الحياة الزوجية

لماذا يبحث الرجل المتزوج عن علاقات عاطفية أخرى

لماذا يبحث الرجل المتزوج عن علاقات عاطفية أخرى

حب الرجل المتزوج لغير زوجته والعكس

لماذا يبحث الرجل المتزوج عن علاقات عاطفية أخرى سؤال يطرحهُ الكثير من النساء على الإنترنت لماذا ينجذب الزوج إلى امرأة أخرى رغم أن زوجته جميله، تلك مشكلة أغلب الأزواج لسبب سوف نعرفهُ معاً، فإذا قرر زوجتك التخلي عنك فحاولي أن تقرأئ تلك المقالة أمامه أو اجعليه يقرأها، فهيا بنا نعرف لماذا يبحث الرجل المتزوج عن علاقات عاطفية رغم أن زوجته جميلة ولا ينقصها شيئا؟ ومتى يحتاج الرجل زوجه ثانية؟

أسباب حب الرجل المتزوج لغير زوجته والعكس

سيدتي هو هرمون الدوبامين حسب دراسات في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو (UCSF) إن مرحلة الحب الأولى وهج جميل يشمل الانبهار، ونبضات القلب، والأحضان والعيون ذات القلوب حمراء نتيجة ذلك إفراز هرمون الدوبامين بشكلٍ مهول، ومع مرور الوقت يبدأ هرمون الدوبامين بالانخفاض وهذا ما يُسمى بهرمون الأوكسيتوسين (oxytocin) جسم الرجل والأنثى يفرز الدوبامين بشكل خرافي، ويكونا في أعلى وأحلى الحالات المزاجية لكن احذر/ ي لن يدوم هذا.

سبب رغبة الرجل في الزواج الثاني

الوقت هو العامل الأهم والدخول في المرحلة الأهم وهي (العِشرة) وتلك مرحلة هرمون الأكسيتوسين، وذلك بعد معرفة عيوب الطرف الآخر والتأقلم على العيش معه والروتين المستمر والمتكرر يكفي القول إنها تلك أصعب مرحلة حرفياً في العلاقة والتي بدورها تحل الخلافات، تقرب المسافات، ولكن يوجد بكثير جداً، المودة والرحمة بينكما ذلك أن الله لم يصف الزواج بأنه حب بل قال مودة ورحمة، وتكافؤ وتكاتف، تلك المرحلة هي أقصى درجات الحب لكنه حبٌّ غير معلن، حب خبيء فلماذا يبحث الرجل المتزوج عن علاقات عاطفية.

إقرأ أيضا:كيفية تكوين علاقات حب ناجحة بالنسبة للطرفين

أسباب زواج الرجل من زوجة ثانية

لماذا يبحث الرجل المتزوج عن علاقات عاطفية؟ لأن مرحلة الانبهار قدّ انتهت، مرحلة الاكتشاف في البداية انتهت، مرحلة البقاء وصراع الحياة التي يسيطر عليها هرمون الأكسيتوسين هي الأقوى والأهم، لو اعتمدت إن زوجتك تبهرك فأنت موهوم، فإذا سمحت، أرجوك، سيدي/ تري لا تخنها، لأجل أنك تبحث عن دوبامين زائف، لحظات تفضي إلى انهدام الأسري وانعدام الثقة، وأنت/ ي سوف تتحمل/ ي المسؤولية كاملة.

نصيحة لمن أراد الزواج بالثانية

حاول التجديد وقراءة المقالة جيداً على سبيل المثال (التنزه في أماكن جديده، تذكر أيام الخطوبة والزواج، النزول في أوقات جديده، هدية بسيطة ولو بوكيه ورد، المشاهدة على أفلام في السينيما، تجديد في علاقة الحب في أماكن جديده، الكلام الجميل، التنزه وشرب عصائر، الأحضان بطريقة حميمية جديده) لكن أرجوك لا تَخُنّ لكي تبحث عن الدوبامين الزائف، وأنت سيدتي لا تفكري في الطلاق حتى لتتعذبي وتهدمي بيت لكي تنتظري ما تُشاهدينهُ في الأفلام.

إقرأ أيضا:تكبير الثدي بسرعة للعروس

متى يحق للرجل الزواج الثاني

  • الزوجة لا تُنْجِب مع أدلة طبية فيحق للرجل الزواج الثاني.
  • الزوج لا يصبر للحاجة الملحة لعلاقة الحب والزوجة مسافرة أو في حالة النفاس وغيرها.
  • إذا كانت الزوجة لا تلبي احتياجات زوجها وواجباتها في المنزل.
  • حب الرجل المتزوج لغير زوجته لأنها ترفض معاشرة الزوج وتسليمها نفسها لهُ حيث قال رسول الله صلي ﷺ (إِذَا دَعَا اَلرَّجُل امْرَأَتَهُ إلى فِرَاشِهِ فأبَتْ فَبَاتَ غَضْبَانَ عَلَيْهَا لَعَنَتْهَا المَلَائِكَةُ حَتَّى تُصْبِحَ).

لمن يفكر في الخيانة الزوجية

لا تكن مثل الطفل الصغير يجري وراء الدوبامين الزائف، كُن رجُلاً وَاعِي على قدرٍ كبير من الاحترام والتفاهم، أن تتقي الله فيما رزقك ولا تَخُنّ، تحكم في هرمونات جسدك أنت تقدر على خلقها، فإذا كنت رجلاً خائن اقفل أبواب الخيانة وقُم بمسح جميع الأرقام والرسائل وقرب لزوجتك وحاول تسعد نفسك معها فواللهِ الذي لا إله غيره لو فقدت زوجتك، ثم ابتعدت قليلاً، ثم قالت لك هيت لك، لكان لك ما يكون في الخيانة الآن، لأن الجسم يبدأ بإفراز دوبامين كما كان في الماضي متعنا الله وإياكم بالحلال الطيب.

إقرأ أيضا:5 صفات التي تجعل الرجل يهرب إلى امرأة أخرى

فيديو توضيحي لماذا يبحث الرجل المتزوج عن علاقات عاطفية غير زوجته

السابق
أفضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب في العالم
التالي
لماذا يبحث الرجل المتزوج عن الحب