مناسبات عالمية وعربية

عملة البريكس مقابل الجنيه المصري

عملة البريكس مقابل الجنيه المصري

ما هو البريكس؟

عملة البريكس مقابل الجنيه المصري العملة الجديدة بديل الدولار؛ اختصارًا لدول الاتحاد الأوروبي (BRICS) وإذا دققت النظر في تلك الحروف فتجد أن الدول هي “البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا” تم تشكيلها من قبل الاتحاد الأوروبي، وقد يسأل الجميع عن أين يقع مقر البريكس؟ يقع مقرها في شنغهاي ومؤسسها هو الاقتصادي جيم أونيل حيث قام بإنشاء استثمارات في دول البريكس عبر صناديق الاستثمار المتداولة في الأسواق الاستثمارية “ETFs” التي تحتوي على العديد من أسهم الشركات العالمية.

ما هي مجموعة بريكس؟

مصرإيرانإثيوبيا
السعوديةالأرجنتينالإمارات
الدول التي تريد الانضمام إلى البريكس

عملة البريكس مقابل الجنيه المصري

احسب الآن البريكس مقابل الجنيه المصري والريال السعودي بعد انعقاد مؤتمر مجموعة بريكس والتي انضمت فيها الست دول العربية لمواجهة نقص العملة الأجنبية والقضاء على فقاعة الدولار. ومن الدول التي انضمت إلى تلك المجموعة “السعودية ومصر والإمارات وإثيوبيا والأرجنتين وإيران”. حيث تهدف منظمة بريكس إلى تعزيز الاقتصاد وإنشاء عملة موحدة بين أعضاء مجموعة BRICS. وفي هذه المقالة سنقدم لكم حساب سعر البريكس مقابل الريال السعودي والجنيه المصري والدرهم الإماراتي.

إقرأ أيضا:ماهو عيد شمّ النسيم وما مظاهر الإحتفال به

حساب عملة البريكس مقابل الجنيه المصري

محوّل عملات بريكس

محوّل العملات بريكس الى جنية مصري



إقرأ أيضا:متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر UTC-1

فوائد عملة البريكس

بشكل كبير إلى زيادة حجم السوق وجذب الاستثمارات وتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين دول الأعضاء. وفي شهر أغسطس عام 2023 انضمت عدة دول عربية إلى مجموعة بريكس، وأهمها المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية. وبالتالي، يطرأ على تلك الدول العديد من الفوائد، وأهمها تعزيز فرص النمو الاقتصادي وزيادة قدراتها الإنتاجية، مما يجعلها مصدرًا جذبًا للاستثمارات من أموال الدول الأجنبية.

إقرأ أيضا:ما هو عيد الحب المصرى وما حُكم الإحتفال به

وعليك أن تعلم عزيزي القارئ أن المملكة العربية السعودية تُعتبر أكبر مصدر للنفط الخام في العالم. وبالتالي، ستصبح ضمن الكتلة الاقتصادية كأكبر منتجي النفط (خام برنت). علاوةً على ذلك، موقع مصر الاستراتيجي وتميزها بقناة السويس، التي تُعتبر العمود الفقري لحركة التجارة حول العالم. وانضمام الدول العربية نحو منظمة بريكس سينقلها نقلة كبيرة ويحمل لها الخير، إن شاء الله تعالى.

المنافس الجديد للدولار

المنافس الجديد للدولار

العملة التي ستخلع الدولار عن عرشه وترتفع قيمة العملات المحلية ضمن الدول الوطن العربي وأصبحت مصر والإمارات والسعودية ضمن مجموعة الدول التي ستتعامل بالعملة المحلية في التجارة العالمية والقضاء على الهيمنة الأمريكية. ولكن ما هي أهداف البريكس؟

  • الاستيراد والتصدير بالعملة المحلية.
  • رفع قيمة الجنيه المصري والريال السعودي.
  • البريكس يعني 42% من الاقتصاد حول العالم.
  • القضاء على هيمنة الدولار والهيمنة الأمريكية.
  • الشراكة الاستراتيجية بين الأعضاء والتعاون الأمني بينهم.
  • استيراد السلع والمنتجات بنسبة 50% من دول الأعضاء وما يميزها هو الحد من دفع الجمارك.
السابق
ما هي مجموعة بريكس
التالي
ما هو الضمان الاجتماعي المطور وكيفية التقديم