الحياة الزوجية

فوائد تقبيل قدم الزوجة

فوائد تقبيل قدم الزوجة

لماذا يجب أن تقبّل قدم الزوجة؟

فوائد تقبيل قدم الزوجة: قبل أن تحكم على العنوان، يجب عليك أن تعلم أن هذا الموضوع ثقافي في المجتمع، وهو واحد من العادات التي لا يقوم بها الكثيرون من الرجال. وعلى الرغم من أنه قد يُمارسه قلة من الرجال تعبيرًا عن التقدير والاحترام لزوجتهم، إلا أن هذه العملية قد تكون معقدة تبعًا للثقافة والعلاقات الزوجية. وقد تكون مقبولة عند البعض، وقد تُعتبر غير عادية عند البعض الآخر. وعليك أيضًا أن تعلم أن من بين الأمور الهامة في العلاقة الزوجية هو التبادل والاحترام والمودة والرحمة، كما قال الله تعالى: “وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً”.

فوائد تقبيل قدم الزوجة

من فوائد تقبيل القدم كثيرة تنطبق عليها الحالة النفسية والجسدية عند المرأة. فتلك اللحظة قد تتواجد في حالات معينة، مثل حالات الحب والحنان والاحتواء المبنية على التفاهم والمساواة بين الشريكين. والأهم من ذلك كله أن تقدر زوجتك وتحترمها في كل المراحل النفسية التي تمر بها، تعبيرًا عن مشاعرك وصدق حبك لها. ومن الفوائد المحتملة التي تكون موروثة ثقافيًا هي كالآتي:

تقاليد تعود إلى الحضارات القديمة

في الحضارة القديمة والثقافات المختلفة، في بعض المجتمعات يعبرون بهذه الطريقة عن الحب والاحترام والتقدير لزوجاتهم. بالإضافة إلى ذلك، يعملون على تعزيز التقارب العاطفي من خلال خلق الأجواء الرومانسية. فالمرأة عاطفية بطبعها، شرط أن تكون عقلانية وتستوعب تقدير الزوج لها.

إقرأ أيضا:الكلام أثناء الحب لا تتعجبين منه بين السعادة والإثارة

تعبير عن الحب والتقدير

في العديد من الثقافات، قد يعبر هذا النوع من التقبيل عن تقدير عميق لمشاعر الحب لزوجته والاعتراف المهم بعناية الزوجة له والاهتمام به دائمًا. فدور الزوجة مهم جدًا في الحياة، لذا إذا كانت الزوجة الصالحة العاقلة التي تستحق ذلك، فمن رزقه الله امرأة صالحة فقد أعانه على نصف دينه. فليتقي الله في النصف الآخر.

الشعور بالسعادة والرضا

التقدير والاهتمام يجعل الإنسان يشعر بالرضا والسعادة عن نفسه وعن ما حوله. وعلى الرغم من أن المرأة عبارة عن كم من الهرمونات، فإن حكم تقبيل قدم الزوجة إشعارًا بالحب لها، لا حرج فيه. فإذا كان هذا التقبيل تعبيرًا عن الاحترام والحب، فلا حرج فيه، إذا كان مناسبًا لحالتك النفسية السليمة والغير مشوبة بشيء من الاباحة.

يقلل من التوتر والقلق

كما ذكرنا لكم، المرأة عاطفية بطبعها، فيعلم جسدها التقدير والاعتراف بها والشعور معك بالراحة والأمان وتقليل مستويات التوتر في الجسم نتيجة تلك اللحظات الرومانسية التي تجعلها في سعادة وإيجابية باستمرار. فعند لمس قدمها، يتم إفراز هرمون الدوبامين، كذلك تحسين تدفق الدم، والأهم من ذلك كله هو تحفيز الجهاز العصبي الودي مما يؤدي إلى خفض مستويات الكورتيزول التي تؤدي إلى التوتر.

إقرأ أيضا:6 عبارات لا تقوليها لزوجك أبداً حتى لا تفقدي حبه لكي

يُحسن من جودة النوم

عمليات التدليك الخاصة بالقدمين تساعد على خفض مستويات الكورتيزول. وكما ذكرنا لكم، فإنها تعمل على التقليل من حالة التوتر بالإضافة إلى ذلك، يساهم التدليك في تهدئة العقل ويؤثر بشكل إيجابي على جودة النوم. حيث يتم إفراز هرمون الأوكسيتوسين أثناء التدليك، وهو يُلقب بـ “هرمون الأمان والرضا والثقة” تجاه الشخص الذي نحبه. وبالتالي، تشعر الزوجة بالأمان.

السابق
توليد كهرباء بدون وقود
التالي
انشاء حساب شات جي بي تي بالعربي