رياضة

فوائد الرياضة على جسم الإنسان النفسية والبدنية

فوائد رياضة على جسم الإنسان النفسية والبدنية

أهميه وفوائد الرياضة في حياتنا

فوائد الرياضة كثيرة الرياضة أنواع كثيرة للغاية وهي جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان، تساعد الرياضة في بناء شخصية وشخصية الشخص للحفاظ على اللياقة البدنية للجسم؛ فإن الرياضة هي إجراء وقائي ممتاز جداً ضدّ الأمراض وبالتالي تنطوي الرياضة على نشاط بدني للجسم تقلل الرياضة من كمية الكوليسترول والدهون في الجسم، وبسبب المرونه خلال جدران الأوعية الدموية وهي بالتأكيد أداة لبناء الثقه بالنفس وتحسن مهارات التواصل مع الآخرين.

تعمل أيضاً على تحسين قدرة التفكير لدى الأفراد تقلل الرياضة من إجهاد العقل من المؤكد إن الشخص الذي يمارس الرياضة يعاني من إكتئاب اقل تعمل الرياضه أيضا علي تحسن جودة التنفس عن طريق تقوية الرئتين فتزيد من سعة الرئه، تعمل أيضاً علي تنظيف الأوعية الدموية عن طريق النشاط البدني وبالتالي؛ تقلل من كمية الدهون والكوليسترول في الجسم.

فوائد الرياضة على جسم الإنسان النفسية والبدنية

الرياضة لعلاج الإكتئاب والقلق

من أحد فوائد الرياضة للتغلب علي التوتر والقلق يجب إعطاء فرصه لتقنيات التنفس عندما يتعلق الأمر بتقنيات التنفس، فمن المهم أن تأخذ شهيقًا وزفيرًا عميقًا بعمق بأقصى قدر من التوسع والإنكماش هذا يساعد على شد وإرخاء العضلات التي تستخدم عادة لتحمل الإجهاد، يتم إطلاق مواد مثل حمض اللاكتيك من العضلات وتساعد الناس على الاسترخاء الذي يفرز هرمون التي تخلق السعادة وتخفف من التوتر.

إقرأ أيضا:تعريف الرياضة وما الفوائد الصحية للرياضة لك ولأسرتك

التفكير بإيجابية

التطوير الحديث الإيجابي عن النفس حيث قُلّ لنفسِك تعلمت من أخطائي أو يمكنني تحققيق هذا الهدف للمساعدة في إبعاد الأفكار السلبية للحفاظ على مستويات التوتر منخفضة.

الثقة بالنفس وبالأخرين

فإن القدرة على التحدث مع الآخرين يقلل من التوتر وهذا منفذ ضخم يسمح له بإمرار كل ما يمر بها وبالتالي يشعر الشخص بالراحة النفسية فيستعيد ثقتهُ بنفسه.

إخلاء ذهنك من الأمور المقلقه

ممارسة الرياضة عبارة عن نشاط يساعدك على إنشغالك عن الأفكار السلبية التي تغذي القلق والاكتئاب، ويساعد النشاط العضلي على إطلاق الأندورفين ومجموعة المواد الكيميائية الطبيعية في الدماغ المعززة للإحساس بالسعادة والمسؤولة عن تحسين الحالة المزاجية، ومن أهم فوائد الرياضة هي التخلص من الضغوطات النفسية وتحسين من الصحة البدني والجنسية.

ممارسة الرياضة والتخلص من الإكتئاب النفسي

  • ممارسة الرياضة تزيل الرغبة في الإنعزال عن الآخرين.
  • عدم الشعور الدائم بالإحباط والقلق.
  • عدم إستمرار الشعور والضيق.
  • التخلص من الشعور بالذنب بدون مبرر.
  • التخلص من الإرهاق.
  • زيادة الثقة بالنفس وتقدير الذات.
  • تقليل إضطراب النوم.
  • تُساعد على التركيز.
  • التخلص من المشاكل النفسية أو العصبية.
السابق
اقوى واحدث وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله وتكثيفه
التالي
فيروس بونيا أعراضة وأسبابة وطرق الوقاية منه

تعليقان

أضف تعليقا

  1. غير معروف قال:

    شكراً

التعليقات معطلة.