عالم الهواتف

كيفية فحص ايفون مستعمل قبل الشراء

كيفية فحص ايفون مستعمل قبل الشراء

فحص ايفون مستعمل قبل الشراء للتأكد من سلامته وأنه خالٍ من العيوب وحتى لا يخدعك البائع. في تلك المقالة ستجد جميع وسائل فحص هاتف الآيفون المستعمل، سواء الفحص اليدوي أو التكنولوجي. سنعمل على فحص الآيفون من الرأس حتى الشاحن الخاص به. وقبل شراء iPhone مستعمل، يجب عليك فهم كيفية اختيار أفضل هاتف مستعمل بعناية.

كيفية فحص ايفون مستعمل

نصائح شراء آيفون مستعمل: الكثير منا يرغب في الانتقال من الأندرويد إلى الآيفون، والعديد من مستخدمي الهواتف يقومون بشراء هواتف آيفون مستعملة، ولكنهم لا يعرفون كيفية فحصها. فشراء الآيفون المستعمل مشابه لشراء السيارة، فيجب عليك أن تفحصها جيدًا من رأسها حتى أقدامها. وفي هذا المقال، سوف نوضح لك بالتفصيل طريقة فحص الآيفون قبل الشراء أو البيع.

معرفة الايفون الاصلي من التقليد

أولًا، يجب أن تتأكد من معرفة الآيفون الأصلي من موقع آبل، أو معرفة الآيفون الصيني من الأصلي من الهاي كوبي. إذا كان الآيفون أصليًا، يجب تجنب الوقوع في فخ النصابين. فقد طرحت الشركة كود فحص الآيفون عن طريق IMEI، وهذا يتطلب رقمًا مخصصًا أو سيريال للهاتف. يمكنك التحقق من الاختلاف بين الآيفون الأصلي والمقلد عن طريق اتباع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:5 خطوات تحديث الآيفون IOS 14 لأحدث اصدار
  • توجه إلى الآيفون المستعمل وانقر على “الإعدادات”.
  • توجه إلى “عام” ومن ثم انقر على “حول”.
  • قم بنسخ الرقم التسلسلي الخاص بالجوال.
  • اذهب إلى منصة “Apple Coverage” لفحص الآيفون عن طريق الرقم التسلسلي.
  • قُم بكتابة الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف المستعمل في خانة الـ Serial Number.
  • وفي النهاية، اضغط على Submit وسوف يظهر لك على الفور إذا كان الهاتف مسجل بالشركة أم لا.
فحص هيكل الايفون مستعمل

فحص هيكل الايفون مستعمل

من الشكل الخارجي للهاتف نتأكد من عدم وجود أي خدوش أو كسر في الظهر والجوانب والحواف لأن تلك الأماكن تهم بعض الأشخاص الذين يحملون الآيفون. بالإضافة إلى ذلك، نتأكد من عدم وجود أي فتحات أو شقوق في الحواف الموجودة ناحية شعار آبل وشاشة الآيفون. فإن هذا الفحص الروتيني يساعدنا في استنتاج 10% من حالة الجوال. على سبيل المثال، إذا تواجدت أي شكوك أو فتحات، فاعلم أنه قد تم فتح الجوال لتغيير الشاشة أو البطارية أو الكاميرا أو الظهر.

إقرأ أيضا:استشارات تقنية مجانية أونلاين

فحص شاشة الايفون الاصلية

قم بالنظر إلى الحواف الخاصة بشاشة الآيفون المستعملة. إذا وجدت أي فتحة بسيطة، فاعلم أنه قد تم تغيير الشاشة. علمًا بأنك تستطيع أن تفرق بين شاشة الآيفون الأصلية وشاشة الآيفون المقلدة من خلال الحركة السلسة والسريعة للشاشة الأصلية. علاوة على ذلك، قم بفتح الجهاز واتبع الخطوات التالية:

  • قم بتنزيل شريط المهام بسحب الشاشة من الأعلى إلى الأسفل.
  • ستجد شريط رفع وخفض إضاءة الشاشة، اضغط عليه بضغطة مطولة.
  • قم بالتأكد من أن النمط الداكن يعمل والإضاءة الدافئة تعمل أيضًا.
  • والأهم من ذلك كله، تأكد من أن شريط رفع وخفض الإضاءة يعمل جيدًا مع انسجام الألوان.

فحص ايفون مستعمل قبل الشراء

معرفة حالة البطارية في الايفون

لكي تعمل على فحص النسبة الحقيقية لصحة بطارية الآيفون يجب عليك أن تعلم جيدًا أن حالة بطارية الآيفون المستعمل مهمة للغاية. ننصح بألا تشتري iPhone مستعمل حالة البطارية أقل من 85%، حتى لا يصبح عبئًا عليك في المستقبل. ولكي تفهم حقيقة عدد دورات الشحن والتفريغ التي تحتاجها بطارية الآيفون لتنخفض 1%، فإنها تتطلب حوالي 500 دورة شحن وتفريغ. ولكي تتأكد من نسبة بطارية الآيفون، اتبع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:جميع أكواد هواتف سامسونج السرية والجديدة
  • قم بالتوجه إلى إعدادات الهاتف.
  • انقر على البطارية داخل الإعدادات.
  • توجه إلى حالة البطارية والشحن.
  • ستجد الحد الأقصى للقدرة مع ظهور رقم يوضح (نسبة بطارية الآيفون).
فحص شاشة الايفون

فحص شاشة الايفون

من هنا يأتي السؤال: كيف أعرف شاشة الآيفون مُبدَّلة أم لا؟ للإجابة على هذا السؤال، يتم توضيح الأمر من خلال حملك للجوال. فقم بالنظر إلى الحواف الخاصة بالشاشة، فإذا لاحظت أن الشاشة مقفلة بإحكام، فلا تقلق. ولكن، على العكس من ذلك، عندما يتم تغيير شاشة الآيفون، ستلاحظ مكان فتح الشاشة. ولكن يوجد بعض أصحاب الصيانة المخادعين الذين يستطيعون إحكام إغلاق شاشة الآيفون بطريقة أخرى. فكيف أعرف أن شاشة الآيفون مُغَيَّرة؟

قم بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية للهاتف واسحب الشاشة من الأعلى للأسفل من الجهة اليسار. ستجد شريط رفع وخفض سطوع الشاشة، اضغط عليها بضغطة طويلة، ستظهر ثلاثة خصائص في الأسفل وهي كالتالي: (انسجام اللون، الإضاءة الدافئة، النمط الداكن). إذا لم تتواجد تلك الخصائص أو إذا تواجدت خاصيتين فقط، فقد تم تغيير شاشة iPhone المستخدم.

فحص كاميرا الايفون

تلك الطريقة الوحيدة التي تستطيع من خلالها التحقق من وجود مشكلات في كاميرا الآيفون المستعملة وفحص كاميرا الايفون جيدًا، فقم بفتح الكاميرا والتقاط بعض الصور ومقاطع الفيديو باستخدام الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية. بعد ذلك، قم بالذهاب إلى قائمة الصور والفيديوهات التي تم التقاطها وشاهدها. إذا وجدت أي صورة ضبابية أو غير واضحة، فاعلم أن الكاميرا الموجودة في الآيفون تم استبدالها بكاميرا غير أصلية.

يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن كاميرا الآيفون تعمل على تصوير بجودة HD و 4K أيضًا، كما تتواجد بها خاصية “Blur” وهي خاصية عزل الخلفية في كاميرات الآيفون. فيجب عليك أن تتأكد جيدًا من عدم وجود مشاكل في العدسات أو أي خدوش وتشققات تؤثر على عزل خلفية الصور. علاوة على ذلك، التحقق من عدم وجود أي مشاكل في التكبير والتصغير والفلاش أيضًا.

فحص آيفون مستعمل على برنامج 3utools

كيفية فحص ايفون مستعمل من برنامج 3utools؟ تستطيع معرفة الآيفون الأصلي أم التجميع ويتم ذلك من خلال الحاسوب. إذا كان لديك آيفون مستعمل، فيمكنك استخدامه لكشف أي خداع قد يحدث في البطارية مثلاً. فبعض البائعين يعملون على رفع كفاءة البطارية إلى ١٠٠٪ ويبيعونها بنفس السعر.

ولكن ينصدم الشاري في النهاية بعد مرور شهرين حيث تنخفض نسبة البطارية بشكل مفاجئ بنسبة ٢٠٪. لذا يمكنك فحص الآيفون المستعمل على برنامج 3utools بالكامل لتتجنب أن تقع ضحية آيفون مستعمل أثناء عملية الشراء. هذا البرنامج يعرّفك إذا ما كان الآيفون المستعمل أصلياً أم تم تجميعه مرة أخرى.

  • أولاً قم بتنصيب برنامج 3uTools على حاسوبك.
  • قم بتوصيل كابل الـ USB من الحاسوب إلى الآيفون المستعمل.
  • سوف يظهر إشعار داخل الجوال بطلب السماح بإستقبال بيانات الجوال.
  • عند فتح البرنامج من الحاسوب ستظهر إمكانيات الآيفون بالكامل، مثل “الرقم التسلسلي والحالة البطارية ومكان التصنيع والتجميع” وهكذا انتهينا من فحص ايفون مستعمل بالكامل والقرار لك في الشراء.

فيديو فحص الايفون المستعمل قبل الشراء

السابق
حقيقة تريند انقطاع الانترنت في العالم
التالي
أحداث طوفان الاقصى 7 اكتوبر 2023 بالكامل