السيو

كيفية استهداف كلمة مفتاحيه للمسوقين

كيفية استهداف كلمة مفتاحيه

كيفية استهداف كلمة مفتاحيه

كيفية استهداف كلمة مفتاحيه؟ كيف تعمل على استهداف الكلمات المفتاحيه داخل الموقع الخاص بك أو حتى استهداف الكلمات على اليوتيوب بعض مواقع السوشيال ميديا، من المعروف أن SEO هو كل من يسعى إليه ويتعلم كيف احترف استهداف كلمة مفتاحيه على جميع المواقع الكبيرة والمنافسة، فإن استهداف الكلمة المفتاحيه ليس أمرًا سهًلا ولكن ليس بمستحيل لتحقيق نجاح كبير على موقعك، كل ما تود معرفته عن الكلمات المفتاحيه سوف تعرفه معنا في تلك المقالة لمساعدتك في العمل على الانترنت، بالإضافة إلى ذلك زيادة منتجاتك عبر التسويق الأونلاين.

اكتب الكلمة المفتاحيه

خطه الكلمات الرئيسية واكتشافها يساعدك بشكل كبير على وصول عملاء المهتمين بمنتجاتك او الخدمة التي تقدمها وبالتالي يتم زيادة العمل عليك، من خلال المخططات، الاستطلاعات، حجم البحث، التوقعات، على سبيل المثال سوف نعمل على استهداف كلمة مفتاحيه وهي (كيف التسوق عبر الإنترنت) وهنا الإجابة الأولى عن كيفية استهداف كلمة مفتاحيه؟ تلك الكلمة المفتاحيه سوف نكتبها مثلا على اليوتيوب أو الفيس بوك أو في موقع الكتروني، عليك أن تجعلها تتصدر في أول محرك البحث وذلك من خلال تكرار كتابتها على الأقل 3 إلى 4 مرات.

إقرأ أيضا:كتابة مقالة متوافق مع السيو لتتصدر نتائج البحث في جوجل

مخطط Google Keyword

من أهم أول أدوات الكلمات المفتاحيه التي سوف تساعدك على تصدر نتائج البحث في جوجل، يمكنك الآن زيارة آداه التخطيط والبدء باكتشاف كلمات مفتاحيه جديدة والتعبير عن الأفكار التي سوف تساعدك الارتقاء بالموقع الخاص بك وذلك عبر إدخال المنتجات أو الخدمات المرتبطة بالمنتج أو المحتوى الذي تقدمه بشكل وثيق وسوف يعرض عليك بشكل تلقائي على محركات البحث و إتباع الخطوات الآتية:-

  • الدخول على موقع مخططات الكلمات الرئيسية.
  • اضغط على اكتشاف الكلمات رئيسيه جديدة.
  • قم بتحديد المنتجات أو استهداف كلمة مفتاحيه.
  • يمكنك استهداف الدولة المراده.
  • في النهاية قم بالضغط على الحصول على النتائج وسوف يظهر لك جميع الكلمات المفتاحيه التي تهم منتجاتك أو خدماتك.
  • يجب على كل من يستخدم التسويق بالعمولة يعرف كيفية استهداف كلمة مفتاحيه على الفيسبوك وجوجل.

إزالة كلمات مكررة

يوجد سؤال على الانترنت لماذا لا تظهر صفحتي على “بحث Google”؟ وكيفية استهداف كلمة مفتاحيه؟ فتلك مشكله معظم المسوقين والمدونين ويبحثون عن كيفيه تحسين محركات البحث يجب أولاً أن تتعلم كيفية استهدف كلمة مفتاحيه وبخصوص إزالة الكلمات المكررة لا تستخدم أكثر من 4 إلى 5 كلمات لتسويق عن المنتجات، و 3 إلى 4 كلمات في موقعك للمدونين لأن الزيادة تأتي بالسلب على خدمتك.

إقرأ أيضا:استشارات تقنية مجانية أونلاين

اصنع مجموعة الكلمات الرئيسية

يمكنك الحصول على مجموعات من الكلمات المفتاحيه عبر أدوات Google Keyword، بالإضافة إلى ذلك يمكن أيضًا الحصول على عده كلمات مفتاحيه عند البحث على جوجل والنزول إلى أسفل الموقع سوف تجد (عمليات البحث ذات الصلة) يمكن من خلالها الحصول على أهم استهداف الكلمات وتكون على وجه آخر باسم (Search Query) ضع روابطك في مواقع أرشفة الروابط لجعل مواضيعك ومنتجاتك تظهر أوائل نتائج البحث.

اصنع خرائط لاستهداف كلمة مفتاحيه

لتتعلم كيفية استهدف كلمة مفتاحيه لموقعك أو لمنتجاتك تعلم كيف تدير أعمالك وتضع خريطة للعمل الخاص بك وإحترافية استهداف كلمة مفتاحيه، لديك كلمات رئيسية حاول العمل عليها، توزيع الكلمات الإستهدافيه للمنشور، توزيع الكلمات المفتاحيه داخل موقعك بشكل مُنظم في كل عنوان رئيسي ضح كلمة مفتاحيه، وكل عنوان فرعي ضع خدمتك، سوف يساعدك هذا جدا على تصدر محركات البحث على جوجل وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

أنواع الكلمات المفتاحية

  • الكلمات المفتاحية القصيرة والبسيطة متاحة للجميع.
  • استهداف كلمة مفتاحيه المتوسطة وتلك هي الأكثر إنتشارًا.
  • الكلمات المفتاحية الطويلة متخصصة وأكثر إستهدافًا.

كيف استهداف كلمات مفتاحيه لاستعمالها للتسويق

يمكنك الآن الذهاب إلى الفيس بوك ومن ثم تقوم بالبحث عن اسم المنتج الذي تقوم التسويق له على سبيل المثال (قميص) سوف تجد محرك البحث في فيسبوك سوف يقترح عليك عدة اقتراحات وهي ما تسمى بـ (عمليات البحث ذات صلة) بجانب يبحث الأشخاص أيضًا عن الذي تستطيع من خلالها استهداف الكلمات المفتاحيه لاستخدامها في التسويق أو ترتيب الموقع أو استغلال ترند الفيسبوك، فمن المهم معرفة إستراتيجية استهداف الجمهور على فيسبوك الذي يأتي لك بالزيارات دون الحاجة إلى استخدام إعلانات مموله ذات تكلفه باهظة.

إقرأ أيضا:أحدث طرق لجعل موقعك يظهر في محركات البحث والترتيب على المواقع

فيديو توضيحي استهداف الكلمات المفتاحيه للفيس بوك و جوجل

السابق
كيفية توفير مصروف المنزل الشهري
التالي
اكواد ﻫﻮﺍﺗﻒ ريلمي Realme الجديدة والسرية