أصحاب شركات

قصة نجاح الواتس آب من الفقر إلى الإغتناء

قصة نجاح صاحب شركة الواتس آب

مالك شركة الواتس آب

جان كوم، مؤسس شركة الواتس آب هاجر الى أوكرانيا إلى الولايات المتحده وكان عمره 16 سنه عشرة، هو مبرمج الكمبيوتر الأوكراني الأمريكي. وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للواتسآب، وهو تطبيق مراسلة للهاتف المحمول تم شراؤه بواسطة الفيسبوك .

قصة نجاح جان كوم مؤسس واتس آب

نقل التوابع ويكافح مع اسرتة من أجل تحقيق نفقاتهم، وفكر بعد ذلك في طريقةٍ كيف ينقل الرسائل دون جهد وكانت طريقةٍ عبر الحاسوب، وكلفتة تأسيس شركه واتس آب التي حولتة في لحظة إلى ملياردير، بعد أنّ عرض شركة فيسبوك 19 مليار دولار لشراء واتس آب التي تمتلك نحو 450 شخص حول العالم، قالوا سابقاً أنً العزيمة والارادة تصنع المُستحيل ليتحقق الخيال ويسعون الى تحقيقها بل كانوا يدركون أنّ هناك عبقري يسمى جان كوم.

نجاح تطبيق الواتس آب

ووفقا لمجلة -فوربس- الأمريكية، فإن جانكوم يمتلك 45% من أسهم الواتس آب مما يجعل نصيبه وصافي ثروته من عملية البيع إلى 6,8 مليار دولار، واختارت الشبكة ضمن الشخصيات التي كانت فقيرة وتحولت لعملاق مالي لخدمات الرسائل النصية عبر الهواتف، الذي تحول في أيام قليلة إلى واحد من أغنى ملياراديرات العالم .

إقرأ أيضا:قصة نجاح شركة فيس بوك وكيف أصبحت الآن

كيف تكون من الشخصيات الناجحة

تُعد قصة نجاح جان كوم ، مبتكر واتس آب مثير للعجب، فهناك أشخاص يستطيعون أن يتحولوا من فقراء إلى أفراد ضمن أغنى أغنياء العالم، وانت إجعل لنفسك هدف، فقط بفكرة يسعون إلى تحقيقها بالصبر،والإصرار، والدعاء بالتوفيق من الله عز وجل .

إقرأ أيضا:قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع “على بابا”
السابق
فضل حفظ القرآن الكريم
التالي
الأفلام الوثائقية أنواعها وخصائصها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.