الإمارات

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي مؤثرة

اليوم الوطني الإماراتي

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي مؤثرة، يومًا لا يضاهيه الفخر والعزة والكرامة الوطنية، والذي يمثل عبورًا فارقًا في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة. فعندما نتأمل الأعلام ترفرف في الهواء في سماء الإمارات مع الشعار الرسمي للاحتفالات باليوم الوطني الإماراتي، نشعر بالفخر والابتهاج بهذا التحول في فترة قصيرة، والذي يعكس الألوان الوطنية البيضاء والخضراء والحمراء والسوداء، رموزًا للسلام والشجاعة والتفاؤل. وفي وقت يشهد فيه الإماراتيون تلاحمًا وتضافر جهودهم لبناء العيد الوطني الإماراتي.

فعاليات وأنشطة الاحتفالات الوطنية في الإمارات

في ظل الأجواء الاحتفالية، يفتخر الإماراتيون وفي قلوبهم ووجوههم الفخر والعزة، وهو الذي يتجسد لحب الوطن الممتلئ باللحظات المؤثرة التي تُجعل القلوب تشعر بالفخر والعزة. ومن أهم فعاليات وأنشطة الاحتفال باليوم الوطني في الإمارات التي تجمع بين التراث الثقافي الإماراتي والحداثة، والتي تقام في هذا اليوم:

  • الألعاب النارية.
  • العروض الجوية.
  • العروض العائلية.
  • الفعاليات الرياضية.
  • المهرجانات الثقافية.
  • المسيرات والكرنفالات.

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي مؤثرة

إيها الإماراتيون الكرام، في هذا اليوم ننقل لكم بعض الكلمات في ظل الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي العظيم. أود أن أقول لكم كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم الوطني والذي نستعرض معاً مسيرة الوطن الشامخ بأحدث النجاح والتطورات، وأصبح كواحد من أبرز الدول العالم في شتى الميادين. فهنا نرفع رؤوسنا ونصل هذا الإنجاز إلى العالم، وشعبنا الذي شارك بكل جهد في بناء هذا الوطن العظيم. ولتكن هذا اليوم ليس مجرد تاريخ على التقويم، بل يؤيده التاريخ بملحمة حية نتذكرها للأبد.

إقرأ أيضا:التقديم في الجامعة القاسمية الامارات

الحكمة التي رسخت أسس الاتحاد الاماراتي

نقلاً عن الأجداد والآباء المؤسسون للاتحاد، إنهم أعطونا حكمتهم وهي “الوحدة التي تتنوع تشكل قوة الاتحاد، فينمو الوطن بتفاصيله وجماليته المختلفة”. فإن حكمة القادة رسخت أسس الاتحاد في الإمارات العربية المتحدة وقادتها إلى الازدهار والتقدم، وساهمت في بناء القرارات الحاسمة التي استفاد منها الإماراتيون بخبرات تاريخية لثقافة شعوبهم، مما يساهم في تعزيز الوحدة الوطنية. فأدى ذلك إلى تحقيق التوازن المحلي والعالمي. فإنها تبدأ بحكمتها وتنتهي بتقدم وازدهار.

شعر عن اليوم الوطني الاماراتي

  • فرحة الوطن تسكن قلب الشارقة، في هذا اليوم الوطني نفتخر بالمزيد.
  • تشوّع الإمارات بأنوار التآلف والوحدة، لتصبح رمزًا للأمان والفخر والعزة.
  • هنا قصر الأمان يسكن الأمير الكريم، ويحمل قلبًا كبيرًا محبًا كريمًا.
  • فلنرفع الاعلام وننثر الزهور، ونحتفل بيوم الوطني بكل فخر وسرور.
  • أميرنا لديه عطاءٌ ورؤيةٌ سديدة، يعزف للمستقبل مقامات عظيمة.

الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني

نجدة دائرة باللون الأخضر، وفي منتصفها النجمة والهلال الأبيض، وتحيط بها عبارة “نحن روح الاتحاد” باللون الأحمر. ويرمز اللون الأخضر إلى الطبيعة الخصبة والثروات الطبيعية في الإمارات العربية المتحدة. ولذلك، يعبر الهلال والنجمة عن الدين الإسلامي، ويرمز اللون الأحمر إلى الإنجازات التي حققتها الإمارات في سعيها لتحقيق الأحلام والطموحات. استُمِدَ تصميم الشعار من المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أطال الله في عمره وبارك فيه.

إقرأ أيضا:التقديم في الجامعة القاسمية الامارات
السابق
ما هي الكربوهيدرات واين توجد؟
التالي
طريقة عمل كيكة طاقية السلطان “الأصلية”