الجهاز التناسلي

كيف يمكن فحص غشاء البكارة بنفسك في المنزل

كيف يمكن فحص غشاء البكارة بنفسك في المنزل

غشاء بكارة

كيف يمكن فحص غشاء البكارة بنفسك وفي المنزل؟ غشاء بكارة يكون غشاء رقيقا شفافا في فتحة المهبل يتواجد عند تقاطع الفرج والمهبل، يعمل على تغطية جزء في فتحة المهبل ليتم خروج منه دم الدورة الشهرية، يختلف غشاء البكارة بين فتاه إلى أخرى ولكن أغلب الفتيات يَمْتَلِكْنَ الهلالي أو الدائري في منتصفها يخرج من خلاله دم الطمث أثناء الدورة الشهرية، بعض الفتيات الذين يُمَارِسْنَ العادة يَعْتَقِدْنَ أنه قد تم فض الغشاء وأنهم ليسوا آنسات، ففي تلك المقالة سوف نعرف كيف يمكن فحص غشاء البكارة بنفسك؟ وهل العادة أو ممارسة الرياضة تسبب فَضّ لغشاء البكارة؟

علامات تدل على وجود غشاء بكارة

إذا كان لم يكن البكارة مثقوب فتشعر الفتاة بألم في فترة الحيض وخصوصاً ألما أبطن بسبب امتلاء المهبل بدم الحيض، يجب أولا وقبل كل شيء الكشف الجسدي لغشاء البكارة بواسطة أخصائي لا يكون بواسطة أي شخص آخر تجنباً للآثار النفسية التي تخضع له المرأة أو الفتاة، يصعب اختراق غشاء البكارة في الظروف العادية فإنه متواجد على بعد 2 سم من سطح الجسم.

أنواع غشاء البكارة

يختلف الغشاء من فتاة إلى أخرى وجميعهم يعملون بنفس الوظيفة وهي خروج دم الطمث منه، وفي الغالب يتواجد 89 % من الفتيات حول العالم بغشاء نوعه الدائري أو الهلالي:-

إقرأ أيضا:علاج كسر القضيب وهل كسر يلتئم ذاتياً دون تدخل جراحي
  • الغشاء الدائري.
  • الغشاء الهلالي.
  • الغشاء الغربالي.
  • الغشاء الحجازي .
  • الغشاء المطاطي.

كيف يمكن فحص غشاء البكارة بنفسك

تلك الطريقة قد تكون بنسبة 50 % ناجحة فيتم الوصول إلى نسبة 100 % مع طبيب مختص ولكن سوف أوجهك إلى كيفية يمكن فحص غشاء البكارة في المنزل وبنفسك؛ عن طريقة النوم على الظهر، فتح القدمين والشفرتين، يتواجد قطعه من اللحم سميكة وردية اللون متواجدة بأعلى المهبل متقاطعاً مع فتحة البول ينطبقان على بعضهما البعض (كما في الصورة) وعند الدفع للأمام نجد فتحة مظلمة.

هل يمكن رؤية غشاء بكارة بالعين

هل الغشاء قريب أم بعيد؟ من الصعب رؤية الغشاء بالعين المجردة لأنه داخل المهبل بحوالي 2 سم، فمن خلال الفحص الذاتي قد لا نصل إلى شيء ويصعب حقاً رؤيته ويكون بين فترات الحيض بواسطة طبيب نساء، قد يصعب رؤية الغشاء أي غشاء البكارة بالعين المجردة من خلال الفحص الذاتي المهبلي أو فحص غشاء البكارة في المنزل، وإن أفضل موعدا لإجراء الفحص الذاتي للمهبل ورؤية غشاء البكارة هو بين فترات الحيض من قبل الطبيب المختص فقط، ولون دم البكارة الوردي الفاتح وفي بعض الأحيان قد يكون باللون الأبيض.

إقرأ أيضا:علاج صديد البول نهائياً وتعريف والأسباب والأعراض

هل تؤدي العادة لفض غشاء البكارة؟

إن ممارسة العادة لا تتسبب في فض غشاء البكارة عند الفتيات على الإطلاق ولا تسبب عقم ولا تُأثر على الخصوبة، الاحتكاك يكون سطحي دون دخول أي شئ صلب، الغشاء سميك لم يُخلق على هيئة ورقة تتمزق بكُل سهولة فقط لديك أفكار وسواسيه حول هذا الموضوع على سبيل المثال (هل أنا بنت؟ هل مازلت عذراء؟) تلك الأسئلة تترسخ بالتدريج مع عقلك الباطن حتى يؤمن بها وتسبب لك مشكلة نفسية تعطلك عن الأمور الحياتية وتبدئين بفحص غشاء البكارة بنفسك من حين لآخر، ارجو منك إزالة جميع الشكوك فأنتِ سليمة 100% فإنه لا يتم فض الغشاء بسهولة الا في حالة دخول مادة صلبة أو حادة أو من خلال إقامة علاقة شرعية كاملة .

إقرأ أيضا:علاج التشنج المهبلي بعد الولادة وبداية الزواج
السابق
طريقة عمل سويت لإزالة الشعر برائحة رائعة
التالي
كيفية التعامل مع الزوج الطيب