الزواج والحب

كيف تجمع المال لكي تتزوج وحساب مصاريف الزواج

كيف تجمع المال لكي تتزوج وحساب مصاريف الزواج

كيف تجمع المال لكي تتزوج

كيف تجمع المال لكي تتزوج وحساب مصاريف الزواج؟ وفي ظل الظروف الصعبة التي يواجهُها الشباب تلك الأيام، ويوجه الكثير من الشباب لا يعرف كيف يدخر المال وكيف يتزوج من الفتاة التي يحبها، وكيف يختار شريك حياته. ونسمع أن الشباب قد تجاوزوا عمر ال30 عاماً ولم يتزوجوا نتيجة مغالاة الأسعار وغلاء المطالب من الأهالي. وفي ذلك الموضوع سوف نتحدث عن كل الأمور على التي تتعلق بمسألة الزواج من البداية وهذا الأمر سيريحك جدا.

مصاريف الزواج

أولا نبدأ بالصراحة

عليك أن تكون أولا صريحا فإن الصراحة مهمة جِدًّا جِدًّا لمصارحة أهل الفتاة التي تريد أن تتقدم لها إمكانياتك المادية. وان الزواج مثلا سوف يكون بعد عام أو عامٍ ونصف تَحَسُّبًا لأي عقبات تواجهك فترة الخطوبة، ضع كل أمورك على الطاولة من بداية الأمر سوف يريحك للغاية.

مصاريف الخطوبة

لا تأخذ خطوه قبل أنا يكون لديك قاعدة مادية تبني عليها حياتك وأيضا الخطوبة والذهب (الدِبَّل). وأن يكون في حوزتك على الأقل 10 الأف جنيهاً لوازم الدبل ومصاريف الخطوبة، وأنصحك بالدخول في جمعيات تساعدك على تلك الأمور بالحصول على 20 ألف جنيهاً دون أن تدفع شهرياً أكثر من 1000 جنيهاً.

إقرأ أيضا:اختيار شريك الحياة وما صفات الزوج الصالح مع زوجته

لا تستمع إلى كلام الناس

عليك شراء الأساسيات فقط ومنها (أوضة أطفال يكفي سريرين) وهذا لن يكلفك 17الف جنياً مصرياً. ويمكن أن تفعل الديكور كما في الدول الغربية وضع المراتب على الأرض دون شراء سرير وحوله بعض الديكورات الرائعة والغير مكلفة بالمرة.

شراء شقة

هناك العديد من الشقق السكنية ذات تشطيبات كاملة ومعروضة للإيجار وتُسمى (شقق عرسان) ولن تدفع فيها سوى شهرين مبلغ تأمين. ابحث عن تلك الشقق التي تناسب ظروفك المادية حالياً، ولن تحتاج إلى أي مصاريف غير مبلغ التأمين والإيجار. وبتلك الطريقة سوف يخف عنك التشطيبات وتأجير شقة.

الشبكة

هي ليست من أساسيات الزواج ولكن هي تكون هدية من العريس للعروسة وهي غير ملزمة شرعاً. وهذا يُعتبر تقدير وتقبل الاستغناء عنها مادامت الفتاة التي سوف تتزوجها تحبك وتتواجد صفة الاحترام في الحب ومعايير إختيار شريك الحياة ولن تجعل منك سلعة للبيع والشراء وان حدث هذا يكون شيئاً عظيماً. يمكن أن تشتري الألماس ذات السعر الثابت أن تطلب الأمر ولن يزيد عن 5 آلاف جنيهاً.

إقرأ أيضا:الاحترام في الحب ومعايير إختيار شريك الحياة

لا تأخذ خطوة الخطوبة إلا بعد 6 شهور حتى نُزيل الجمعيات حتى تكون مرتاح نفسياً

غرفة النوم

بمبلغ 20 ألف جنيه سوف تستطيع أن تشتري أوضة النوم ولكن سوف تسأل من أين أحصل على هذا المبلغ؟ بدخولك جمعية أيضا تستطيع أن تحصل على هذا المبلغ وإذا احتجت مبلغ إضافي لن يزيد عن 4 آلاف جنيهاً مصرياً. ويوجد أماكن رائعة تشتهر بصناعة الأثاث المنزلي يمكن أن تذهب إليها وتشتري ما تريد.

ملابسك

الشباب يختلفون كثيراً عن البنات أنهم لا يحتاجون لملابس كثيرة عند الزواج، ويحاول الشاب أن يشتري ملابس للخروج، للبيت، إلى جانب الملابس الداخلية، وبالطبع جانب البدلة وهذا الأهم تقريباً فلن يكلفك كثيراً ولا يتعدى 2000 جنيهاً.

الفرح

إذا نجحت في إقناع أهل العروسة بإقامة فرح صغير أو الاكتفاء الزواج بعقد القرآن في قاعة أحد المساجد أو الكنيسة، ومن ثُمّ حفلة صغيرة في أحد البواخر أو المطاعم سوف يكون الأمر علي مايُرام، وإن كان الأمر عكس ذلك في إقامة حفل زفاف في أحد القاعات، فتنازل عن إقامة حفل للخطوبة (على العروسة)، ويمكن أن تتقاسم الفرح عليك وعلي العروسة ويوجد وهناك كثير من قاعات الأفراح التي لن تكلفك 5 آلاف جنيهاً.

إقرأ أيضا:الاحترام في الحب ومعايير إختيار شريك الحياة

في الختام تستطيع الزواج فقط 45 ألف جنيهاً وحسب اتفاقياتك ولا تنصت لمن يقول لَكَ تزوج ب100 ألف جنيهاً

السابق
الإعلام والتسويق والاقتصاد في المجال الرياضي كامل
التالي
مادة علاقات الحب والزوجية وفهم امور الحياة الزوجية