين لحل مشكلة ليس هناك اتصال في جوجل بلاي.

حل مشكلة ليس هناك اتصال Google Play

تعلم كيف تعمل على حل مشكلة خطأ في الخادم جوجل بلاي بنفسك. يتم ذلك عبر خطوتين فقط. سوف تستطيع عملهم بنفسك. أنت تواجه مشكلة تتعلق بهذا، يتم من خلالها إيقاف سوق Play ولا يمكنك تنزيل أي تطبيق. كما ذكرنا لك عزيزي القارئ أن هذا يحدث بسبب الإصدارات القديمة من الهواتف، حيث أن التحديثات توقفت عن إصدارات الهواتف عام 2019. وبالتالي، سبب ظهور مشاكل جوجل بلاي (ليس هناك اتصال) يكمن في الآتي:

ضبط التاريخ والوقت

يجب أن يكون الهاتف ذو توقيت صحيح لأن التاريخ والوقت يندرجان تبعًا للتوقيت المحلي والعالمي، ولذلك يؤثران على هاتفك بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، عندما تقوم بالتصفح ستواجه مشكلة عدم وجود اتصال بالإنترنت في Google Play، وسوف تواجه أيضًا مشكلة عدم وجود اتصال في متجر Google Play. ولحل تلك المشكلة، عليك الذهاب إلى الإعدادات داخل هاتفك الخاص واتباع الإرشادات التالية:

إقرأ أيضا:استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر أو اللابتوب
  • ابحث عن ضبط التاريخ والوقت.
  • قم بإيقاف تفعيل اختيار ضبط التاريخ تلقائيا (Automatic data & time).
  • ثم بعد ذلك حدد التاريخ والوقت يدويا وهذا سوف يكون الأفضل لك.
  • جرب الآن بتنزيل أي تطبيق فإذا لم تحل المشكلة فعليك الذهاب إلى العنوان التالي

تحديث متجر جوجل بلاي

نعم، فأنت تحتاج إلى تحديث متجر جوجل بلاي. ولكن كيف تفعل ذلك؟ إذ لا يمكنك تنزيل أي تطبيق. الفكرة هنا هي أنك يمكنك فتح أي متصفح وتنزيل متجر جوجل بلاي بنسخته هذه فقط. قم بكتابة “تنزيل متجر جوجل بلاي (Google Play Store 31.4.10)” في محرك بحث جوجل، فيا عزيز القارئ. أفضل إصدار يعمل مع أي هاتف قديم هو الإصدار رقم 31.4.10، وذلك يشمل هواتف سامسونج، أو انفينكس، أو هواوي، أو HTC، أو أي هاتف آخر ذو إصدار قديم كما ذكرنا لكم من إصدارات لولي بوب أو كيت كات.

إقرأ أيضا:عمل روت لأي جهاز اندرويد مهما كان نوعه في دقائق

حل مشكلة توقف متجر جوجل بلاى على الاندرويد

اذا حدثت تلك المشكلة على سوق جوجل بلاي ورأيت أنه قد توقف أو أنه لا يعمل فاعلم أنك تحتاج إلى تحديث متجر Play للأندرويد وعلاوة على ذلك، يتم تحديث خدمات جوجل لكي تستطيع تنزيل أي تطبيق من داخل المتجر نفسه، فهي عزيزي القارئ كما شرحنا لك الخطوتين يجب عليك أن تطبقها بشكل صحيح واعلم أنك تستطيع تحديث المتجر عن طريق فتح أي متصفح وتنزيل المتجر ذات إصدار برقم 31.4.10 لأن هذا الرقم يعتمد على تحديثات إصدارات الهواتف القديمة وبعد أن يتم تنصيب التحديث سوف يتغير شكل الأيقونة الخاصة بمتجر بلاي.

إقرأ أيضا:حل مشكلة لا يمكن لهذا الحساب استخدام واتساب

فيديو حل مشكلة حل مشكلة ليس هناك اتصال أو خطأ في الخادم جوجل بلاي

السابق
الكشف الطبي في الجيش والفضيحة
التالي
حل مشكلة هناك اصدار جديد متاح من يوتيوب