اضطرابات نفسية

علاج فتشية القدم السلوكي والتحليلي

علاج فتشية القدم السلوكي والتحليلي وأسبابها

فتشيّة القدم

علاج فتشية القدم السلوكي والتحليلي وأسبابها؛ دكاكيرية القدم بالإنجليزية تعني (Foot Fetishism) هو اضطراب نفسي حيث يفضل الرجل تقبيل القدم وترك باقي مناطق الجسد، وتتواجد فتشية الأحذية على سبيل المثال (سهرة، باليرينا، صندل مفتوح بكعب، صندل فلات، كعب عالي مفتوح).

توجد علامات فتشية الإكسسوارات على سبيل المثال (خاتم أصابع القدم، خاتم سرة البطن، خاتم في الأذن أو الأنف) وهذا يعتبر سر الانجذاب المرضي إلى أقدام، وحسب تفسير العلماء النفسيين أن دكاكيرية القدم انه يعتبر ذلك من الانحراف السلوكي للشخص. حيث إنّ المريض يبحث عن مواصفات لجذبه كالطلاء، الرائحة، الحجم الخ…، وسوف نعرف معاً في تلك المقالة أسباب حب الرجل لقدم المرأة وما هي أسباب الفيتيشية؟ وعلاج الفيتشية؟

أسباب فتشية القدم

فتشية القدم الإسم العلمي لها البودوفيليا وتبدأ منذ فترة المراهقة نتيجة التحفيز العصبي له وانجذابه لأقدام الفتيات أو اللعب بأقدام من حوله من أمه أو أخته أو خالته الخ … ويظهر إعجابه الشديد، تبدأ نقطة مرض حب الرجلين وقد تتطور إلى مرض نفسي حب العبودية بعد الزواج وهي ما تسمى بمرض المازوخيه وسوف نعرف معاً أسباب فتشية القدم وهي على النحو الآتي:

إقرأ أيضا:النوم القهري اسبابه وعلاجه وكيف يهدد حياتك
  • يعاني منها المريض منذ المراهقة.
  • إعجابه الشديد بقدم النساء.
  • المنطقة الوحيدة التي تشغله فقط.
  • مشاهدة الأفلام الخليعة والمحظورة.
  • اضطراب الشخصية وتقمص الأدوار.
  • معاناة المريض في طفولته من تعدي الأب على أمه.
  • يأخذ دور الأم وشخصيتها دائمًا ولا ينتمي إلى شخصية الأب، فإنه دائما كان مع أمه ويواسيها.

علاج فتشية القدم

علاج مرض حب الأقدام يتطلب مجهوداً وصبر طبقاً للمدرسة التحليلية أن المريض يحتاج إلى القليل من العزيمة والإرادة، وعليك أن تعلم أن العلاج يستغرق فترة ليست بالقصيرة للتخلص من هذا المرض على الرغم انه لا يشكل خطر صحي ولكن إذا كانت تتعارض مع الحياة اليومية فعليك أن التخلص من مرض حب رجلين النساء أو الفتيات ويتم العلاج والتخلص من الفتشية عبر أحد الأساليب:

التحليل النفسي

التحدث إلى معالج نفسي مهماً للغاية وأول طريق للعلاج ليبدأ الطبيب النفسي العمل على تنظيم الشخصية وآليات تطورها ومعرفة أسباب فتشية القدم جيداً ووضع الخطة عليها. لعدم جعل الفكرة تتطور وتؤثر على حياتك اليومية، نحن لا نتعارض مع ممارسة الحسية والإبداعية مع شريكك ولكن من ناحية أخري. يجب أن لا تتحول إلى مرض نفسي واللجوء إلى علاج مرض حب الرجلين أو فتشية القدم ومعرفة السبب الرئيسي الذي يجعله يحب أقدام الفتيات.

إقرأ أيضا:استشارة نفسية مجانية اون لاين

العلاج السلوكي المعرفي

العلاج السريري النفسي والسلوكي المبكر لتعديل الحالة المزاجية لدي المريض إذا كان مصاب بالاكتئاب أو القلق أو التوتر ويتم ذلك العلاج في خلال شهر والبدا في التحليل النفسي في النظام الطبي المختص. يتم فيها التركيز على استهداف أعراض التجنب السلوكي المرتبطة بالفتِشية والاكتئاب لتغيير حياه المريض بالإضافة إلى عقار للتخلص من حب أقدام النساء. والأسلوب الغير طبيعي (علاج المازوخية) باستخدام مضادات الأندروچينيات ومثبطات استقبال السيريتونين.

التنويم المغناطيسي

علاج فتشية القدم أو علاج مرض حب الأقدام عن طريق التنويم المغناطيسي، على الرغم أن العلاج المعرفي السلوكي مفيد جداً فإن العلاج بالتنويم المغناطيسي مع العلاج المعرفي السلوكي يظل الأفضل. لحل مشكلة حب الرجلين في العقل اللاواعي وإزالته من جذوره ذلك لكي يتم تغيير الذوق والرغبة عند المريض.

إقرأ أيضا:استشارة نفسية مجانية اون لاين

يتم علاج مرض حب الرجلين عن طريق معرفة الأسباب التي تجعل الشخص يحب اقدام النساء، نلجأ للعلاج السلوكي لكي يبدأ الشخص يحِدّ من حبه لتلك الظاهرة الغريبة. كُلا منا يحب شئ ولكن فقط يتم التركيز على حب الأقدام بنسبة 20% وباقي الجسد تُقسم بطريقة مناسبة لمشاعره ومشاعر زوجته.

فيديو توضيحي لمعرفة هل الهوس بأصابع القدمين مرض نفسي؟

السابق
معرفة كلمة سر حساب الفيس بوك المفتوح على جهازك
التالي
زوجي يحب قدمي ويقبلها هل هذا طبيعي؟