اضطرابات نفسية

كيفية التعامل مع الزوج العصبي بأحدث الأساليب

كيفية التعامل مع الزوج العصبي بأحدث الأساليب

الزوج العصبي

كيفية التعامل مع الزوج العصبي وسليط اللسان والعنيد؟ الكثير من النساء يشتكين من الزوج العصبي ولا يعرفون كيف يتعاملون معه وقد تطلب بعضهم الطلاق لعدم تحمل تلك المعيشة، التعامل مع الزوج العصبي سليط اللسان أو من يتعصب على أتفه الأسباب أو من الشخصيات المزاجية، عندما يجلس في أي مكان لا يطيق أحدا، لا يتكلم ، فقط يرفع صوته وقد يضرب الزوج زوجته ضرباً مبرحاً، وعليك أيتها الزوجة تعلمين كيفية التعامل مع الزوج العصبي تابعيا معنا.

كيفية التعامل مع الزوج العصبي

لا تكثري أو تتطاولي في الكلام أو الاعتذار له بسبب أو دون سبب عندما يكون متقلب المزاج، وعليك ضبط انفعالاتك جيداً ويكون لديك حِسّ الذكاء العاطفي، ولكن كيف يكون عندي ذكاء عاطفي مع زوجي العصبي والعنيد؟ المصارحة والعناق وكسب قلب الزوج من أول أولويات المصالحة، التحكم في عقل الرجل وسحر عقله لكي أمرا مهماً للغاية خصوصاً إذا كان زوجي عصبيا لكن حنونا وأن تسيري على النهج الآتي:-

اختاري الوقت المناسب

الوقت المناسب للتحدث من زوجك بعد أن فرغ جميع شحناته فكوني ذكية كيف تغيرين من طبع زوجك العصبي؟ المهم التوقيت المناسب للحوار لتفادي المشاحنات أو اختلاف وجهة النظر خصوصاً التجنب التحدث مع الزوج أثناء عودته من العمل أو إذا كانت يوجد لديه مشكلة من الأهل أو الأقارب أو العمل.

إقرأ أيضا:خوف الطفل من حمام السباحة وكيف نتخلص منه بطرق ذكية

لا تتسرعي في الحكم

العدّ من 1 إلى 10 في سرك مع أخذ نفس شهيق وزفير يهدي من روعك أولا ونتجنب تأنيب الزوج، رفع الصوت، الحزم والاحترام، دم التحدّث إلى الزوج أثناء غضبه، الصمت عند غضب الزوج، معرفة أسباب الغضب مع أهم وأسرع حل للمشكلة وتقبل الأمر إذا كان هذا لصالح الزوج لا بأس به فسوف نحقق ما نرغبه بعد قليل.

العناق

عند الانتهاء من المرشدات تقوم الزوجة بعناق زوجها بوضع رأسها على منطقة الصدر ناحية اليسار (القلب) مع ضم الخصر باليدين ولمس أقدامك بأقدام زوجك والثبات لفترة، فإن العناق يمتص غضب الرجل حيث إنه يشعر الهدوء والراحة والسكينة والطمأنينة والسلام الداخلي، صممي على عناقه فهذا يجعله من الداخل يندم على محادثتك بهذهِ الطريقة.

المصالح الحميمية

الزوج العصبي يترفع عنده هرمون الذكورة بشكل كبير فمن دورك أن تجعلي زوجك هادئا والتحدث معه بشكل لطيف بالإضافة إلى الكلام المعسول، كوني غريبة ومختلفة تلك المرة عما  ذي قبل، اجعليه يستغرب من جراءتك وصوتك وملابسك المثيرة ليعلم أنه قد فاته الكثير، الفكرة أن تغيري من ذلك الروتين في عقل زوجك سواء كان أنه قد (ملّ منكِ، لتحتويه، لتتشبعي رغباته) بعد الانتهاء من العلاقة قومي بالتحدث معه أنه يفعل أشياء تؤذيها كرفع صوته أو ضربه لك! وهذا لا تتحمله أي امرأة أخرى.

إقرأ أيضا:اختبار تفهم الموضوع للكبار TAT مع التفسير الكامل

الاستماع وعدم المقاطعة

استمعي لزوجك واعرفي ما الذي يسبب له مشكلة نفسية أو جسدية وماذا يحتاج منك، فإنه ينبغي على الزوجة الاستماع إلى زوجها، فهذا يخفض من نوبات العصبية والغضب ويجعله يشعر من الداخل بالاحتواء والتقدير، وعدم السخرية من مشاعره يرفع من معنوياته، وعليك أن تتقبلي الكلام بشكل إيجابي فالرجل عبارة عن طفل صغير مُزعج.

إقرأ أيضا:6 عبارات لا تقوليها لزوجك أبداً حتى لا تفقدي حبه لكي

ذكاء التواصل

عليك أن تكوني ذكية في التعامل مع زوجه أثناء الانفعال فلا تلقي اللوم عليه ولا تتحدثين معه بتلك الأساليب (أنت مخطئ دائما، أنت عصبي في كل وقت، لماذا تتعصب هكذا، لماذا أنت عصبي) واستبدالها بتلك الكلمات (نعم أنت على حق، اعرف أنني مخطئة، أنا أتعلم منك يا حبيبي، أنا أحب صوتك في جميع حالاتك، أنا أشعر بك دائما، لا أحد غيري يشعر بك الآن) هكذا تكسبين قلبه في لحظات معدودة، وهكذا قد عرفنا كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد وسليط اللسان.

السابق
انفجار توهج شمسي يضرب الأرض نهاية العالم
التالي
تربية الأطفال جنسياً والرد على جميع اسئلتهم