طب الأعشاب

أهم فوائد تناول الرمان على الجسم علميًّا

فوائد الرمان

أهم فوائد تناول الرمان على الجسم علميًّا الرمان الذي ذكره الله في القرآن الكريم قال تعالى (فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ) وقال تعالى (وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ) وكان ابن عباس – رضي الله عنهما – إذا وجد حبة من الرمان أكلها وهو يقول إنه بلغني أن ليس في الأرض رمانة تلقح إلا بحبة من حب الجنة فلعلها.

العناصر الغذائية للرمان

ويحتوى الرمان على حامض التانيك، وهو قابض مطهر وبه حديد وسكر المانتول وغير ذلك من مواد حيوية لصحة الإنسان؛ لذا أوصى الإمام على كرم الله وجه بأكله قائلا كلوا الرمان بشحمه فإنه دابغ للمعدة يحتوي عناصره الغذائية على السعرات الحرارية، الدهون، الكربوهيدرات، السكريات، البروتين، الصوديوم، الماء.

أهم فوائد تناول الرمان على الجسم علميًّا

للدوسنتاريا مشروب قشر الرمان بعد غليه ، لتقوية الجهاز المناعي، علاج فعال للقروح يستعمل قشره مع الزنجبيل والحبة السوداء وحب الرشاد بالعسل دهانا بالعسل لبثور الفم مشا للأورام، مدر للبول، سويقه للإسهال الصفراوي الرمان المز للحميات والالتهابات الشبة مع والورد للتعرق دهانًا طارد للديدان، للسعال يطفئ حرارة الكبد ويعالج للباسور وعلاج للأنيميا.

إقرأ أيضا:خمسة مشروبات رمضانية وفوائدها الصحية

يقلل الإصابة بالسرطان

لأنه يحتوي على مضادات أكسده قوية لها دور رئيسي للوقاية من السرطان بالإضافة إلى مضادات الالتهابات والأورام التي لها فعلها كبيرة في بطيء إنشاد وتكاثر الخلايا السرطانية في جميع أجزاء الجسم، من فوائد الرمان تستخدم كواق وعلاج لمرضى السرطان وخاصة سرطانا (القولون والرئة والبروستاتا والثدي).

تقليل ضغط الدم

من فوائد تناول الرمان أنهُ له القدرة الرائعة في خفض ضغط الدم المرتفع خصوصًا ضغط الدم الانقباضي، والذي يساهم في تقليل عوامل خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين عن طريق شرب عصير الرمان يوميًا، حيث يحافظ ويقي من أمراض القلب والشرايين.

علاج التهاب المفاصل

المرضى الذين يعانون من الروماتيزم أو الروماتويد فإنه من فوائد تناول الرمان يساعد على علاج التهابات المفاصل الناتج عن تلك المتلازمات، أشياء مر على تخفيف آلمها ويعمل على مكافحه الإنزيمات المتسببة في تلف المفصل تحت تأثير مضادات الالتهابات وبشكل طبيعي الطبيعية.

إقرأ أيضا:فوائد اليقطين الطبية للرجال وطريقة تحضيرة

فوائد الرمان الأخرى

أنت لا تعلم أن فوائد الرمان للأطفال أيضًا يساعد على تعزيز عملية الأيض في الجسم نتيجة احتوائه على ألياف وذات قيمة غذائية عاليه، يحافظ على صحة الأسنان للأطفال لأنه يكافح بعض أنواع البكتيريا ويقلل من تسوس الأسنان، ويحسن من تدفق الدم، يقوي الذاكرة وذكاء الطفل ويقي من الزهايمر لكبار السن.

السابق
خمسة مشروبات رمضانية وفوائدها الصحية
التالي
كيفية تصميم صور قرآنية وفيديوهات باحترافية