الحياة الزوجية

كيفية التعامل مع الزوج العنيد المتسلط الصامت

كيفية التعامل مع الزوج العنيد المتسلط الصامت

الزوج العنيد

كيفية التعامل مع الزوج العنيد المتسلط الصامت؟ من صفات الرجل العنيد في الحب والزواج أنه من أصعب العلاقات المرهقة دون مبالغة فالتعامل مع زوج عنيد، فمن أهم مقومات السعادة الزوجية أن يرتاح الطرفان مع بعضهما البعض في الحياة والعلاقة الزوجية أيضا، والعلاج هو التمسك برأي واحد حيث يصعب التغير بغض النظر إذا كان صحيحاً أم خاطئاً، وهي طبع في شخصية في الزوج حيث إنه يرفض بشكل قاطع التغيير من الفكرة أو حتى من شخصيته، وهناك العديد من الطرق للتعامل مع الزوج العنيد الذي لا يستمع إلى زوجته ويتبع فقط أفكاره دون الحاجة إلى المشورة من الطرف الآخر وهي الزوجة.

كيفية التعامل مع الزوج العنيد المتسلط

الحوار

يجب التحدث والتعامل مع الزوج بأسلوب يحب أن يستمع إليها وبكل تقدير واحترام، إن التعامل مع الزوج العنيد يجب أن يكون هادئ وعفوي يريح الأذن ولا يتوتر منه، بالإضافة إلى زيادة الثقة بكِ وهو ما سيجعله يتقبل آراءك وبصدر رحب، أعطى له الفرصة لتغيير من سلوكه ومعتقداته فإن الزوجة تقوم ببناء ثقة الزوج عن طريق الإحساس أنه لا تريد أن تؤذيه بأي شكل من الأشكال، ومن دون اللجوء إلى العنف يجب على الزوجة أن تفهم زوجها أنها واثقة من قرارها وأنها على صواب.

إقرأ أيضا:علاج جفاف العلاقات بعد الزواج

مساعدة الزوج العنيد

الزوج العنيد كالطفل الكبير هو شخص طيب لا يستطيع التعبير عن مشاعره بطريقه صحيحة وان الوقوف بجوار ودعمه، يجب أن تسمع الزوجة إلى كلامه وتأخذه على محمل الجدّ من أجل فهم وجهة النظر وطرح عليه الأسئلة وبكل هدوء بعد الانتهاء من كلامه إذا كان الرأي الذي اختاره سوف يساعده بالنفع أم الضرر ومن المهم أن تتقبلي طبعه حتى لو لم تحبيه.

كيف أروض زوجي

اغمريه حنانك وبحبك قلب الأنثى تماما قلب الرجل مع اختلاف أسلوب التعبير والعاطفة الرجل يلمس حب زوجته دائما ولا يتمنى لها إلا السعادة حتى ولو كان على حساب نفسه، كوني مختلفة بعض الشيء في تصرفاتك وحركاتك وأسلوبك ومظهرك على سبيل المثال (إظهار أسلحتك الأنثوية) وخلق ثقافة الحوار الهادف مع الزوج العنيد لنحدّ من عناده حول أمراً ما، روضي زوجي فالزوج العنيد كالطفل.

الهدوء وضبط النفس

الحذر والحرص على اختيار الكلمات يكسب للنقاش واختيار بأسلوب صحيح وذكي والإقناع بأنه ليس على صواب تحت بند الاحترام والمودة والمحبة، لكي ينتهي ذلك الخلاف ويتخلى الزوج على عناده، ويتم تعزيز الثقة بين الزوجين عن طريق إشعار الطرف الآخر بأنه يهتم به ويترك له مساحة للتعبير عن مشاعره، ويجب على الزوجة أن توضح موقفها لزوجها في الوقت المناسب.

إقرأ أيضا:فوائد تناول عشبه الجنسنج مع ليسينين 1000 مجم

نقطة ضعف الرجل العنيد

نقطة ضعف الرجل العنيد هي العاطفة التي تملأ قلب المرأة أشبعيه من عواطفك الأنثوية (الكلام المعسول، الهمس، اللمس، الحب، الأحضان، الحنان) لا تتجادلين معه ولا تلومينه على أسلوبه أو أفعاله فالشخص العنيد لا يحب أن يظهر أنه ضعيفاً ولا يحب الانهزام أمام أحد حتى وإن كان أمام زوجته، يجب البدء في بناء العلاقة الوديّة ومصالحة رومانسية رائعة تلك هي نقطة ضعف الرجل العنيد.

السابق
كوبون خصم نيم شيب جميع الخدمات مدى الحياة
التالي
اعادة التأهيل العقل من الضغوطات النفسية