أقوال

كيف أقنع والدي بالزواج ممن أحب

كيف أقنع والدي بالزواج ممن أحب

كيف أقنع والدي بالزواج ممن أحب

كيف أقنع والدي بالزواج ممن أحب؛ كيفية إقناع الوالدين بالزواج بمن تحبون؟ فالإقناع فنّ ويحتاج إلى ذكاء في المعاملة مع الأهل خصوصاً الأب والأم، فالوالدين يتمنى أن يعيش الأبناء في سعادة وسلام مع من يحبون، ولكن يوجد من يرغب بالزواج من فتاة أو فتاه ترغب في الزواج من شاب ولكن يرفضون الأهل لأسباب معينة قد يذكرها البعض والبعض الآخر لا، فكيفية اختيار شريك الحياة عامل أساسي للطرفين مبنية على الحُب والاحترام المتبادل على سبيل المثال (الطبقة الاجتماعية، المستوى الاقتصادي، فكرة الزواج من الأقارب فقط)، فهيا نعرف كيف أقنع أهلي بالزواج من حبيبتي؟ أو كيف أقنع أهلي بالزواج من حبيبي؟

كيف أقنع أهلي بالزواج من حبيبتي

أمي ترفض زواجي من حبيبتي! يجب أن تعلم أخي العزيز أن الزواج ليس بمجرد الزواج بين شاب وشابة هذا الأمر مبني على توافق أسرتين بأكملهما وربما من محافظة أخرى أو من دوله أخرى، لإقناع الأهل للزواج مِن مَن تحب يجب ألا لا تتعجل بالأمر وأن تفتح هذا الموضوع مع والدك أو والدتك، ومن المهم أن تستمر في إقناع الأبوين بكل رفق ولين وهدوء، لا تيأس، وعليك ذكر الأخلاق الحميدة التي تتصف بِهِ الفتاه وأنها سوف تصلح أم لأولادك، اذكر حبيبتك بالصلاح والطيبة، الاحترام، بجانب توضيح من هُم أهلها بجانب إظهار الحُزن والكآبة لكي يرقى قلبهما وتحقق ما تريد.

إقرأ أيضا:شعر عن الظروف الصعبة والمعافرة

كيف أقنع أهلي بالزواج من حبيبي

أمي ترفض زواجي من حبيبي! الأم هي أول من تهب حياتها لأبنائها فهل تعلمين أن والدك تريد أن تهب لكي قطعةً من السماء لإرضائك، حقاً لو كان سؤال عن أهلي يرفضون زواجي من حبيبي فيجب عليكِ استخدام أسلوب الإقناع على سبيل المثال؛ إظهار الصفات الحميدة لذلك الشاب، الطاعة، الصلاة، الاحترام، فإذا أصرت الوالدة على الرفض دون سبباً مُقنعاً فلا تيأسين من فتح ذلك الموضوع في الوقت المناسب حين تكون الوالدة في حاله صفاء نفسي وذهني، يجب أن يكون التعامل بكل هدوء واحترام لإقناع أهلك بالزواج من حبيبك.

تركت حبيبتي بسبب أهلي

تذكر أيها الشاب أو أيتها الشابة أن إذا أصر الأهل على الرفض فقد يكون لديهم منظورا آخر أو سبباً مقنعاً، فالأولى طاعة الوالدين شرعاً فقد يكون غير مناسب/ ة لك، وإن كان السبب غير مُقنع فيجب أن تقولي إنك لا تتقبلين شخصاً غيره فهو أفضل ما أحببت وسوف يأتي لخطبتك هو وأهله، واعلمي أن حسن رضا الأب والأم يفتح لك أبواب رزق، وصدقي أن الزواج قسمه ونصيب وسوف يأتي نصيبك في الدنيا لكي تتفاجئي من عوض الله لك وتبكين فرحاً، ونسأل الله أن يسعدكم يا معشر الشباب في الدنيا والآخرة ويرزقكم العفاف والغنى.

إقرأ أيضا:مصطلحات الجيش المصري كلمات لن تسمعها إلا وأنت في الجيش

ماذا تفعل إذا رفض أهلك حبيبك

من أول أولويات جميع الشباب بر الوالدين وعدم رفع الصوت عليهما، فإذا حاولت بشتى الطرق في إقناع الأب العنيد بزواج ابنته أو إقناع الأهل بالزواج بالفتاة التي تحبها فيجب عليك اخذ كافة المحاولات في الوقت المناسب، فالمرأة العاقلة تتبع كلام ولي الأمر لأنه اعلم بمصلحتها، فإن الوالدين هُم أحرص الناس على مصلحة أبنائهم وعليك الاستعانة بشخص لإقناع الأهل للزواج، ويبقى في النهاية نصيب كلاهما فيما كتبه الله لكم فإن كان خيراً لدام والله يعلم وانتم لا تعلمون وعليك بالصبر والصلاة لعل الله يبدلكم خيراً منه.

إقرأ أيضا:كلام عن النصيب في الحب والزواج

كيف اجعل أهل حبيبي يوافقون على زواجنا بالقران

لا نرجع للذهاب للدجالين والمشعوذين فالزواج قرار يجب أن يكون صائب مبني على الودّ والرحمة والتفاهم، لا على الغريزة أو الإشباع للاحتياجات فقط، فعليك استخاره الله عز وجل قبل وضع أقدامك في الزواج سواء كنت شاباً أو فتاه، تعامل الأهل لك قد يكون صارم بعض الشئ لأنهم يريدون أن يشعروا بالاطمئنان نحوك والحب تجاهك فعليك بقراءة القرآن والدعاء بأنه لو كان خيراً لك يقربكِ منه وأن كان شراً يصرفه عنك ويأتي لك بالخير والعوض الجميل لترضين به.

السابق
كيفية التعامل مع الزوج النرجسي بإسلوب ذكي
التالي
لماذا يمنع الطيران فوق الكعبة ولا حتى الحمام